منوعات، وكالة الفضاء الأوروبية تسمح بتحطيم قمر اصطناعي بطريقة مُحكمة،قمر اصطناعيالسبت 29 يوليو 2023 14 09جرى لأول مرة توجيه قمر .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وكالة الفضاء الأوروبية تسمح بتحطيم قمر اصطناعي بطريقة مُحكمة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وكالة الفضاء الأوروبية تسمح بتحطيم قمر اصطناعي...

قمر اصطناعي

السبت 29 يوليو 2023 / 14:09

جرى لأول مرة توجيه قمر اصطناعي تابع لوكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) إلى الغلاف الجوي للأرض بطريقة مُحكمة.

وأعلنت الوكالة اليوم السبت استناداً إلى قيادة الفضاء الأمريكية أن القمر الاصطناعي "أيولوس" عاد إلى الغلاف الجوي فوق القارة القطبية الجنوبية مساء أمس الجمعة (9 مساء بتوقيت وسط أوروبا الصيفي) واحترق. وبحسب البيانات، فإن جميع الأجزاء التي لم تحترق سقطت في المحيط الأطلسي كما هو مخطط.

???????????????? CONFIRMED in the early hours, #Aeolus reentered Earth’s atmosphere on 28 July at around 21:00 CEST above Antarctica.

✅ by US Space Command.

Read more about the historic, pioneering end to a trailblazing mission???? t.co/WxVaqTlS8f#ByeByeAeolus#SustainableSpace pic.twitter.com/HHEn3fhZNC

— esa aeolus mission (@esa_aeolus) July 29, 2023

ويهدف ذلك إلى التقليل من مخاطر سقوط الحطام على الأرض، إلى جانب الحد من مخاطر الاصطدام بأجسام أخرى في مدار الأرض، وبالتالي تجنب خطر حدوث المزيد من الحطام الفضائي. لذلك استهدف فريق التحكم في تسيير القمر الاصطناعي في دارمشتات قطاعاً من البحر بعيداً عن اليابسة قدر الإمكان.وكان المسبار قادراً على إنشاء خرائط للرياح، وبالتالي تحسين التنبؤات الجوية. وكانت المهمة قيد التحضير منذ 16 عاماً وتم إطلاقها في عام .2018 وتوقفت العمليات العلمية في "أيولوس" منذ شهرين. وعبر الوقود المتبقي على متن المسبار تم تنفيذ مناورات العودة.

ووفقاً لخبراء، فإن مثل هذه المناورة ممكنة فقط للأقمار الاصطناعية ذات المدار القريب من الأرض على بعد بضع مئات من الكيلومترات. وبلغ ارتفاع "أيولوس" 320 كيلومتراً، وكان يقترب بالفعل من الأرض عن طريق الجاذبية. بعد ذلك يبدأ القمر الاصطناعي في الاحتراق على ارتفاع 80 كيلومتراً.وقال رئيس قسم الحطام الفضائي في الوكالة، تيم فلورر، إن الأقمار الاصطناعية المصممة حديثاً مجهزة لمثل هذه المناورة أو مبنية من مواد تحترق بالكامل في الغلاف الجوي، وأضاف: "هذا هو المعيار لمهام اليوم".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وكالة الفضاء الأوروبية تسمح بتحطيم قمر اصطناعي بطريقة مُحكمة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني

التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني

مقالات مشابهة

  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • اليابان تطلق صاروخ إتش 3 الجديد الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا اليوم
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • 843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني
  • "أسيران في الفضاء" لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل "ستارلاينر"