قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن صافرات الإنذار أطلقت في بعض مناطق إسرائيل، إثر شن إيران ووكلائها هجوما جويا على إسرائيل.

ونشر أدرعي خارطة تظهر مناطق إطلاق صافرات الإنذار، مؤكدا أن أنظمة الدفاع الجوي تعمل بطاقتها الكاملة لاعتراض التهديدات في كل مكان.

صافرات الإنذار تدوي في بعض مناطق إسرائيل بعد إطلاق الصواريخ من إيران ووكلائها.

مهما حاول أعدائنا فلن تكسروا إرادة شعبنا، - وطننا هو هويتنا، ووجودنا، ومستقبلنا، ويا ويل اللي يعادينا #شعب_إسرائيل_حي pic.twitter.com/RksgDegy5Z

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 13, 2024

وأطلقت إيران هجوما بمسيرات في اتجاه إسرائيل ليل السبت الأحد، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي والحرس الثوري الإيراني، في أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنه طهران ضد إسرائيل، بعد حوالي أسبوعين على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

في الوقت نفسه، نفذ حلفاء لإيران في المنطقة، حزب الله اللبناني والحوثيون في اليمن، هجمات ضد إسرائيل، الأول عبر "عبر صواريخ كاتيوشا" أطلقت في اتجاه هضبة الجولان المحتلة، والطرف الثاني عبر مسيرات في اتجاه الأراضي الإسرائيلية.

خارطة مناطق إطلاق صافرات الإنذار التي نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن "إيران أطلقت مسيرات من أراضيها في اتجاه إسرائيل".

وتابع "نحن نعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وشركائنا في المنطقة للتحرك ضد عمليات إطلاق المسيرات واعتراضها".

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إن إيران أطلقت "أكثر من مئة مسيرة" في اتجاه إسرائيل.

واعتبر هاغاري أن الهجوم يشكل "تصعيدا خطيرا".

وسمع دوي انفجارات عدة في أجواء القدس أعقبتها صفارات الإنذار، وفق ما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس، وذلك بعدما أعلنت إيران أنها شنت هجوما بمسيرات وصواريخ على إسرائيل.

بالفيديو.. اعتراض الصواريخ الإيرانية فوق إسرائيل قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صفارات الإنذار في مواقع في أنحاء إسرائيل في وقت مبكر الأحد.

وسمع شاهد من رويترز في القدس دوي انفجارات ناجمة عن عمليات اعتراض جوي لطائرات مسيرة أطلقتها إيران عرضتها محطة تلفزيونية محلية.

نصحت السفارة الأميركية في القدس السبت جميع موظفي الحكومة الأميركية بالبقاء في أماكنهم حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن بدأت إيران في إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی صافرات الإنذار فی اتجاه

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد

جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد

مقالات مشابهة