شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الاتحاد الأوروبي وقف دعم الميزانية والتعاون الأمني مع النيجر بعد الانقلاب، قال دبلوماسي كبير بالاتحاد الأوروبي اليوم السبت إن الاتحاد علق دعمه المالي وتعاونه الأمني مع النيجر بشكل فوري، وذلك بعد أن قام جنود هناك بانقلاب .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأوروبي: وقف دعم الميزانية والتعاون الأمني مع النيجر بعد الانقلاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأوروبي: وقف دعم الميزانية والتعاون الأمني...

قال دبلوماسي كبير بالاتحاد الأوروبي اليوم السبت إن الاتحاد علق دعمه المالي وتعاونه الأمني مع النيجر بشكل فوري، وذلك بعد أن قام جنود هناك بانقلاب عسكري.

وأضاف في تصريحات صحفية "لا نعترف بالقادة العسكريين الذين نصبوا أنفسهم في النيجر وبازوم ما زال الرئيس".

: الخارجية الأمريكية: دعمنا ثابت لرئيس النيجر وسنواصل العمل حتى إعادة الحكم الديمقراطي

ودعا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى إلى الإفراج غير المشروط عن بازوم من الاعتقال واستعادة النظام الديمقراطي في البلاد.

وقال جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان "بالإضافة إلى الوقف الفوري لدعم الميزانية، تم تعليق جميع إجراءات التعاون في مجال الأمن إلى أجل غير مسمى وبأثر فوري".

النيجر متلق رئيسي للمساعدات الغربية وشريك رئيسي للاتحاد الأوروبي في المساعدة على احتواء الهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء. وللاتحاد الأوروبي أيضًا عدد قليل من القوات في النيجر للقيام بمهمة تدريب عسكرية.

خصص الاتحاد الأوروبي 503 ملايين يورو (554 مليون دولار) من ميزانيته لتحسين الحوكمة والتعليم والنمو المستدام في النيجر خلال 2021-2024، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

الاتحاد الأوروبي: وقف دعم الميزانية والتعاون الأمني مع النيجر بعد الانقلاب للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاتحاد الأوروبي: وقف دعم الميزانية والتعاون الأمني مع النيجر بعد الانقلاب وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يصف تفجيرات لبنان بأنها "مقلقة" ويحث على الحذر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، سلسلة تفجيرات أجهزة "البيجر" في لبنان بأنها "مقلقة للغاية"، محذرًا من احتمالية اندلاع نزاع إقليمي كبير في الشرق الأوسط نتيجة التصعيد الحالي.

وفي بيان نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أشار بوريل إلى أنه بعد وقوع التفجيرات في لبنان، قام بإجراء اتصال هاتفي مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب. خلال المكالمة، أطلع بو حبيب بوريل على تفاصيل الانفجارات التي استهدفت العديد من المناطق في البلاد، والتي أسفرت عن إصابة الآلاف، مع وجود عدد كبير من المصابين في حالات حرجة.

وأكد بوريل أن الهجمات، رغم استهدافها لمواقع معينة، تسببت في أضرار جسيمة وعشوائية بين المدنيين، بما في ذلك العديد من الأطفال. وناشد بوريل جميع الأطراف بالتحلي بالحذر لتفادي وقوع حرب إقليمية قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على المنطقة وعلى المستوى الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • الاتحاد الأوروبي يصف تفجيرات لبنان بأنها "مقلقة" ويحث على الحذر
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • فنلندا تستعد لرئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة