شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلمانى القائمة المطلقة تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها فى الدستور، أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، دعمه التام إجراء الانتخابات البرلمانية وفق نظام القائمة المغلقة، أو القائمة المطلقة، قائلا القائمة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلمانى: القائمة المطلقة تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها فى الدستور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلمانى: القائمة المطلقة تحقق الاستحقاقات الدستورية...

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، دعمه التام إجراء الانتخابات البرلمانية وفق نظام القائمة المغلقة، أو القائمة المطلقة، قائلا: القائمة المطلقة من شأنها أن تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها في الدستور من المرأة والشباب والأقباط.

ونوه أبو عايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن مصر تتمتع بنظام انتخابي قوي جدا يشرف عليه القضاء من بدايته لنهايته، ويرى في ذلك أن القائمة المطلقة من شأنها أن تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها في الدستور من المرأة والشباب والأقباط، بالإضافة إلى أن النظام الفردي لا بد منه لأن هناك قطاعا من المواطنين من يبحث عن نائب الخدمات.

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن تطبيق نظام القائمة المطلقة والفردي والقائمة النسبية، صعب على الناخب المصري وهو فعليا لا يستطيع التعاطي مع هذا السياق.

وشدد أبو عايشه، على أهمية تعزيز الحقوق السياسية والدستورية، منوها بمناقشة الحوار الوطني، قضايا المحور السياسي، ومناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب بكل جرأة وحيادية.

واختتم، أن الانتخابات خلال الدورات الماضية شهدت توافقا سياسيا من الجميع، وإشادة محلية وعالمية بنزاهتها وحياديتها وهذا هو الهدف من أي استحقاقات انتخابية قادمة في البلاد.

 

 

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلمانى: القائمة المطلقة تحقق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها فى الدستور وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية افتتاح معبر «رأس جدير» الحدودي بين ليبيا وتونس

أكدت جامعة الدول العربية، أمس، استمرار جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبية لتطلعات الشعب الليبي وإحلال الاستقرار والأمن في هذا البلد العربي المهم. 
وذكرت الجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين أمينها العام أحمد أبو الغيط ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وأضافت أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها ليبيا، موضحةً أن الدبيبة تناول في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
وأشارت الجامعة إلى أن أبو الغيط استعرض في هذا الإطار نتائج الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضي، كما استمع من الدبيبة وجهة النظر في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
  • حزب العمال البريطاني يحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية
  • ستارمر بعد فوزه: نبدأ مهمة التجدد الوطني في بريطانيا
  • نتائج أولية: حزب العمال يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان
  • حزب العمال يهيمن على الغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة وفق نص الدستور
  • «إكسترا نيوز» نقلا عن «الدستور»: شريف الشربيني وزيرا للإسكان وأحمد كوجك للمالية
  • ائتلاف النصر:تمرد حكومة الإقليم بسبب المجاملات وضعف حكومة المركز