صحيفة اليوم:
2024-07-03@01:30:19 GMT

العراق: إغلاق المجال الجوي قابل للتمديد

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

العراق: إغلاق المجال الجوي قابل للتمديد

أكدت سلطة الطيران العراقي في بيان، أن إغلاق الأجواء العراقية الذي بدأ من يوم السبت الساعة 11:30 مساء إلى الساعة 05:30 فجرًا بالتوقيت المحلي في العراق، قابل للتمديد.
وأعلنت الحكومة العراقية مساء أمس السبت، إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطائرات في الأجواء العراقية، وذلك حسب التطورات الميدانية في المنطقة.


أخبار متعلقة مجلس التعاون يدعو إلى ضبط النفس للحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدوليالخطوط الجوية الكويتية تعلن تحويل كل الرحلات بعيدا عن مناطق التوتروأفادت وزارة النقل العراقية في بيان رسمي لها، بأن إغلاق المجال الجوي، وإيقاف الرحلات من وإلى مطار بغداد الدولي يأتي لحماية وضمان سلامة الطيران المدني والمواطنين والمسافرين.بعد رصد عشرات المسيرات .. #العراق يعلن إغلاق الأجواء وتوقف حركة الملاحة الجوية#اليومhttps://t.co/cULtcx8DPy pic.twitter.com/ZXuA46aLP6— صحيفة اليوم (@alyaum) April 13, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بغداد العراق الطيران العراقي إغلاق الأجواء العراقية الضربة الإيرانية على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انفجار الوضع عسكريا… غارات إسرائيلية وخرق لجدار الصوت في جميع أنحاء لبنان

وتتصاعد المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حيناً، وتتراجع أحياناً في جنوب لبنان.

وفي هذا السياق نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في مختلف أجواء المناطق بجنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا مساء السبت. وتزامن خرق جدار الصوت مع تنفيذ غارات وهمية في أجواء القطاعين الأوسط والشرقي جنوبا.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي تحليقا مكثفا في أجواء لبنان من الجنوب إلى بيروت وصولا إلى البقاع عند الحدود اللبنانية ـ السورية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق منطقة جزين وعلى علو منخفض كما خرق جدار الصوت فوق مرجعيون وراشيا والبقاع الأوسط.

وأشارت إلى أن الطيران نفذ قرابة الحادية عشرة و35 دقيقة مساء السبت خرقا لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

كما نفذ الطيران الحربي خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء المتن وكسروان. كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية، السبت، ‏درّاجة ناريّة بين بلدتي حولا وميس الجبل، ‏مما أدى لإصابة سائقها.

كما حاولت مسيرة استهداف سيارة في بلدة خربة سلم، من دون أن تصيبها وقد نجا سائقها. كذلك، استهدفت المدفعية الإسرائيلية منزلين في بلدة كفرشوبا في قضاء حاصبيا، مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة فيهما، وتناثرت الشظايا في الحي الغربي

كذلك، قصف الجيش الإسرائيلي بلدة رب ثلاثين بقذائف المدفعية. كما حصل قصف مدفعي بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي، من دون وقوع إصابات.

كذلك تعرضت بلدة كفركلا لقصف مدفعي من العيار الثقيل. كما استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية منزلاً في البلدة.

من جهته، أعلن حزب الله في بيانين متتاليين أنه استهدف السبت "التجهيزات ‏التجسسية" في موقع مسكفعام، ‏ودبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة "بالصواريخ ‏الموجهة".

كما نعى حزب الله أحد عناصره الذي سقط بغارة إسرائيلية السبت على بلدة حولا الحدودية

مقالات مشابهة

  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور
  • البناء في المجال الجوي.. مشاريع عقارية معلقة بسبب تواجدها قرب المطارات
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • العراق يفتتح مركزا متطورا للدفاع الجوي
  • أسواق الجملة تدخل ضمن خطة إغلاق المحال التجارية أم مستثناة؟
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً والكافيهات والبازرات الثانية عشرة منتصف الليل
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • انفجار الوضع عسكريا… غارات إسرائيلية وخرق لجدار الصوت في جميع أنحاء لبنان