أول فيديو لوصول صواريخ إيران إلى تل ابيب في إسرائيل ”شاهد”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هكذا احتفل طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع فلسطين بتخرجهم (شاهد)

استغل العشرات من طلاب جامعة مانشستر البريطانية حفل تخرجهم هذا العام لإظهار التضامن مع غزة والاحتجاج على تواطؤ الجامعة في الإبادة الجماعية المستمرة بحق الفلسطينيين.

وارتدى طلاب جامعة مانشستر الأزياء الفلسطينية كما رفعوا الأعلام الفلسطينية وشعارات النصر بالإضافة لعدد من الشعارات الرافضة لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

Dozens of students at the University of Manchester used their graduation today to show solidarity with Gaza and protest the University’s complicity in the ongoing genocide ???????????????? pic.twitter.com/u0SI9BueVs

— Manchester Leftist Action (@mcrleftaction) July 10, 2024

وانضم طلاب جامعة مانشستر البريطانية للحراك الطلابي العالمي بعد أن نصبوا خيم التضامن مع غزة في فناء الحرم الجامعي وذلك إلى جانب مطالب باقي الجامعات التي انضمت سابقًا إلى الحراك وهي المطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقطع الاستثمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت قاعة ويتوورث بجامعة مانشستر مواجهات بين طلبة محتجين وقوات الأمن في وقت سابق حيث أجبر المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين جامعة مانشستر على تأجيل الامتحانات بعد احتلال مبنى الحرم الجامعي.

وطالب المتظاهرون الجامعة بإنهاء شراكتها مع شركة BAE Systems - وهي شركة دفاع بريطانية زودت إسرائيل بالأسلحة وكذلك بشأن قطع العلاقات مع جامعة تل أبيب والجامعة العبرية في القدس.

كما طالب المتظاهرون بعدم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد المتورطين في الاعتصام أو غيرها من المظاهرات التي شهدتها الجامعة تضامنا مع فلسطين ورفضا للحرب على غزة.

The closure of the Manchester Camp of Resistance is by no means the end. This is only the beginning. We will continue to build this movement and target every complicit company until this genocide is over and until Palestine is free! pic.twitter.com/dV7D0BBA7X

— Youth Front For Palestine (@_YFFP_) June 14, 2024
 
وبدأت منذ منتصف أيار الماضي حفلات التخريج في معظم الجامعات في العالم، واستغل الطلاب هذه الاحتفالات بكل الإشكال للاحتجاج والتظاهر، ومن بينها دخول طالبات، بلباس التخرج مقيدي اليدين مرتديات الكوفية، للفت الانتباه إلى الحرب والسجن الكبير الذي يعيشه الغزيون منذ السابع من أكتوبر.

وتختلف طرق الاحتجاج والاعتصام ويبدع الطلبة كل يوم أشكالا جديدة، وهم لا يتوقفون ولا يملون ولا يتعبون، فالحرب لم تتوقف، والاعتداءات لا زالت مستمرة بوتيرة أعلى بعد قرار إسرائيل استئناف حربها على رفح وإعادة اجتياح الشمال مع دخول الحرب شهرها العاشر.

ومنذ 17 عاما، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها على القطاع نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لتحسين الوضع الإنساني بغزة، ومنع وقوع أعمال "إبادة جماعية".

مقالات مشابهة

  • أبرز الأسلحة الحديثة التي استخدمها الاحتلال في عدوانه على غزة
  • إسرائيل تعلن مقتل ضابط على الجبهة الشمالية ..وإطلاق صواريخ من الجبهة السورية نحو الجولان .. عاجل
  • أبرز الأسلحة الحديثة التي استخدمتها إسرائيل في عدوانها على غزة
  • صواريخ سورية تضرب الجولان بعد دقائق من هجوم سيبراني عطل أنظمة الاحتلال
  • "جيروزاليم بوست": ما هى خيارات حزب الله بعد تسعة أشهر من الحرب فى غزة؟
  • في حال اندلاع حرب.. هل إسرائيل قادرة على صدّ صواريخ ومسيّرات الحزب؟
  • هكذا احتفل طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع فلسطين بتخرجهم (شاهد)
  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • تهديدات نصرالله مبنية على معلومات؟
  • صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل.. استهدفت هذه القاعدة العسكرية