الجديد برس:

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لحظة تحليق الصواريخ الإيرانية فوق المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة بمدينة القدس المحتلة، ضمن الهجوم الموسع الذي شنته إيران ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ووثقت مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، فجر اليوم الأحد، لحظة عبور الصواريخ الإيرانية فوق المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، ومحاولة القبة الحديدية لكيان الاحتلال التصدي لها.

كما سُمع دوي انفجارات عدة في أجواء مدينة القدس المحتلة أعقبته صفارات الإنذار، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وسُمع دوي خمسة انفجارات على الأقل في أجواء المدينة نحو الساعة الـ1.45 صباحاً بالتوقيت المحلي (22.45 ت غ). وتم إطلاق صفارات الإنذار أيضاً في منطقة النقب بجنوب فلسطين المحتلة وفي الشمال، حسبما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، بأن صافرات الإنذار دوت في مدينة “تل أبيب” المحتلة، بالإضافة إلى دوي انفجارات ضخمة هزت المدينة.

وفي وقت سابقٍ مساء السبت، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه نفذ عملية بطائرات مسيَّرة وصواريخ “رداً على جريمة إسرائيل باستهداف القسم القنصلي للسفارة الإيرانية” في دمشق والذي راح ضحيته عسكريون إيرانيون.

الحرس الثوري الإيراني أضاف أن “العملية نُفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة انطلقت من الأراضي الإيرانية لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة”.

كذلك، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلاً عن الحرس الثوري، أن هجوم اليوم الذي أطلق عليه اسم عملية “الوعد الحق”، جزء من العقاب على الأفعال الإسرائيلية.

ويأتي الرد الإيراني انتقاماً من تعرُّض القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/فيديو-لصواريخ-إيرانية-تحلق-فوق-المسجد-الأقصى.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/فيديو-لصواريخ-إيرانية-تحلق-فوق-المسجد-الأقصى2.mp4

هنا العاصمة
هنا القدس الحبيبة pic.twitter.com/GlJU3u8zbQ

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) April 13, 2024

#القدس الآن pic.twitter.com/nrUH6aNXBw

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) April 13, 2024

سماء القدس???????????????? pic.twitter.com/XlYfZ2Uy3G

— حسين مرتضى Hussein Mortada (@HoseinMortada) April 13, 2024

من سماء القدس حيث المسجد الأقصى الصواريخ الإيرانية تصل✌️#الرد_الإيراني pic.twitter.com/zPvSdCABr2

— ramia al ibrahim – راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) April 13, 2024

تكبيرات وفرحة في الضفة الغربية المحتلة بوصول صواريخ إيران وهي تتساقط على الكيان في فلسطين المحتلة ???????????????? pic.twitter.com/bR2OllfiuD

— يحي ابن قايد الشدادي (@AlnsrRkn) April 13, 2024

ياريت كل المسرحيات على هذا الشكل !
هكذا تحولت سماء #نابلس بفلسطين المحتلة عقب وصول الصواريخ الباليستية الإيرانية ???????? ومحاولات إسرائيلية لاعتراضها
إيران تتحصل على شرف قصف إسرائيل
ماذا عن المتصهينين العرب في عواصم التطبيع ! #الرد_الإيراني pic.twitter.com/55zRPFPi3Z

— أحمد حفصي || HAFSI AHMED (@ahafsidz) April 13, 2024

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/شاهد-لحظة-وصول-الصواريخ-الإيرانية-إلى-تل-أبيب-ودوي-انفجارات-ضخمة-تهز-المدينة-فيديو3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/شاهد-لحظة-وصول-الصواريخ-الإيرانية-إلى-تل-أبيب-ودوي-انفجارات-ضخمة-تهز-المدينة-فيديو.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الصواریخ الإیرانیة فوق المسجد الأقصى الحرس الثوری pic twitter com

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أوامر الإخلاء الإسرائيلية تطال 250 ألف شخص في جنوب غزة ماليزيا: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام إلى غزة

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين أمس، المسجد الأقصى، بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تزامن ذلك مع انتشار مكثف للقوات الإسرائيلية على أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة، لعرقلة وصول المصلين للأقصى.  
وفي سياق متصل، أفادت معطيات رسمية، أمس، أن 23 فلسطينياً قتلوا في القدس خلال النصف الأول من العام الحالي، وأن 25 ألفاً و54 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال نفس الفترة.
وقال تقرير أصدرته محافظة القدس، أعلى سلطة محلية حكومية تمثل المدينة: «قضى 23 شخصاً في القدس خلال النصف الأول من عام 2024، بينهم 10 أطفال، أصغرهم طفلة لم تتجاوز 4 أعوام».
وذكر التقرير أن اعتداءات المستوطنين المتطرفين ازدادت على الفلسطينيين بشكل عام وعلى أهالي محافظة القدس بشكل خاص وبلغت 73 اعتداء، منها 10 بالإيذاء الجسدي.
ورصد التقرير أيضاً «79 إصابة نتيجة إطلاق الرصاص الحيّ والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح، بالإضافة إلى حالات الاختناق بالغاز».
وعن المسجد الأقصى قال التقرير إن «25 ألفاً و54 مستوطناً اقتحموا المسجد خلال الأمر الواقع الذي فرضه الجيش الإسرائيلي والمسمى بالفترتين الصباحية والمسائية».
و«طوال النصف الأول من 2024 واصلت السلطات الإسرائيلية حصار المسجد الأقصى والذي فرضته منذ السابع من أكتوبر الماضي من خلال تقييد دخول المصلّين إليه» وفق التقرير.

مقالات مشابهة

  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى