القاهرة (زمان التركية) – قال مصدر أمني مصري لوكالة “القاهرة 24” فجر اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية المصرية رفعت حالة الاستنفار في صفوفها إلى أقصى درجة، وتشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضع في المنطقة.

ونقل موقع “القاهرة 24” عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إن “خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة وترفع تقاريرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الساعة”.

وأعربت القاهرة في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء السبت، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

واعتبرت مصر أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية/الإسرائيلية حاليا، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه القاهرة مرارا، من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التي تمارس في المنطقة.

وأكدت على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

هذا وأعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيرة، ومن المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة إلى الأجواء الإسرائيلية.

Tags: إسرائيلإيرانالقنصلية الإيرانية في دمشقالهجوم الإيراني على إسرائيلمصر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل إيران القنصلية الإيرانية في دمشق الهجوم الإيراني على إسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها مستمرة في تزويد إسرائيل بجميع الاحتياجات الدفاعية، مؤكدة أنها علقت شحنة واحدة فقط من القنابل الثقيلة في إطار التقييم المستمر للوضع.

 

وفي بيان رسمي، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "نواصل مد إسرائيل بما تحتاج إليه من المعدات والموارد اللازمة لدفاعها. ومع ذلك، قررنا تعليق شحنة واحدة من القنابل الثقيلة لأسباب تتعلق بالتقييمات الجارية والمراجعات الروتينية."

 

وأضاف المتحدث أن هذا التعليق لا يعكس تغييراً في التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وإنما يأتي في سياق الاعتبارات التقنية والإدارية المعتادة. وأوضح: "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بأمن إسرائيل وتضمن حصولها على كافة الوسائل الضرورية للدفاع عن نفسها."

 

وأشار البيان إلى أن التعاون العسكري والأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل سيستمر دون انقطاع، وأن القرارات المتعلقة بالإمدادات العسكرية تخضع دائماً لتقييمات دقيقة ومراجعات مستمرة.

 

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، حيث تعمل الولايات المتحدة على موازنة دعمها العسكري لحلفائها مع ضرورة إدارة المخاطر والتحديات في المنطقة.

 

اعلام عبرى: المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى يعلن عن أضرار في كيبوتس يارون بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى أعلن عن وقوع أضرار في كيبوتس يارون، وذلك جراء سقوط صاروخ أُطلق من الأراضي اللبنانية.

 

وذكر المجلس الإقليمي أن الصاروخ تسبب في أضرار مادية بالبنية التحتية والممتلكات، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين السكان. وقد هرعت فرق الطوارئ إلى المكان لتقييم الأضرار وإجراء التحقيقات اللازمة.

 

تأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث شهدت المنطقة في الفترة الأخيرة تبادلاً لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وجماعات مسلحة في لبنان.

 

وقال المتحدث باسم المجلس الإقليمي: "نعمل على تأمين المنطقة وضمان سلامة السكان، وندعو الجميع إلى التزام الهدوء واتباع تعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة."

 

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يراقب الوضع عن كثب ويرد على مصادر النيران بالشكل المناسب، مشدداً على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية السيادة الإسرائيلية وسلامة المواطنين.

 

تستمر الجهود الدبلوماسية الدولية في محاولة لتهدئة الوضع وتجنب تصعيد أكبر، فيما تبقى الأوضاع على الحدود الشمالية متوترة وقابلة للاشتعال في أي لحظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • إسرائيل تسعى للاستفادة من خدمات "ستارلينك" في حالة نشوب حرب مع "حزب الله"
  • الهجوم الإسرائيلي خلال أسابيع.. رسالة تحذير أميركية لحزب الله هذا ما تضمنته
  • إسرائيليون متضررون من هجوم 7 أكتوبر يرفعون دعوى قضائية ضد الأونروا
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة