أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية بقرية كلاحين قفط التابعة لإدارة قفط الصحية في توقيع الكشف الطبي على 398 مواطن في اليوم الأول للقافلة و455 مواطن باليوم الثاني بإجمالي 853 مواطن قد تلقوا الرعاية الصحية اللازمة بالقافلة.

أخبار متعلقة

الآن .

. رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس فى قنا

المؤبد لعاطل قتل عامل بسبب خلافات في قنا

تحصين 24 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقنا

وأوضح تاوضروس أن القافلة شملت العديد من التخصصات منها الأمراض الباطنة، الجراحة العامة، النساء والتوليد، الأطفال، العيون، الأسنان وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى عمل العديد من التحاليل الطبية والفحوصات والأشعة للمرضي المترددين على القافلة.

وأشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية تنظم قوافل طبية متكاملة بصورة دورية تجوب بها كافة نجوع وقري المحافظة لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين وذلك ضمن مشروع «حياة كريمة» التي يرعاها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا، والتي تهدف إلى رفع المناعة المجتمعية وتقديم أوجه الرعاية الصحية المجانية للمواطنين.

القافلة الطبية أدوية مجانيه مشروعات حياة كريمة وزارة الصحة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القافلة الطبية مشروعات حياة كريمة وزارة الصحة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القافلة الطبية "بداية" نجحت في الكشف وتوفير العلاج لعدد ٤١٦ مواطن في اليوم الأول بحي الكرامة .ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية.

يأتي ذلك بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، ومتابعة اللواء خالد مجاور محافظ محافظة شمال سيناء واشراف اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء بتقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية بالأماكن الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن توجيهات الدكتور أحمد سمير بدر بتوفير كافة الإمكانات والدعم اللازم للقافلة، مؤكدًا استمرار القوافل العلاجية لخدمة أهالي شمال سيناء ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية

وقال الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، أن إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة نفذت القافلة الطبية والعلاجية في حي الكرامة اليوم . وشملت القافلة ٥ عيادات متنقلة بتخصصات الجراحة العامة، أمراض الباطنة، طب الأطفال، النساء والولادة، والعظام. والجلدية

وأوضح محمد حليم مسئول العيادات بالقوافل الطبية انه تم الكشف الطبي على ٤١٦ حالة ، وتوفير الأدوية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية بالمجان .

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • قافلة طبية مجانية بـ 4 قرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • 4 قرى بالفيوم تستفيد من قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعي
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة