أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم السبت، إغلاق المجال الجوي ووقف حركة الملاحة.

كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني ، إغلاق الأجواء الأردنية أمام حركة الطائرات بشكل كامل، بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة وحفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني.


ونقلت وسائل إعلام أردنية عن الهيئة قولها: "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC، أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".


وسبق أن صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو اليوم السبت، بأن حركة الطيران في الأردن تأثرت نتيجة التشويش الذي طال نظام الملاحة العالمي GPS واستخدمت الطائرات أنظمة بديلة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجواء الأردنية إغلاق المجال الجوي إعلام أردنية التوقيت المحلي أردنية المجال الجوى النقل العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط

شهدت عدة مطارات تغييرات في حركة الطيران على خلفية التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك في ظل إعلان جيش الاحتلال اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية أمس الجمعة على مقر قيادة حزب الله في بيروت.تأثر حركة الطيران
أخبار متعلقة بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصراللهالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية( دراجون وورلد)عالم التنين يفتح ابوابه الخميس المقبل ويقدم عروض للمرة الأولى بالشرق الأوسطشهد مطار رفيق الحريري في بيروت إلغاء 32 رحلة جوية في الـ24 ساعة الأخيرة وفق موقع "Flight Aware" المتخصص في تتيع حركة الطيران، كما حدث تغير في نشاط الطيران بالمطار بنسبة 43% مقارنة بذات اليوم من العام 2022.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
وفي مطار بن غوروين بدولة الاحتلال فقد ألغيت 9 رحلات خلال الـ24 ساعة الماضية، وشهد المطار تغيرًا في نشاط الطيران بنسبة 29%.
أما في مطار طار مهرآباد الدولي (طهران) فحصل تغير بنسبة 18% بنشاط الطيران فيما لم تلغى أيًا من رحلاته القادمة أو المغادرة.
وبحسب وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي فقد أثر تكثيف الغارات الجوية بشكل عام وتدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط، على سلامة المجال الجوي فوق دولة الاحتلال ولبنان.
وفي هذا السياق، قررت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران الأوروبية إصدار توصيات بعدم العمل داخل المجال الجوي للبنان ودولة الاحتلال على جميع مستويات الطيران، وتظل التوصية سارية حتى 31 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
  • السلطات الأوروبية توصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي