عاجل_كم تستغرق المسافة بين ايران واسرائيل؟ ومتى تصل شهد النزاع بين إيران وإسرائيل عدة أحداث مثيرة للجدل، بما في ذلك تدخل إيران في الشؤون الإقليمية وتأييدها لجماعات معادية لإسرائيل. وفي الوقت نفسه، قامت إسرائيل بتنفيذ عمليات عسكرية للحد من تأثير إيران في المنطقة، مما زاد من حدة التوتر بين البلدين.
 

العواقب المترتبة عن الهجوم


أثارت هجمات إيران على إسرائيل مخاوف دولية كبيرة، وتسببت في تصعيد الوضع الأمني في المنطقة بشكل كبير قد تؤدي هذه العمليات العدائية إلى اندلاع صراع مفتوح بين البلدين، مما يعرض الاستقرار الإقليمي للخطر ويثير مخاوف المجتمع الدولي بشكل عام.

يجب على المجتمع الدولي التدخل بفعالية لحل النزاع بشكل سلمي قبل أن يتفاقم الأمر ويتسبب في تداعيات خطيرة.

عاجل_ وزير النقل العراقي يعلن وقف الحركة بين ايران واسرائيل عاجل_ رد إسرائيل على التهديدات الإيرانية تحذر ايران
تأثير هجوم إيران على العلاقات الدولية


أدى هجوم إيران على إسرائيل إلى تدهور العلاقات الدولية وزيادة التوتر في المنطقة وبدأت الدول الكبرى بالتدخل والتوسط للحد من التصعيد وتجنب اندلاع صراع واسع النطاق كما بدأت المنظمات الدولية بالدعوة لحوار شامل يهدف إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة وتجنب المزيد من الاشتباكات.
 

كيف سترد إسرائيل على التهديدات الإيرانية؟


ومن المرجح أن يفكر بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، في الرد بالمثل إذا تعرضت أهداف عسكرية أو حكومية إسرائيلية لقصف إيران، وقد تشمل هذه الأهداف أهدافًا مثل مقر الحرس الثوري الإيراني في طهران، أو قواعد أخرى محتملة للحرس الثوري الإيراني مثل منشآته الجديدة في محافظتي سيستان وبلوشستان.

وفي مواجهة ضغوط هائلة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلية لتركيز الجهود على إعادة الرهائن من غزة، فمن غير المرجح أن يكون رئيس الوزراء حريصًا على مواصلة الحرب مع إيران ما لم يكن ذلك ضروريًا.

 

المسافة بين ايران واسرائيل  عاجل_ تمارس ايران حرب نفسية ضد اسرائيل وخبير شؤون الجيش الإيراني يوضح عاجل.. إيران: الهجوم على مراحل وكل مرحلة أشد من سابقتها


أهم عائق يواجه الإسرائيليين وهم يدرسون مهاجمة إيران هو قضية المسافة، فأهداف إيران المحتملة تبعد ما بين 1500 كيلومتر و2200 عن إسرائيل، وهذا هو أقصى ما يمكن للمقاتلات الإسرائيلية أن تصله حتى في حالة إعادة تزويدها بالوقود في الجو.
أضف إلى ذلك، يقول الكاتب أن إيران اتخذت تدابيرها خلال السنوات الماضية فقوت تحصيناتها وبنت منشآت سرية وأعدت خططها للتغلب على تداعيات أي هجوم قد يشن على منشآتها النووية.
مما يعني، حسب غوردسمان، أن العمل العسكري الإسرائيلي لن يفلح، في أحسن الأحوال، إلا في تأجيل حصول إيران على ثمرة جهودها النووية، ويرجح أن تزيد طهران بعد أي هجوم عليها من سرعة تطوير برنامجها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران عملية الوعد الحق المسيرات الإيرانية الهجوم الإيراني مضيق هرمز الحرب الايرانية الاسرائيلية ايران واسرائيل الحرس الثوري الحوثيين اسرائيل بین ایران واسرائیل إیران على

إقرأ أيضاً:

إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم السبت، أن شخصين قتلا في منطقة جكيغور جنوب محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران، إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على سيارة تحمل صندوق اقتراع خاص بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت وكالة (إرنا)، عن مصدر إيراني قوله إن مسلحين هاجموا سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر، مضيفا أن الحادث وقع عقب انتهاء عملية التصويت.

وبدأت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14، صباح أمس الجمعة، في 58640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران، منها 34522 في المناطق الحضرية و24118 في المناطق القروية والريفية، وهي مقسمة إلى 43 ألفًا و425 مركز اقتراع ثابتا و15 ألفا و 215 مركز اقتراع متنقلا.

وتم تمديد فترة التصويت في الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى الثانية عشرة مساء (بالتوقيت المحلي لإيران).

وجرى تخصيص 344 مركز اقتراع في سفارات وممثليات إيران في نحو 100 دولة في العالم، لانتخاب الرئيس التاسع من بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها
  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان