شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بتكلفة 1.5 مليار جنيه وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات تعليمية بجامعة مطروح، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أهمية ربط البرامج التعليمية بمتطلبات سوق العمل، وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بتكلفة 1.

5 مليار جنيه.. وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات تعليمية بجامعة مطروح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بتكلفة 1.5 مليار جنيه.. وزير التعليم العالي يفتتح...

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أهمية ربط البرامج التعليمية بمتطلبات سوق العمل، وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة (2030).

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم السبت عدة مشروعات تعليمية وإدارية بجامعة مطروح، بتكلفة بلغت مليارا ونصف المليار جنيه، بحضور محافظ مطروح خالد شعيب، ورئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، وأمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور مصطفى رفعت، ولفيف من القيادات الجامعية وقيادات الوزارة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وأشاد الوزير بالافتتاحات الجديدة بجامعة مطروح، والتي تأتي في إطار خطة الجامعة للتطوير والتوسع المُستمر في مبانيها ومنشآتها، بالتوازي مع ما يتم في الجامعة من جهود لتطوير الخدمة التعليمية والبحثية التي تُقدمها، فضلاً عما تقدمه من خدمات للمجتمع المُحيط بها، مؤكدًا أن هذا يعكس حجم الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للتعليم الجامعي، من خلال الاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها لتطوير وتحديث الجامعات، للقيام بدورها العلمي والتعليمي على النحو المنشود.

من جانبه، صرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عادل عبد الغفار، بأن وزير التعليم العالي افتتح عدة مشروعات تعليمية بجامعة مطروح، وشملت هذه المشروعات مبنى إدارة الجامعة الذي يُقام على مساحة 3 آلاف متر مربع، بتكلفة بلغت 250 مليون جنيه، ويحتوي على قاعة كُبرى للاجتماعات، ومدرج للمؤتمرات، ومكاتب إدارية لقيادات الجامعة، كما تم افتتاح مبنى إدارة الكليات المُقام على مساحة 2000 متر مربع، بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، ويحتوي على مكاتب إدارات الكليات بالجامعة والعمداء والوكلاء والجهاز الإداري.

وشملت افتتاحات وزير التعليم العالي بجامعة مطروح، مبنى الفصول والمدرجات (أ) المُقام على مساحة 4500 متر مربع، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، ويحتوي على عدة فصول دراسية، ومدرجات، ومكاتب إدارية لأعضاء هيئة التدريس ومجالس الأقسام، بالإضافة إلى افتتاح مبنى الامتحانات الإلكترونية المجمع (د)، الذي يُقام على مساحة 4500 متر مربع بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، ويحتوى المبنى على معامل الاختبارات الإلكترونية بسعة 2500 جهاز، كما يتضمن معامل الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بتكلفة 25 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تجهيز وفرش كافة هذه المنشآت.

واطمأن الوزير على جاهزية المرافق الجديدة والانتهاء من أعمال رفع كفاءة البنية التحتية للجامعة، والتي تضم أعمال الطرق والأسوار، والبوابات الرئيسية، ومباني الخدمات، ومجمع خزانات المياه، ومحطة المعالجة الثنائية، ومحولات الكهرباء، وتنفيذ شبكة التليفونات، بالإضافة إلى الانتهاء من الأعمال الكهروميكانيكية، وأعمال الموزع الرئيسي، بتكلفة تقديرية بلغت 425 مليون جنيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التعليم العالي تفقد عددًا من المعارض التي أقامتها الجامعة، حيث تفقد الوزير معرضًا بعنوان "الفنون بين الأصالة والمعاصرة" والذي تُعرض فيه الأعمال لإحياء الموروث الثقافي والحضاري من خلال أعمال متنوعة من الفنون، منها الرسم على الخشب، وأعمال الخزف، وفنون النسيج والطباعة، بالإضافة إلى أعمال التصوير.

وتفقد الوزير معرض الفنون التشكيلية الذي يضم المنتجات التقليدية واليدوية الخاصة بواحة سيوة ومطروح، ومنها: (الملح الصخري، منتجات التمور، الأعشاب السيوية، الزيتون، الزيوت، المشغولات اليدوية، السجاد اليدوي، الملابس، المُقتنيات اليدوية القديمة، وغيرها)، ويُقام المعرض في ضوء اهتمام جامعة مطروح

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بتكلفة 1.5 مليار جنيه.. وزير التعليم العالي يفتتح عدة مشروعات تعليمية بجامعة مطروح وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بتکلفة 1 5 ملیار جنیه ملیون جنیه متر مربع

إقرأ أيضاً:

ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل

10 سنوات ماضية، شهدت تطويراً ملحوظاً وملموساً في ملف النقل بمختلف تخصصاته سواء السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو الموانئ البرية والبحرية، تحت قيادة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والذي حرص على تنفيذ رؤيته لجعل قطاع النقل يقود قاطرة التنمية في مصر.

لم يأتِ تجديد الثقة في الفريق كامل الوزير، وزيراً للنقل في التشكيل الحكومي الجديد، من فراغ، وهو الأمر الذي وضحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال أول مؤتمر صحفي له بعد التشكيل الجديد، إذ أكد أن الفريق كامل الوزير كفاءة إدارية وتنفيذية من الدرجة الأولى.

مجال الطرق والكباري

وفق «مدبولي»، فإن النجاح الذي حققه قطاع النقل في السنوات الماضية، نتج عنه تكليف وزير النقل بحقيبة وزارة الصناعة أيضاً: «ما شهدناه في قطاع النقل من تطوير يطمئن الحكومة على قطاع الصناعة»، مؤكداً: «كلفنا الفريق كامل الوزير بملف التنمية الصناعية».

خلال السنوات الماضية، حقق وزير النقل طفرة في مختلف القطاعات الخاصة بوزارة النقل، ففي مجال الطرق والكباري، تم إنشاء الطريق المزدوج «كفر الشيخ – دسوق» بتكلفة 1 مليار جنيه، وإنشاء الطريق المزدوج «طنطا – السنطة – زفتى» بتكلفة 980 مليون جنيه، وإنشاء الطريق الدائري الأوسطي بطول 156 كيلومترا وتكلفة 5 مليارات جنيه.

كما نجح في إنشاء طريق هضبة الجلالة بطول 117 كيلومترا وتكلفة 4.4 مليار جنيه، وإنشاء طريق «سيوة – جغبوب» بطول 90 كيلومترا وتكلفة 420 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء طريق «الداخلة – شرق العوينات» بطول 275 كيلومترا وتكلفة 6.5 مليار جنيه، وإنشاء طريق «توشكى – شرق العوينات» بطول 359 كيلومترا وتكلفة 6.5 مليار جنيه.

مجال السكك الحديدية

أما في مجال السكك الحديدية، تمكن من توريد 210 جرارات جديد GE من إجمالي 260 جرارا مخطط توريدها، وأضاف 6 قطارات من إجمالي عقد توريد 7 قطارات بتكلفة 157 مليون يورو من شركة تالجو الإسبانية، وتوريد 946 عربة من إجمالي عقد توريد 1350 عربة ركاب جديدة بتكلفة 1.1 مليار يورو.

كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 1354 عربة عادية من إجمالي 1404 عربات، وتم توريد 527 عربة من إجمالي 1215 عربة بضائع طرازات مختلفة، فضلاً عن تطوير 307 محطات منها 109 محطات ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وذلك وفق تقرير لوزارة النقل.

وفي مجال الجر الكهربائي، تمكَّن من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف «السلام – العاشر – العاصمة الإدارية» ومحطة عدلي منصور المركزية على مساحة 15 فدانا بتكلفة 1.3 مليار جنيه، فضلاً عن الانتهاء من تنفيذ وافتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق من العتبة إلى الكيت كات وحتى إمبابة شمالاً وجامعة القاهرة جنوباً.

مقالات مشابهة

  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه
  • بدعم من التعليم العالي والتضامن والشباب والرياضة.. مناقشة مشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه