قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "إسرائيل تحت الهجوم"، مضيفًا أن ذلك "لم يكن أبدًا ليحدث لو كنت رئيسًا" للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن إيران أطلقت أكثر من مئة مسيرة متفجرة باتجاه إسرائيل حتى الآن.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق، أنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ، وذلك رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف قنصليتها في دمشق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يطلق سرب مسيرات على مواقع عسكرية إسرائيلية  

 

بيروت- أعلن "حزب الله"، الخميس 11 يوليو 2024، أنه نفذ هجوما بسرب طائرات مسيرة على مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما واصلت الأخيرة قصفها لعدة قرى جنوب لبنان ما أسفر عن اندلاع حرائق.

وقال الحزب في بيان إنه "نفذ هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 في الجيش الإسرائيلي جنوب منطقة كابري (شمال)".

وقال الحزب إن الهجوم "استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وأصابوهم بشكل مباشر وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت في وقت سابق اليوم إنه "تم تسجيل إصابة بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة بدون طيار في الجليل الغربي في منطقة كابري".

ولفت الحزب في بيان ثان إلى أن عناصره "استهدفوا التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية الاسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

وفي بيان ثالث ذكر أن عناصره "استهدفوا تجمعًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا (شمال) بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

من جهتها قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن إسرائيل "قصفت بالقذائف الفوسفورية أطراف بلدة ميس الجبل الجنوبية والشرقية، تزامنا مع انفجار عدد من الصواريخ الاعتراضية في أجواء بلدة ميس الجبل والجوار".

ولفتت الوكالة إلى أن "قـصفا مدفعيا إسرائيليا من العيار الثقيل، استهدف أطراف بلدات: حولا، وادي السلوقي وعيترون جنوب لبنان".

وأشارت إلى أن "أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب ومنطقة البطيشية خراج بلدة الضهيرة تعرضت أيضا لقصف مدفعي من عيار 155 ملم، وسط تحليق لطائرات مسيرة إسرائيلية في الأجواء".

وأضافت أن "القصف على منطقتي الناقورة وعلما الشعب أدى إلى اندلاع النيران في الأحراج وبساتين الزيتون حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إخمادها".

ولاحقا توسع القصف الإسرائيلي على قرى القطاع الغربي، لا سيما الناقورة وحامول وطيرحرفًا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور، وفق الوكالة.

وأوضحت أن "القصف أدى الى نشوب حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون القريبة من المنازل في علما آلشعب، حيث تعمل فرق الإطفاء على إخمادها".

وذكرت الوكالة أن "أطراف البلدات الحدودية في القطاع الغربي لقصف مدفعي اسرائيلي".

وكان القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف فجر اليوم، أطراف بلدات: الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة وعيتا الشعب، بحسب ذات المصدر

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لحكومة بريطانيا الجديدة بشأن غزة.. ماذا قالت؟
  • قائد فيلق القدس الإيراني يزور جبهة المقاومة ضد إسرائيل
  • "حزب الله" يطلق سرب مسيرات على مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما على البنية التحتية للجيش السوري في مرتفعات الجولان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • 29 قتيلاً بغارة على مدرسة في غزة والجيش الإسرائيلي يقول إنه استهدف إرهابياً
  • 29 قتيلاً بغارة جوية على مدرسة جنوبي غزة والجيش الإسرائيلي يقول إنه استهدف إرهابياً
  • إصابتان في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف استهدف الجولان
  • غارة إسرائيلية قرب بانياس السورية
  • أوّل تعليق... هذا ما قالته إسرائيل عن الحلقة الثانية من الهدهد