ذكرت «إن بي سي» عن مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب سرًا عن قلقه من أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول جر واشنطن إلى صراع أوسع.

ونقلت عن مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تتعامل الآن مع حرب مباشرة محتملة بين دولتين.

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصواريخ الباليستية ايران اسرائيل ضرب اسرائيل رد إيران طهران تل أبيب غزة الهجوم الإيراني الاردن لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السبت، عن القلق البالغ بشأن التصعيد الهائل للأحداث في بيروت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
ووفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة، فقد شدد بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم الأمين العام على ضرورة وقف هذه الدائرة من العنف الآن، وعلى أن تبتعد كل الأطراف عن حافة الهاوية.
أخبار متعلقة ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندامقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية في بيروت - د ب أ
وحث أمين عام الأمم المتحدة الأطراف على إعادة الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل، والعودة فورا إلى وقف الأعمال العدائية. وأكد أيضا دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع المحتجزين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجارات بعد هجوم للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت- د ب أوقف فوري للغاراتإلى ذلك، دعت فرنسا السبت، إلى وقف فوري للغارات الإسرائيلية على لبنان، وفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية. كما أدانت الوزارة أي عمل عشوائي ضد المدنيين في لبنان، مؤكدة أن "فرنسا تعارض أي عملية برية في لبنان".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات على بيروت - د ب أ
ودعت فرنسا الأطراف الأخرى، وعلى وجه التحديد حزب الله وإيران، إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار واندلاع صراع إقليمي. وأضافت: "يجب ضمان أمن وحماية المدنيين".
وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان منذ يوم الاثنين، ما يمثل أكبر عملية عسكرية إسرائيلية في البلاد منذ عام 2006.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن الضربات أسفرت عن مقتل ما يقرب من 700 شخص خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصرالله.. هل الشرق الأوسط على موعد مع صراع أوسع نطاقًا
  • رئيس الوزراء الكندي يعرب عن قلقه إزاء تأثير الأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان
  • بايدن: سوف اتحدث مع نتنياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت
  • بايدن: سأتحدث مع نتنياهو .. يجب تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • جوتيريش يعرب عن قلقه من تصعيد الصراع في لبنان
  • بايدن: واشنطن لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت