غبار النوافذ من الأشياء الصعبة على ربات البيوت، إذ أن تراكم الغبار والأوساخ على النوافذ يتسبب في تكاثر البكتيريا داخل المنزل، فضلاً عن أنها تجعل بيتك ملوثًا ومكانًا خصبًا للأمراض، كما تجعله غير منظم ما يسبب شعورًا بالتوتر، يمكنك اتباع طريقة سحرية لتنظيف النوافذ لن تأخذ من وقتك سوى دقائق قليلة.

طريقة سحرية لتنظيف النوافذ

وبحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية، فإنه هناك طريقة سحرية لتنظيف النوافذ «الشبابيك»، وللتأكد من أن منزلك نظيف وبخاصة في فصل الربيع، يجب عليك استخدام منشفة أولا لإزالة الغبار والأوساخ قبل وضع المنظف، ثم استخدم ممسحة مطاطية وقماش من الألياف الدقيقة للمسح أولا.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإنه يجب رش المنطقة المتضررة بخل نقي أولا وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم استخدم قطعة إسفنج أو قماش لفرك البقعة ثم ابدأ عملية التنظيف، عن طريق استخدام خليطًا من الماء وأحد المنظفات التي تحتوي على حمض الأوكساليك، أو أي منظف.

كيفية تنظيف النوافذ أو «الشبابيك»

الصحيفة قالت إنه يتم وضع المزيج على المنطقة المتأثرة باستخدام قطعة قماش نظيفة ثم افركها جيدًا، واشطف بعد ذلك المنطقة بالماء، ويمكنك إزالة البقع الصلبة عن طريق استخدام شفرة لكشط البقع بلطف، ويمكنك استخدام منفضة ريش أو منشفة من الألياف الدقيقة للتخلص من الجزيئات وإزالة الغبار عن النوافذ وعتبة النافذة.

وبحسب الصحيفة فإن هناك طريقة سحرية لتنظيف النوافذ، وهي مزج مقدارًا واحدًا من الخل الأبيض مع جزأين من الماء، ويمكنك إضافة بضع قطرات من صابون الأطباق أو الزيت العطري للحصول على رائحة لطيفة، ثم قم رشيها على الزجاج، ثم امسح قطعة القماش الأخرى على شكل حرف Z، ثم استخدم ممسحة مطاطية لعدم التصاق الغبار بالنافذة أو «الشباك»، لكن من المهم عدم لمسه قبل الانتهاء من عملية التنظيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشبابيك النوافذ

إقرأ أيضاً:

طريقة فعالة لعلاج ألم الأسنان.. أطباء يوضحون

بعد تحليل عدة مئات من الدراسات على الأسنان المريضة، وجد العلماء المزيج الأكثر فعالية من الأدوية لعلاج ألم الأسنان.

 

وجد أخصائيون من كلية طب الأسنان في جامعة كيس ويسترن ريزيرف، الذين درسوا بيانات من أكثر من 460 مشروعا بحثيا، أن الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية بالاشتراك مع الباراسيتامول أو بدونه هي الأفضل لتخفيف آلام الأسنان.

 

أظهرت حساباتنا أن الجمع بين 400 ملغ من الإيبوبروفين و1000 ملغ من الباراسيتامول يتجاوز التأثير المسكن لأي مواد أفيونية مذكورة في المقالات التي تم تحليلها، "شارك الخبراء الأمريكيون المعلومات الواردة.

 

في الولايات المتحدة، يعد استخدام الأدوية الأفيونية مشكلة حقيقية: يموت أكثر من 115 شخصا كل يوم بسبب تناول هذه الأدوية وتؤكد الأدلة العلمية المتاحة: غالبا ما يؤدي استخدام الأدوية التي تحتوي على مواد أفيونية إلى عواقب وخيمة مثل النعاس والاكتئاب التنفسي والغثيان والقيء والإمساك.

 

وذكر مؤلفو العمل الجديد أن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مع الباراسيتامول لتخفيف آلام الأسنان هو أيضا أكثر ربحية لأن شدة العواقب غير السارة في مثل هذا العلاج ليست كبيرة جدا وتوفر هذه الطريقة لعلاج ألم الأسنان، وفقا لهم، "التوازن الأكثر فائدة بين مزايا وعيوب طريقة العلاج هذه، وتحسين الفعالية مع تقليل الآثار الجانبية السلبية".

مقالات مشابهة

  • بطريقة سهلة وبسيطة.. خطوات عمل كيكة الشوكولاتة بطعم القهوة
  • طريقة فعالة لعلاج ألم الأسنان.. أطباء يوضحون
  • طريقة عمل موهيتو الليمون بالنعناع.. خطوات بسيطة وسهلة
  • بديل سلطة الطحينة.. طريقة سهلة لتحضير التومية في المنزل
  • بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.. طريقة عمل الشاورما السورية في المنزل
  • طريقة عمل كيكة بالشوكولاتة بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل ماسك طبيعي لترطيب الشعر في فصل الصيف
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • طريقة سهلة لتنظيم الوقت والتخلص من التوتر.. ما علاقتها بالطماطم؟
  • شهي ولذيذ.. خطوات عمل «طاجن لحمة» بالمنزل