منوعات، يوم ويكيبيديا العربية يجتذب المحررين لتحسين محتوى الضاد،يوم ويكيبيديا العربية الـ19السبت 29 يوليو 2023 14 22يحتفل مجتمع .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يوم ويكيبيديا العربية يجتذب المحررين لتحسين "محتوى الضاد"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يوم ويكيبيديا العربية يجتذب المحررين لتحسين "محتوى...

يوم ويكيبيديا العربية الـ19

السبت 29 يوليو 2023 / 14:22

يحتفل مجتمع الناطقين باللغة العربية في منصة ويكيبيديا اليوم السبت بـ"يوم ويكيبيديا العربية" للمرة الـ19 على التوالي.

يأتي هذا الحدث السنوي المميز في ذكرى إنشاء النسخة العربية من الموسوعة العالمية، حيث يشهد حشداً لطاقات جميع المحررين الناطقين بلغة الضاد ليوم كامل، بهدف تحسين جودة وكمية المحتوى العربي الذي يعاني من نقص شديد، وتأخر في المقارنة مع نسخ ويكيبيديا بلغات أقل شهرة.

ومنذ أن انطلقت هذه الاحتفالية في 2006، بات يتم الاحتفال في أول يوم سبت بعد يوم 9 يوليو (تموز) من كل عام، لكن في هذا العام تم تأجيل الفعالية اليوم "بهدف جذب أكبر عدد من المهتمين" بحسب توصيف "ويكيبيديا العربية".

أكثر المقالات زيارةً على ويكيبيديا العربية لشهر يونيو/حزيران 2023 ميلاديًا. pic.twitter.com/dAxAlnOsrX

— ويكيبيديا العربية (@ArabicWikipedia) July 9, 2023

وسيعمل المحررون اليوم على إنشاء عدد من المقالات الجديدة، تحسين المقالات الحالية وإضافة المصادر الموثوقة، وتطوير مقالات البذور لتصبح مقالات شاملة ومفصلة، من بينها، إنشاء 200 مقالة مثالية عدد كلماتها يتجاوز الـ300، مع تطوير 200 بذرة من هذا التصنيف، ومراجعة 1150 مقالة.يعكس "يوم ويكيبيديا العربية" التفاني والتعاون الذي يحظى به مجتمع ويكيبيديا العربية في نشر المعرفة وتعزيز المحتوى العربي على الإنترنت، لاسيما من دون الحصول على أي بدل مالي لقاء هذا الجهد.

واستضافت دولة الإمارات العام الماضي النسخة السادسة من مؤتمر ويكي عربية، الحدث الأهم لمجتمع ويكيميديا العربي، حيث أعلنت مديرة مجموعة مستخدمي ويكيميديا الإمارات، أحلام بلوكي، تعزيز محتوى الأدب على المنصة وزيادته 500%.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يوم ويكيبيديا العربية يجتذب المحررين لتحسين "محتوى الضاد" وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، قرارًا بتشكيل لجنة لترشيد استهلاك الطاقة، توافقًا مع جهود الدولة المصرية لترشيد استهلاك الكهرباء وبهدف الحفاظ علي البيئة والتغلب على مخاطر التغير المناخي، تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة

وأوضح الدكتور جمال سوسة في بيان، أن اللجنة ستعمل على دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة بمختلف أنواعها، وسُبل ترشيد الطاقة المتاحة، وذلك بما يتوافق مع طبيعة وحاجة العمل بالجامعة، كما ستعمل اللجنة على وضع خطة متكاملة لآليات الترشيد ومتابعة تنفيذ محاور خفض الاستهلاك، مشيرًا إلى دراسة الجامعة إنشاء محطة طاقة شمسية بأسطح بنايات الجامعة.

مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء

ووجه رئيس الجامعة برصد مكافآت تحفيزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المهتمين بتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء، وتوجيه الدعم المطلوب لتنفيذ المشروعات البحثية لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية للاستخدامات المختلفة.

كما وجه بضرورة تنفيذ أنشطة توعوية لمنسوبي الجامعة بشأن أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وإلزام الطلاب والعاملين بإغلاق الأجهزة الكهربائية مثل شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر بعد الانتهاء من استعمالها لتقليل هدر الكهرباء.

وأوضح الدكتور جمال سوسة أن كافة منشآت الجامعة مصممة وفقًا لمعايير المباني الخضراء والكود المصري لتحسين كفاءة استخدام الطاقة، بالإضافة إلى تطبيق نظام فصل الأحمال الكهربائية بالمباني، كما أن المباني معزولة بشكل يقلل من احتياجها في فصل الصيف إلى تشغيل مكيفات الهواء وذلك طبقًا لمعايير العمارة الخضراء.

وشدد على أن الجامعة حريصة على الاستغلال الأمثل للإضاءة الطبيعية نهارًا -بديلًا عن استخدام المصابيح الكهربائية- كذلك استخدام الإضاءات والشاشات الموفرة للطاقة داخل المدرجات وقاعات التدريس، بجانب تخقيض الجامعة إضاءة الطرقات والمداخل بالحرم الجامعي والعمل على خطوط الطوارئ فقط مع المتابعة المستمرة ومراجعة كافة مرافق الكهرباء بالجامعة وضمان سلامتها واستيفائها معايير التشغيل للحد من الطاقة الكهربائية، كما تعمل الجامعة على فصل التيار الكهربائي عن كافة المنشآت التابعة لها بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

من الجدير بالذكر أن الجامعة نفذت مشروعا بحثيا لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية عن طريق المواد متغيرة الحالة مع الكربون الرغوي، ونُشر البحث بإحدى المجلات الدولية المصنفة عالميا Q1، بالإضافة لتنفيذ مشروع بحثي آخر لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية وتسخين المياه للاستخدامات المنزلية بواسطة المواد متغيرة الحالة.

مقالات مشابهة

  • «تدوير» تطلق 4 شركات لتحسين عمليات إدارة النفايات
  • محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل
  • مروان حمام يكتب: رحلةٌ نحو صحافةٍ مُلهمةٍ وتواصلٍ مُثمرٍ
  • ”يمن موبايل” تقوم بأول خطوة لتحسين صورتها بعد الحملة المناوئة لها نتيجة لرفعها الأسعار
  • حركات المقاومة: الانتهاكات المروعة بحق الأسرى المحررين تكشف السلوك الإجرامي للعدو الإسرائيلي والأمريكي
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • كيف تعامل الإسرائيليون مع الأسيرين المحررين؟
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • "كريم الفياغرا" لتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء