سرايا - قال دبلوماسي، إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يعتزم عقد اجتماع الأحد، وذلك بعدما طلبت إسرائيل من المجلس إدانة الهجوم الإيراني عليها.

وذكر الدبلوماسي، الذي تحدث السبت، مشترطا عدم الكشف عن هويته، أن الموعد المبدئي للاجتماع هو الساعة الرابعة عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (20:00 بتوقيت غرينتش).



وطلب جلعاد إردان مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي وذلك في رسالة وجهها السبت، إلى رئيس المجلس.

وكتب إردان في منشور على منصة إكس "يمثل الهجوم الإيراني تهديدا خطيرا للسلم والأمن العالميين وأتوقع أن يستخدم المجلس كل الوسائل لاتخاذ إجراء ملموس ضد إيران".

وأطلقت إيران سربا من الطائرات المسيّرة المحملة بالمتفجرات ووابلا من الصواريخ نحو إسرائيل في وقت متأخر من مساء السبت، في أول هجوم إيراني مباشر على إسرائيل مما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم "لا يتزعزع" لإسرائيل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على ما يقرب من 50 كيانا وشخصية متهمة بنقل مليارات الدولارات للجيش الإيراني، في خطوة تهدف لزيادة الضغط على طهران. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان رسمي، إن "الجهات المستهدفة في حملة العقوبات الجديدة تشكل شبكة ظل مصرفية تستخدمها وزارة الدفاع الإيرانية ولوجستيات القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري الإسلامي الخاضعان للعقوبات الأمريكية".

ووفقا للوزارة، ساعدت "شبكة الظل المصرية المعنية وزارة الدفاع الإيرانية والحرس الثوري الإيراني في الوصول إلى النظام المالي الدولي ومعالجة ما يعادل مليارات الدولارات منذ عام 2020".

وقال نائب وزير الخزانة والي أديمو في البيان: "الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد نظام مصرفي ظل ضخم يستخدمه الجيش الإيراني لغسل عائدات النفط بمليارات الدولارات والإيرادات غير المشروعة الأخرى".

واشار أديمو أن "هذه الإجراءات تستهدف عشرات الشركات الوهمية في هونغ كونغ والإمارات وجزر مارشال، بالإضافة إلى الشركات الموجودة في إيران وتركيا".

ولفت إلى أن "هذه الخطوة تجمد أي أصول لهم في الولايات المتحدة وتمنع بشكل عام الأمريكيين من التعامل معهم، كما أن الأشخاص الذين يشاركون في بعض الصفقات معهم يتعرضون أيضا لخطر فرض عقوبات عليهم".

مقالات مشابهة

  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد إلى الأمم المتحدة والجنائية الدولية بشأن "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران
  • إيران والغرب.. اشتباكات لفظية في مجلس الأمن الدولي
  • إسرائيليون متضررون من هجوم 7 أكتوبر يرفعون دعوى قضائية ضد الأونروا
  • عاجل.. كواليس اجتماع وزير الرياضة ورئيس الزمالك بشأن خوض القمة
  • جنرال أميركي: الهجوم الإسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع
  • عاجل.. اجتماع جديد في الزمالك لإعلان القرار النهائي بشأن مباراة القمة
  • وكالة: هجوم الحوثيين المشتبه به يشير إلى توسيع نطاق العملية…ما علاقة إيران؟