نيويورك-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن رد إيران سيكون أقوى وأكثر حسماً إذا قام الكيان الصهيوني بعدوان مرة أخرى.

وقال إيرواني في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيسة مجلس الأمن الدولي فانيسا فريزر: “إن العمل العسكري يأتي تنفيذاً لحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأصيل في الدفاع عن نفسها ضد الاعتداءات العسكرية المتكررة للكيان الإسرائيلي، وهو ما ورد بوضوح في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف إيرواني :”إن فشل مجلس الأمن في القيام بواجباته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين سمح للكيان الصهيوني بانتهاك الخطوط الحمراء والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، وهو ما أدى إلى تصعيد التوتر في المنطقة وتهديد السلام والأمن الإقليميين والدوليين”.

ولفت إيرواني إلى أن جمهورية إيران الإسلامية وباعتبارها أحد الأعضاء المسؤولين في الأمم المتحدة ملتزمة بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتؤكد موقفها الثابت بأنها لا تسعى إلى تصعيد التوترات أو الصراعات في المنطقة.

وقال إيرواني: “بينما تحذر إيران من أي استفزاز عسكري آخر من قبل الكيان الإسرائيلي فإنها تؤكد التزامها الذي لا يتزعزع بالدفاع والرد بقوة وفقا للقوانين الدولية ضد أي تهديد أو عدوان لشعبها وأمنها القومي ومصالحها الوطنية وسيادتها وسلامة أراضيها”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نظيف: الانتخابات الرئاسية الإيرانية تجري غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة

طهران-سانا

قال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران هادي طحان نظيف: إن “الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستجري يوم غد الجمعة في نحو 59 ألف مركز اقتراع في إيران وأكثر من 95 دولة”.

وأكد نظيف في مؤتمر صحفي اليوم استعداد وزارة الداخلية ومجلس صيانة الدستور وسائر المؤسسات الإيرانية لإجراء هذا الحدث المهم، موضحاً أنه سيكون 3 إلى 4 مشرفين من مجلس صيانة الدستور حاضرين في كل فرع.

وقال نظيف: إن “80 شخصاً قاموا بالتسجيل في الانتخابات الرئاسية، وتمت دراسة ملفات هؤلاء الأشخاص وفقاً للاستفسارات التي قامت بها الجهات القانونية وأخيراً جرى تأهيل وترشيح 6 من هؤلاء المرشحين بناء على المادة 115 من دستور البلاد”.

مضيفاً: إنه بدأ صباح اليوم الصمت الانتخابي على أن تجري الانتخابات يوم غد الجمعة والتي يتنافس فيها 4 مرشحين هم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بور محمدي ومسعود بزشكيان، وذلك بعد إعلان انسحاب علي رضا زاكاني وأمير حسين قاضي زاده هاشمي من خوض السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • أقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية
  • نظيف: الانتخابات الرئاسية الإيرانية تجري غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة
  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي
  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى