صحافة العرب:
2024-09-19@05:50:53 GMT

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية، وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 45 .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36- 45 درجة مئوية.

وقد تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33-40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت والمهرة.

وذكر أنه من المحتمل هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 28-46 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: صرفيت: 12.3 ملم، تعز: 08.1، عدن: 02.0، المحويت : 01.8، السدة: 0.9، الغيظة : 00.6ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ونصح المركز المواطنين في المناطق المتوقع فيها درجات حرارة مرتفعة بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والعوالق الترابية.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة رغم أن درجات الحرارة لا تسجل قيمًا عالية، حيث تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 32 و33 درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)

وأشار "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أن الطقس سيظل حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، مائل للحرارة ليلًا، خاصة في المناطق المغلقة، حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 80% في القاهرة الكبرى، موضحًا أن هذه الأجواء تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وحذر عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض المناطق من شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، متوقعًا أن يكون هناك رياح نشطة محملة بالرمال والأتربة على جنوب سيناء.

وتوقع، أن تشهد البلاد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة نهاية الأسبوع، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 37 درجة في القاهرة يوم السبت، قبل أن تعاود الانخفاض تدريجيًا بدءًا من يوم الأحدن موضحًا أن البحر المتوسط سيظل معتدلًا وملائمًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية، بينما البحر الأحمر قد يشهد بعض الاضطرابات مع ارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.25 و2.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية به.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية