صحيفة الخليج:
2024-07-02@10:52:18 GMT

افتتاح 150 حديقة جديدة في أبوظبي 2024

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

افتتاح 150 حديقة جديدة في أبوظبي 2024

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أنه من المقرر افتتاح 150 حديقة جديدة في الإمارة خلال العام الجاري 2024 بالإضافة إلى تجديد عدد من الحدائق الحالية، والتزامَها ب «الاستراتيجية التأسيسية المعيشية» التي أطلقتها لتعزيز جودة حياة سكان أبوظبي، وتحقيق الرفاهية الشاملة من خلال إنشاء مجتمعات متكاملة ذات مقوِّمات معيشية عالية في جميع أنحاء الإمارة، ما يعزِّز الترابط الاجتماعي، ويضمن تحقيق الاستدامة البيئية.

أضافت أن مبادرةُ الدائرة لتطوير الحدائق تهدف إلى تعزيز رفاهية العيش وأنماط الحياة الصحية لأفراد المجتمع، في إطار جهود الدائرة المستمرة لتطوير الأحياء الديناميكية والشاملة في أبوظبي. وأشارت إلى أن تصميم الحدائق التي سيتم افتتاحها ستتناسب مع كافة الاحتياجات والتفضيلات المتنوِّعة للسكان، من خلال تجارب ترفيهية غنية، ووسائل راحة تشمل مناطق اللعب، وأماكن الجلوس والتجمُّعات، ومناطق الشواء، والمرافق الرياضية، وغيرها، بالإضافة إلى مناطق لعب خاصة بأصحاب الهمم بما يحقِّق الشمولية ويضمن مشاركة جميع أفراد المجتمع في الأنشطة الترفيهية الخارجية.

وستقدم تلك الحدائق للزوّار مجموعة متنوِّعة من الأنشطة الخارجية التي تشمل مناطق الألعاب متعددة الاستخدامات، ورياضة البادل، والكرة الطائرة، والريشة الطائرة، والكريكيت، والباركور، وملاعب كرة السلة، وملعب كرة القدم متوسط الحجم.

وأكدت الدائرة حرصها على تطوير كافة الحدائق في الإمارة بما يتناسب مع تلبية الاحتياجات المحدَّدة الخاصة بكل منطقة، ما يوفِّر للجمهور من المواطنين والمقيمين والسائحين فرصاً للتواصل مع الطبيعة، ويعزِّز الترابط الاجتماعي والمشاركة في الأنشطة الخارجية التي توفِّر المرافق الرياضية ومناطق اللعب ضمن بيئة مستدامة تُسهم في إنشاء مجتمعات مفعمة بالحياة يتمتَّع أفرادها بأنماط حياة صحية.

يشار إلى أن دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عملت على توفير خدمة الإنترنت مجاناً في 580 موقعاً شمل الحدائق والشواطئ وحافلات النقل العام، كما أنهت من تحويل 6 حدائق في الإمارة إلى ذكية مصممة بتقنيات حديثة، باستخدام أجهزة إنترنت الأشياء المستدامة، لتحسين جودة المعيشة في الإمارة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وتشمل المواقع التي وفّرت خدمة الإنترنت فيها 478 موقعاً في مدينة أبوظبي، توزعت في 17 حديقة وشاطئين و459 حافلة نقل عام، و78 موقعاً في مدينة العين توزعت في 11 حديقة و67 حافلة. و24 موقعاً في منطقة الظفرة توزعت في 14 حديقة و10 حافلات نقل عام.

تهدف خدمة الإنترنت التي تقدمها عبر شبكة «هلا واي فاي» المجانية بالتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات في الدولة، إلى تحسين البنية التحتية الرقمية وتعزيز تجربتها، وتوفير تغطية «واي فاي» عامة واسعة النطاق في مواقع متنوعة بإمارة أبوظبي، لرفع تصنيفها للمدينة الذكية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة البلديات والنقل بأبوظبي أبوظبي فی الإمارة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

إزالة “تعديات” على حديقة عامة بـ “مكة”

المناطق_متابعات

أزالت أمانة العاصمة المقدسة، تعديات على حديقة عامة في حي الحمراء بأم الجود، شملت أسوارًا أسمنتية وغرفًا شعبية على مساحة 1200 متر مربع.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الأمانة المستمرة للحفاظ على الممتلكات العامة وحمايتها من التعديات، مما يساهم في تعزيز النظام العامّ وضمان الاستفادة من المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية 1 يوليو 2024 - 3:26 صباحًا اكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة 1 يوليو 2024 - 1:56 صباحًا

وحثت الأمانة الجميع على الالتزام بالأنظمة، والإبلاغ عن أي شبهة تعدٍّ على الأملاك الحكومية من أراضٍ ومبانٍ وطرق باستخدام منصة “بلدي” أو مركز البلاغات البلدية الموحد 940.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 3:44 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًامستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:42 صباحًاكوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا أبرز المواد1 يوليو 2024 - 1:36 صباحًا“الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة أبرز المواد1 يوليو 2024 - 12:36 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 12:31 صباحًاتحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ1 يوليو 2024 - 1:47 صباحًامستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري1 يوليو 2024 - 1:42 صباحًاكوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا1 يوليو 2024 - 1:36 صباحًا“الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة1 يوليو 2024 - 12:36 صباحًاالتدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية1 يوليو 2024 - 12:31 صباحًاتحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة – أبوظبي و«توتال للطاقات» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية في الإمارة وإعادة تأهيلها
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • إزالة “تعديات” على حديقة عامة بـ “مكة”
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم