قال الفنان كريم عبد العزيز، إن مسلسل الحشاشين كان من المفترض عرضه في الموسم الرمضاني 2023، وأنه استغرق عامين أن تلك المدة  كانت هامة لطبيعة العمل الضخم.


تابع كريم عبد العزيز خلال لقاء عبر برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، قائلاً : "مثل هذه الاعمال بطبيعتها الضخمة وحجم الاستعداد الضخم المطلوب لها من معارك وجرافيكس  وغيرها من مونتاج تحتاج إلى وقت طويل مقارنة بالاعمال الاخرى وبالتالي ملحقناش علشان يخرج بهذه الصورة للجمهور".

أوضح كريم عبد العزيز، أن المخرج بيتر ميمي  إهتم بكافة التفاصيل بداية من الموسيقى لمختلف الديكروات والجرافيكس مما تتطلب وقتاً جعله لم يحلق السباق الرمضاني 2023،  قائلاً : الأعمال التاريخية صعبة وتحتاج لوقت كبير إنتاجياً وإخراجياً ".

أوضح أن مسلسل "الحشاشين" هو أول أعماله التاريخية، ورداً على سؤال الحديدي حول المراجع التي استقى منها شخصية حسن الصباح وهيئة ملابسه قال : "مافيش مراجع كافية عن الحشاشين  لكني لم اترك اي شيء عن الحشاشين إلا وقرأته وشاهدته سواء أعمال تسجيلية او غيرها أو أراء نقاد سواء في الداخل أو الخارج إلا وقرأها وشفت كل الأفلام التسجيلية ".

ذكر أن حسن الصباح ليس له صور إلا واحدة قديمة  تم رسمها بالفحم، قائلاً: "شفت الصورة وبناء على تلك المراجع  والأفلام التسجيلية وآراء النقاد بالإضافة نقاشاتي مع المخرج بيتر  ميمي والكاتب عبد الرحيم كمال والصورة الذهنية التخيلية كونت شخصية حسن الصباح التي قمت بتأديتها تخيلته كدا".


وأكمل كريم عبد العزيز : المؤرخين اختلفوا في صفات كثيرة لحسن الصباح إلا أن جميعها أجمع واقر بهدوء شخصية الصباح رغم اني رجل عصبي وسخن :  "كنت طول العمل بسأل المخرج هل أنا ممل ولا شغال على ميه واحدة ؟ وكان بيقلي إطلاقاً، وبالتالي كان عندي مساحة متر واحد مفروض أطلع فيها الغضب والزعل  وكافة جوانب الشخصية سواء حب وغيره ومن خصاله أن غضبه هاديء وحتى كلمة القتل كان بيقولها بهدوء".

وختم كريم عبد العزيز كلامه : " أي صفات طبيعية في تقديم شخص له أتباع  هو الهدوء والراحة علشان الناس ما تنفرش منه وعلشان يقدر يلعب بأفكاره ويسيطر على العقول مافيش إختراق عقل وسيطرة  دون هدوء ماينفعش العصبية ". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز الحشاشين حسن الصباح رمضان الأفلام التسجيلية کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد

 
 

يستعد المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية لتجهيز أعمال فنية ضخمة  تليق بالجمهور، حيث شارك  متابعيه صورة له برفقة كريم عبد العزيز ومروان حامد وأحمد حلمي وغيرهم من الأشخاص من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، 
 

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:" لقاء مع المخرج الكبير Guy Ritchie والنجوم الكبار كريم عبد العزيز، أحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، والموزع المبدع المايسترو، هشام نزيه، والمنتج الأخ أحمد بدوي، ومفاجآت كبيرة في الطريق". 
 

تعليقات الجمهور على منشور تركي ال الشيخ

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات. 

 

آخر أعمال تركي ال الشيخ 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال تركي ال الشيخ فيلم ولاد رزق 3، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي، حيث بلغت إيراداته نحو 200،365،910 مليون جنيه. 
 

أبطال فيلم ولاد رزق 3
 

فيلم "ولاد رزق 3_ القاضية"، يقدم تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، بطولة النجم أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبد العزيز، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
 

  

مقالات مشابهة

  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»
  • تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد
  • تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • في هذا الموعد.. كريم عبد العزيز يبدأ تصوير الجزء الثالث من فيلم «الفيل الأزرق»
  • كريم عبد العزيز يبدأ تصوير فيلم «الفيل الأزرق 3» في شهر أغسطس
  • مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب