شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمم المتحدة تحرز تقدما مطردا في ضخ النفط الخام من خزان صافر إلى الناقلة البديلة، يمن مونيتور قسم الأخبار أعلنت الأمم المتحدة، نقل ربع حمولة الخزان المتهالك للناقلة اليمنية صافر من النفط الخام إلى الناقلة البديلة .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة تحرز تقدما مطردا في ضخ النفط الخام من خزان صافر إلى الناقلة البديلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة تحرز تقدما مطردا في ضخ النفط الخام من...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت الأمم المتحدة، نقل ربع حمولة الخزان المتهالك للناقلة اليمنية «صافر» من النفط الخام إلى الناقلة البديلة «اليمن»، بعد انقضاء ثلاثة أيام فقط على بدء التفريغ الذي يقدر أن يستغرق نحو ثلاثة أسابيع.

وذكر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن، أن فرق الإنقاذ تمكنت من ضخ 223 ألف برميل نفط خام بأمان، مؤكدا أن العمل يمضي بوتيرة عالية.

‪ وكتب مدير البرنامج الإنمائي، كيم إشتاينر في «تويتر»: إنه، مع مرور ثلاثة أيام على بدء الإنقاذ في البحر الأحمر، فإن فرق الأمم المتحدة تحرز تقدما مطردا في ضخ النفط الخام إلى الناقلة البديلة.

وأضاف: «هي العملية المعقدة والدقيقة التي تنفذها المنظمة الدولية، لتفادي ما يمكن أن يكون أحد أسوأ الانسكابات النفطية في تاريخ البشرية».

وعلى مدار ثلاثة أسابيع، سوف تعمل فرق الإنقاذ على نقل نحو 1.1 مليون برميل نفط خام. ووفق الخطة الأممية، سوف يعقب التفريغ، تنظيف «صافر»، قبل قطرها إلى أحد المواني لبيعها بعد تقطيعها، ومن ثم الاتفاق على آلية لبيع كمية النفط التي تم نقلها، فتم الاتفاق سابقا على أن يذهب ريعها لتغطية رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين ، المقطوعة منذ نهاية 2016.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة تحرز تقدما مطردا في ضخ النفط الخام من خزان صافر إلى الناقلة البديلة وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحقق تقدما ملحوظا في الابتكار العالمي

العُمانية: حصلت سلطنة عُمان على المرتبة 74 عالميًّا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2024 من بين 133 دولة تمّ تقييمها وفق 7 ركائز، مُحققةً أعلى أداءٍ لها في ركيزتي الرأسمال البشري والبحوث والبنية الأساسية.

وأشار التقرير الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية إلى تقدم سلطنة عُمان في مدخلات الابتكار لتصل للمرتبة 59 عالميًّا بمعدل 6 مراتب، كما جاءت ضمن أفضل 20 دولة عالميًّا في 3 مؤشرات فرعية، وهي سياسات ممارسة الأعمال وحلت في المرتبة الـ 12 عالميًّا، والثانية عالميًّا في نسبة الخريجين في العلوم والهندسة، والـ 16 عالميًّا في إنتاج الكهرباء "جيجاواط" ساعة لكل مليون نسمة.

وذكر التقرير أنّ سلطنة عُمان تقدمت في 22 مؤشرًا فرعيًا، منها تقدمها 17 مرتبة في مؤشر واردات خدمات تقنية المعلومات والاتصالات من إجمالي التجارة، و13 مرتبة في مؤشر العلامة التجارية العالمية 5000 بالمائة من الناتج المحلي، و12 مرتبة في مؤشر فعالية الحكومة.

كما تقدمت سلطنة عُمان 11 مرتبة في مؤشر سياسات وثقافة ريادة الأعمال، و10 مراتب في مؤشر الإنتاج وتعقيد التصدير، و10 مراتب في مؤشر سوق الترفيه والإعلام ألف نسمة ضمن الفئة العمرية 16-69 بمعدل، و9 مراتب في مؤشر التعاون البحثي بين الصناعة والجامعات.

يُذكر أنّ مؤشر الابتكار العالمي يتكون من 78 مؤشرًا فرعيا تتوزع على مدخلات الابتكار التي تحوي 5 ركائز، ومخرجات الابتكار التي تتكون من ركيزتين.

ويُعدُّ هذا التقرير السابع عشر الذي تصدره المنظمة العالمية للملكية الفكرية منذ العام2007م لمساعدة واضعي السياسات حول العالم لتحسين فهمهم لمواطن القوة وجوانب الضعف التي تتسم بها أنظمتهم الابتكارية الوطنية، وتحديد اتجاهات مستنيرة لسياساتهم.

مقالات مشابهة

  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • سلطنة عمان تحقق تقدما ملحوظا في الابتكار العالمي