أطلقت إيران، في الساعات الاولى من صباح الاحد 14 ابريل، عشرات من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية باتجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم اعتراض الغالبية العظمى منها خارج حدود إسرائيل.

وأعلن المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الطائرات الحربية اعترضت أكثر من 10 صواريخ كروز إيرانية فقط خارج المجال الجوي الإسرائيلي.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات والصواريخ نحو إسرائيل، والتي تعتبر ردًا على استهداف مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق، بحسب البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة.

ولفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية، أن معظم الصواريخ التي أطلقتها إيران تم اعتراضها خارج حدود إسرائيل، في حين سقط عدد محدود داخل أراضي البلاد، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطائرات بدون طيار التي انطلقت من إيران بلغ نحو 200.

وتضررت قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب؛ مما أدى إلى أضرار طفيفة في البنية التحتية، حيث تأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وطلبت إسرائيل من مجلس الأمن، بحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، عقد جلسة طارئة والتي من المُنتظر أن تتم في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت نيويورك.

وقالت المصادر الأمريكية المطلعة لشبكة "سي بي إس نيوز" إن الولايات المتحدة تفضل أن تنتظر تقييم الحكومة الإسرائيلية لتأثير الانتقام الإيراني قبل الرد عليه، مُشيرة إلى أن الولايات المتحدة تفضل الرد المدروس.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة

كشف يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية»، عن مستجدات الأوضاع بغزة وحي الشجاعية، الذي يشهد تصعيدًا خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أن معظم المناطق في قطاع غزة تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منتصف الليلة الماضية حتى هذه الساعة، وهناك استمرار للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية

وأوضح «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في الصباح الباكر تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية من منطقة الشاكوش مخلفة دمارًا واسعًا، مؤكدًا أن الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية في هذه المنطقة وهدمت خيام المدنيين الفلسطينيين، منوهًا بانه مع انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية مازالت قوافل الدفاع المدني الفلسطينية والإسعاف تبحث عن جثامين الشهداء والتي خلفتها الاقتحامات الإسرائيلية لعدد من المناطق في القطاع.

وأشار إلى الآليات العسكرية الإسرائيلية والتي تراجعت من حي الشاكوش إلى حل تل السلطان تستهدف المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه كان هناك قصف إسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية على منطقة تقع في إطار منطقة يسميها جيش الاحتلال بمنطقة إنسانية.

 

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في مدينة غزة

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في مدينة غزة منذ فجر اليوم وحتى هذه اللحظة، بحق العائلات، من خلال استهداف عدد من المنازل، مضيفًا: «الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل في المناطق الشرقية من مدينة غزة ووصلت نداءات استغاثة للدفاع المدني»، منوهًا بأن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • إيران تهدد إسرائيل بـ حرب مدمرة في حال شنت هجوما واسعا على لبنان
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الاستعدادات ضد إيران
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية