شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن أبو مرزوق يدعو للتصدي لاقتحام المستوطنين للأقصى وإفشال مخططات التهويد، دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم السبت 29 يوليو 2023، السعب الفلسطيني للنفير والتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبو مرزوق يدعو للتصدي لاقتحام المستوطنين للأقصى وإفشال مخططات التهويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبو مرزوق يدعو للتصدي لاقتحام المستوطنين للأقصى...

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم السبت 29 يوليو 2023، السعب الفلسطيني للنفير والتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، وإفشال مخططات تهويده، والتأكيد على هويته العربية والإسلامية.

وقال أبو مرزوق في تصريح صحفي له "إن تواصل اقتحامات المستوطنين الصهاينة، وعلى رأسهم الوزراء وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى، تأكيد صهيوني على تنفيذ مخطط تهويده، ما يستدعي استمرار الدعوات الفلسطينية للنفير، وشدّ الرحال والرباط في الأقصى، للتصدي لمخططات المستوطنين، وعدم تركه وحيدًا أمام مخاطر التقسيم".

وأشار إلى أن مخطط تهويد الأقصى بات يصل إلى تضييقات الاحتلال المستمرة بحق المصلين والمرابطين، واستهدافه لمصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من الأقصى، في محاولة لتحويلها إلى كنيس يهودي، بما يخالف كل الحقائق والوقائع التاريخية والدينية، لاسيما مع إبراز مخاطر إقامة الاحتلال جدارا معدنيا فوق الجدار العازل في منطقة ضاحية البريد شمال القدس المحتلة، بهدف عزل منطقة الضاحية وبيت حنينا عن بلدة الرام.

وحذر أبو مرزوق من خطورة إقامة الاحتلال لعشرات "الحدائق القومية" قسرًا على أراضي بعض أحياء القدس وقراها المهجرة، بعد مصادرتها لصالح "سلطة الحدائق والطبيعة الإسرائيلية"، بالتزامن مع استمرار سياسة الهدم القسري التي تتصاعد بإجبار المقدسيين على هدم منازلهم ومنشآتهم بأيديهم تحت التهديد بدفع الغرامات الباهظة، فضلا عن محاولات حكومة الاحتلال تصدير أزمتها الداخلية بتصعيد جرائمها وتدنيس الأقصى.

المصدر : وكالة سوا

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبو مرزوق يدعو للتصدي لاقتحام المستوطنين للأقصى وإفشال مخططات التهويد وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى و"نفخ البوق"

عمان - صفا أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى المبارك الجمعة، وإقدامهم على ممارسات استفزازية، بما في ذلك "النفخ في البوق" في انتهاكٍ لحرمته وقدسيته.  وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة أن على "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال، وقف جميع الانتهاكات والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ووقف سياسة فرض وقائع جديدة بالأقصى، في ظل استمرار عدوانها على قطاع غزة ولبنان، وانتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلة. وجدد التأكيد على أن الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون الأقصى التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤونه كافة وتنظيم الدخول إليه.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية
  • ناصر الدين يدعو لتكثيف الرباط بالأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين
  • الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى و"نفخ البوق"
  • حراس الأقصى يتصدون لتسلل اثنين من المستوطنين.. انبطحا أرضا ونفخا في البوق
  • مئات المقتحمين للأقصى وتغييب للمقدسيين برأس السنة العبرية
  • الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي تزامنا مع اقتحام مستوطنين للأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى