شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن نيابة غزة تكشف تطورات قضية وفاة المواطن شادي أبو قوطة، غزة صفاكشفت النيابة العامة في غزة، اليوم السبت، عن تطورات قضية وفاة المواطن شادي أبو قوطة قبل يومين في مدينة خانيونس جنوبي قطاع .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نيابة غزة تكشف تطورات قضية وفاة المواطن شادي أبو قوطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نيابة غزة تكشف تطورات قضية وفاة المواطن شادي أبو قوطة

غزة - صفا

كشفت النيابة العامة في غزة، اليوم السبت، عن تطورات قضية وفاة المواطن شادي أبو قوطة قبل يومين في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم النيابة أحمد السوسي في حديث لإذاعة "صوت الشعب" المحلية: "تم توقيف سائق المركبة (الجرافة) وشخصين آخرين من فريق العمل".

وأكد أن "التحريات ما زالت جارية بشكل دقيق".

وأوضح السوسي أن واقعة وفاة المواطن شادي أبو قوطة تشمل شقين الأول هو الحق العام والشق الثاني هو حق المجني عليه والذي يعود لذويه والذي يحق لهم التنازل عنه.

واستدرك قائلا: "لكن الحق العام لا يتم التنازل عنه".

وتابع المتحدث باسم النيابة العامة "حتى لو جرت مصالحة عائلية إلا أن النيابة العامة تقيم الملف الجزائي وما يعقب ذلك يكون حسب التحقيقات".

والخميس الماضي، توفي المواطن شادي أبو قوطة جراء سقوط حائط عليه خلال حملة إزالة تعديات من بلدية خانيونس جنوبي القطاع.

وفي أعقاب الحادث أعلن رئيس وأعضاء مجلس بلدية بلدية خانيونس استقالاتهم من مناصبهم تحملا لمسؤولية وفاة المواطن أبو قوطة.

ثم قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في ذات اليوم تشكيل لجنة تحقيق من الجهات ذات العلاقة في الحادث، على أن تختتم أعمالها وترفع توصياتها خلال 72 ساعة.

شادي أبو قوطة غزة النيابة العامة خانيونس

م ز

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نيابة غزة تكشف تطورات قضية وفاة المواطن شادي أبو قوطة وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا تلغي قرار استبعاد فتاة من وظيفة معاون نيابة إدارية

أيدت اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة قرار إلغاء قرار صادر باستبعاد حاصلة على بكالوريوس حقوق من التعيين بوظيفة معاون نيابة إدارية، وتخطيها في التعيين، وقضت المحكمة بتعيينها بالوظيفة القضائية ورفضت الاستشكال المقام لوقف تنفيذ تعينها.

وقالت المحكمة في الإشكال رقم 3693 لسنة 70 ق، إن المتقدمة للوظيفة القضائية من المتفوقين علميًا وترتيبها التراكمي الخامس عشر على دفعتها بنسبة 88، 71%، وخلت الأوراق من الإشارة إلى ظهور أية شواهد تؤثر على سمعتها أو تنال من تمتعها بالصلاحية اللازمة لشغل هذا المنصب الرفيع، وأن أسرتها تتمتع بسمعة طيبة ولا تشوبها شائبة، ومن ثم فإن استبعادها من التعيين في وظيفة معاون نيابة إدارية مخالف للقانون.

وأكدت المحكمة إذ لم يستند الإشكال الماثل إلى أية وقائع مادية أو قانونية لاحقة على صدور الحكم الصادر لصالح القاضية، تصلح أن تكون عقبة تحول دون تنفيذ الحكم، وأن ما ذكرته الجهة الإدارية المستشكلة بشأن التحريات الأمنية إنما يمثل في جزء منه أسبابًا سابقة على صدور ذلك الحكم، وكانت تحت بصر وبصيرة المحكمة حينما أصدرت حكمها.

وأشارت إلى أن حيثيات الحكم تضمنت خلو الأوراق من الإشارة لأية شواهد تؤثر على سمعة مقيمة الدعوى، أو تنال من تمتعها بصلاحية شغل تلك الوظيفة وأنها تتمتع هى وأسرتها بسمعة طيبة ولا تشوبها شائبة، وعليه فإن المحكمة حينما قضت بإلغاء قرار تخطيها فى التعيين بوظيفة معاون نيابة إدارية، لم تستند فقط على تفوقها العلمي وحصولها على تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، بل امتدت رقابتها لتشمل التحريات الأمنية التي أجريت عليها عند نظر الطعن، والتي لم تكشف عن أية سبب أو مبرر يفقده شرط حسن السمعة اللازم توافره فيمن يشغل إحدى الوظائف القضائية.

كما أن المحكمة لم تعتد بما ورد بالتحريات التي أجريت بعد صدور الحكم، من سابقة اتهام والد معاونة النيابة في قضية جنح مركز المنصورة ( تبديد ) واتهم ( زوج خالتها جنح المنصورة ( شيك) فقد تم دشت القضيتين بمضي المدة ولم يتبين من الأوراق صدور حكم ضد أي منهما في هاتين القضيتين فضلًا عن أنهما لا يصلحان سببًا يفقدها شرط حسن السمعة اللازم توافره فيمن يشغل إحدى الوظائف القضائية.

اقرأ أيضاًضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية

«الفيسبوك أوقعه».. مدرس ينضم لتشكيل عصابي متخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقليوبية

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • قضية «تُربي البساتين» و سحر«مؤمن زكريا».. النيابة تستمع لأقوال الشهود
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • نجلا السيستاني يقيمان مجلس عزاء لنصر الله بكربلاء نيابة عن والدهما (شاهد)
  • مصر.. وفاة طالبة الطب تثير الجدل وجامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة
  • جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر
  • الإدارية العليا تلغي قرار استبعاد فتاة من وظيفة معاون نيابة إدارية
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثالثة (شادي أبو العراج)
  • الحوافز الحكومية خطوة نحو النمو أم مجرد مسكنات؟ شادي المنزلاوي يوضح
  • بعد قصف الضاحية الجنوبية.. هل ترد إيران نيابة عن حزب الله؟