تعد الإرادة القوية هى أساس النجاح فى تحقيق أى هدف مهما كان صعب ولكن فى الفترة الأخيرة ظهرت حالات فقدان الشغف والاحباط بشكل كبير.

ووفقا لما موقع Psychology Today  نعرض لكم كيف ترفع الإرادة وتجعلها القوية.
 

عشبة مهملة تعالج 11 مرضا أبرزها تسوس الأسنان .. تعرف عليها بعد القهوة.. البسلة تستخدم في غش أكلة باهظة الثمن |لن تتوقعها ظهر فى السوق .

. كيف تعرف البطيخ المحقون كيماوي من السليم خاتم المداح.. أسرار الحجر الموجود فيه وحقيقة تأثيره على الجن

1. حدد أهدافًا واضحة وقابلة للتحقيق:

يعد تحديد أهداف محددة وواقعية خطوة أساسية لبناء الإرادة القوية وتجنب وضع أهداف غامضة أو صعبة للغاية، حيث قد يؤدي ذلك إلى الإحباط والشعور باليأس وقسم أهدافك الكبيرة إلى أهداف أصغر قابلة للتحقيق، وقم بوضع خطة زمنية محددة لإنجازها.

2. كافئ نفسك على إنجازك:

التعزيز الإيجابي هو أداة فعالة لبناء الإرادة القوية لذا كافئ نفسك على تحقيق أهدافك، حتى لو كانت صغيرة. سيساعدك ذلك على البقاء متحمسًا ومحفزًا على الاستمرار.

3. تجنب الإغراءات:

حاول قدر الإمكان تجنب المواقف التي قد تغريك عن تحقيق أهدافك وعلى سبيل المثال، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فابتعد عن الأطعمة غير الصحية أو إذا كنت تحاول تعلم لغة جديدة، فتجنب مشاهدة التلفزيون أو استخدام هاتفك الذكي عندما تكون بحاجة للدراسة.

4. مارس mindfulness:

تساعد تقنيات تركيز كامل الذهن mindfulness على زيادة وعي الذات والتحكم في الانفعالات و يمكن أن تساعدك ممارسة mindfulness على مقاومة الإغراءات والتركيز على أهدافك.

5. اعتني بنفسك:

إن صحة الجسم والعقل ضرورية لبناء الإرادة القوية وتأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام.

6. لا تستسلم بسهولة:

ستواجه بالتأكيد تحديات وعقبات في طريق تحقيق أهدافك و تذكر أن النجاح يتطلب المثابرة والتصميم.

7. ابحث عن الدعم:

اطلب الدعم من العائلة والأصدقاء أو انضم إلى مجموعة داعمة و يمكن أن يساعدك الدعم الخارجي على البقاء متحمسًا ومحفزًا على الاستمرار.

8. آمن بنفسك:

إن الإيمان بنفسك ومداركك قدراتك هو أحد أهم العوامل لبناء الإرادة القوية وتذكر أن لديك القدرة على تحقيق أي شيء تضع عقلك عليه.

9. تعلم من أخطائك:

لا تخشى من ارتكاب الأخطاء فالأخطاء هي جزء طبيعي من عملية التعلم وتعلم من أخطائك واستخدمها كفرصة للتحسين.

10. لا تقارن نفسك بالآخرين:

إن مقارنة نفسك بالآخرين يمكن أن تكون ضارة للغاية وركز على أهدافك الخاصة وتقدمك الشخصي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإرادة القوية ممارسة الرياضة صحة الجسم صحة الجسم والعقل ترفع الإرادة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية

أكد رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية أهمية الدور المحوري الذي تلعبه المرأة والشباب في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، لافتا إلى أن تواجد 20 امرأة وعدد كبير من الشباب في الحكومة ومجلس المحافظين الجدد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي يعزز الشراكة بين جميع فئات المجتمع في صناعة القرار، حيث ضم 4 سيدات في منصب الوزير، و5 في منصب نائب الوزير، وسيدة في منصب المحافظ، بالإضافة إلى 9 سيدات في منصب نائب المحافظ.

وجود سيدات مصر في مناصب قيادية يعكس اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة

وأضاف «فرحات» لـ«الوطن» أنَّ وجود هذا العدد من السيدات في مناصب قيادية يعكس اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة كشريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التوازن والشمولية، مما يضمن مساهمتها الفعالة في جميع المجالات وهذا التمثيل يعزز من قدرة المرأة على الاستمرار في عطائها لأبنائها ووطنها، ويمثل دفعة قوية لتحقيق مزيد من النجاحات.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: يبرز دور الشباب في التشكيل الوزاري الجديد كدليل على التزام الدولة بتمكين الجيل الجديد وضخ دماء جديدة وتقديم أفكار وحلول مبتكرة في مختلف القطاعات حيث انخفض متوسط أعمار الوزراء إلى 56 بدلا من 64 عاما، لافتًا إلى أنَّ الدولة بذلت جهودا كبيرة لتأهيل القيادات الشابة عن طريق البرامج الرئاسية والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إضافة إلى مبادرات مؤسسة حياة كريمة، والتي أسهمت في إعداد شباب قادر على تحمل المسؤولية والمساهمة في بناء المستقبل.

التشكيل الحكومي يعكس رؤية مستقبلية واعدة تتبنى الشمولية والتنوع في القيادة

وأكّد أستاذ العلوم السياسية أنَّ التشكيل الحكومي الجديد يعكس رؤية مستقبلية واعدة تتبنى الشمولية والتنوع في القيادة و مشاركة المرأة والشباب في مواقع اتخاذ القرار تمثل خطوة مهمة نحو بناء دولة قوية ومستدامة، تعتمد على قدرات جميع أبنائها وهو ما يعزز من ثقة المواطنين في الحكومة و يشجعهم على المساهمة الفعالة في مسيرة التنمية والتي تؤكد ان الدولة المصرية ماضية نحو مستقبل مشرق يتسع للجميع.

وأشار إلى أنَّ الحكومة الجديدة عليها دعم وشجع دور المرأة والشباب وتوفر لهم الفرص والموارد اللازمة للمشاركة الفاعلة في تطوير البلاد وتعزيز شمولية المشاركة والمساواة في الحكومة، وهو ما يعكس رؤية متقدمة لبناء مصر القوية والمزدهرة تلبي طموحات الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض
  • سيلفا يدافع عن كريستيانو رونالدو بعد الانتقادات القوية في يورو 2024
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل
  • أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية
  • غادة عبد الرازق: لا منافس لي على الساحة الفنية
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون