أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني إعادة فتح الاجواء الاردنية وذلك بعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميا. 

وكانت قررت هيئة تنظيم الطيران المدني، مساء السبت/ إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت. 

وأعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني أنه حفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تزايد التوترات الاقليمية في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميا

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت قرار إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت قرار الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للاجواء بشكل مؤقت واحترازي ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة.

وأكدت هيئة تنظيم الطيران المدني أنه يتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.

أخبار ذات صلة مهم من الجامعة الأردنية حول امتحانات الطلبة المقررة الأحد مهم من الجامعة الأردنية حول .... مهم من الجامعة الأردنية حول .... مهم من الجامعة الأردنية حول امتحانات ....

منذ 5 ساعات

بالفيديو.. سقوط شظايا في العاصمة عمان والحسا بالفيديو.. سقوط شظايا في .... بالفيديو.. سقوط شظايا في .... بالفيديو.. سقوط شظايا في العاصمة عمان ....

منذ 5 ساعات

اعتراض عشرات المسيرات والصواريخ الإيرانية في مناطق بالأردن اعتراض عشرات المسيرات والصواريخ .... اعتراض عشرات المسيرات .... اعتراض عشرات المسيرات والصواريخ ....

منذ 5 ساعات

تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني.. تفاصيل تمديد إغلاق المجال الجوي .... تمديد إغلاق المجال الجوي .... تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني.. ....

منذ 6 ساعات

التربية لـ"رؤيا": لا تعليق لدوام المدارس في الأردن الأحد التربية لـ"رؤيا": لا تعليق .... التربية لـ"رؤيا": لا تعليق .... التربية لـ"رؤيا": لا تعليق لدوام ....

منذ 7 ساعات

الحكومة تنفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن الحكومة تنفي إعلان حالة الطوارئ .... الحكومة تنفي إعلان حالة .... الحكومة تنفي إعلان حالة الطوارئ في ....

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الطيران المدني: إعادة فتح الأجواء الاردنية بعد تقييم المخاطر

الأردن | منذ 3 دقائق

مكتب نتنياهو: سنواصل بكل قوة السعي لتحقيق أهداف الحرب ضد حماس

فلسطين | منذ 10 دقائق

جيش الاحتلال يعلن نتائج الهجوم الإيراني 

فلسطين | منذ ساعة

مسؤول أمريكي: بايدن أبلغ نتنياهو أن يعتبر ما حدث نصرا

عربي دولي | منذ ساعة

 وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا مستعدة لتوفير الدعم للدفاع عن تل أبيب

عربي دولي | منذ ساعة

بايدن: سأجتمع مع أقراني من قادة مجموعة الدول السبع لتنسيق رد على الهجوم الإيراني

عربي دولي | منذ ساعة للمزيد

الأردنيون على رأس عملهم بعد عطلة عيد الفطر.. وهذه العطل الرسمية المرتقبة

الأردن

الطيران المدني: إغلاق الأجواء الأردنية بشكل مؤقت لعدة ساعات قادمة

الأردن

السفارة الأمريكية توجه رسالة لرعايها في الأردن

عربي دولي

ارتفاع على أسعار الذهب في الأردن وتسجيل أرقام تاريخية جديدة

اقتصاد

بالفيديو.. سقوط شظايا في العاصمة عمان والحسا

الأردن

مهم من الجامعة الأردنية حول امتحانات الطلبة المقررة الأحد

الأردن الطقس

كيف يكون الطقس مع عودة المدارس بعد عطلة عيد الفطر في الأردن؟

أجواء لطيفة الحرارة نهار السبت في الأردن

أجواء لطيفة في أغلب المناطق.. وأمطار في هذه المنطقة - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: هیئة تنظیم الطیران المدنی تمدید إغلاق المجال الجوی الأجواء الأردنیة سقوط شظایا فی التربیة لـ فی الأردن عربی دولی بشکل مؤقت لا تعلیق منذ ساعة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا

التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بوفد رفيع المستوى من ممثلي السفارة البريطانية بمصر من بينهم  نائب السفير البريطانى ورئيس القسم التجارى بالسفارة، كما  ضمّ الوفد الدكتور مهند طه خالد رئيس غرفه التجارة المصرية البريطانية  وعدد من اعضاء الغرفة وممثلى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنيه التحتية وعدد من قيادات الطيران المدنى.

 

ويأتى هذا اللقاء في إطار دعم سُبل التعاون المشترك وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا في مختلف المجالات ومن بينها قطاع الطيران المدني.

 

وشهد اللقاء مناقشة آليات التنسيق المشترك بين البلدين في مجال المطارات والخدمات الأرضية والبنية التحتية ونظم تكنولوجيا المعلومات لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية البريطانية داخل قطاع الطيران المدني المصري ويعزز من تنمية التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة البريطانية.

 

هذا وقد  أكد الجانبان على أهمية تنمية الشراكة بين الجانب المصري والبريطاني بما يسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

وخلال الاجتماع، أشاد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر بالمملكة المتحدة البريطانية و قام بدعوة الوفد البريطاني لحضور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين الجديدة خلال شهر سبتمبر القادم مؤكدًا على أهمية مشاركة الشركات البريطانية في هذا الحدث الهام الذى يعد فرصة واعدة  لتبادل الخبرات والرؤى والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران والفضاء؛ مضيفًا أن مثل هذه الفاعليات الهامه تسهم فى خلق  علاقات تعاون فعاله  وتطوير  الشراكات الاستراتيجية بين الدول .

 

ومن جانبهم أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، إلى جانب ما لمسوه من تطورات واضحة وجهود ملموسة في مجال تحسين البنية التحتية وتعزيز الكفاءة التشغيلية داخل قطاع الطيران المدني المصري خلال الأونة الأخيرة.

 

وأشاد الوفد بالجهود الواضحة والملموسة  فى تطوير المطارات المصرية والتوجه نحو مطارات صديقة للبيئة وإستخدام الذكاء الإصطناعى فى بعض مشروعاتها .

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مراسل رؤيا يرصد توافد جماهير الوحدات والحسين إربد إلى ملعب مواجهة نهائي كأس الأردن
  • أجواء شديدة الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • مصدر أمني: مقتل شخص إثر خلاف عائلي في عمان 
  • وزير الطيران المدني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا
  • زين تواصل دعم أبطالها البارالمبيين وتهنئ بإنجاز التأهل لـ باريس 2024
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في حي الشجاعية بغزة وسط قصف مدفعي وجوي
  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي