سهر لساعات طويلة من الليل في عيد الفطر، في المتنزهات أو مشاهدة التلفزيون أو الجلسات مع الأقارب، اعتاد عليه البعض في الإجازة التي سارعت في الانتهاء، الأمر الذي دفع الكثيرون للبحث عن أفضل طريقة للرجوع إلى النوم الطبيعي مجددا.

قدم موقع «سكاي نيوز عربية» بعض الأمور التي وجب اتباعها، لضبط موعد محدد للنوم، والأمر الذي يساعد بدوره في الرجوع إلى النوم الطبيعي مجددا، والتي يمكن تناولها في التقرير التالي.

.

3 خطوات لضبط معدل نومك اليومي

يتوجّب عليك في بداية الأمر، العمل على إحداث فرق ما بين عشرين دقيقة إلى ساعتين في موعد النوم الذي اعتدت عليه، وبهذه الطريقة يمكنك تنظيم موعد نومك بسهولة، عبر تطبيق ذلك الأمر عند النوم والاستيقاظ.

إلى جانب حرصك قبل النوم إلى تقليل مصدر الإضاءة المنبعثة في الغرفة، لأن الضوء يلعب دورا هاما في تحفيز الشخص على الاستيقاظ، بالإضافة إلى المحاولة قدر الإمكان إبعاد الأجهزة التي تبعث ضوءا أزرق، في حال إذ كنت ترغب في الاستيقاظ مبكرا، ويفضل استبدال ذلك الضوء بمصابيح ضوء جانبية تصدر اللون الأحمر الذي يشبه إلى حد كبير منظر الغروب لأن هذا الأمر يساعد على النوم بشكل سريع وتجنب السهر لساعات طويلة.

ممارسة الرياضة

كما أن ممارسة الرياضة من الأمور التي يمكن القيام بها، لأن الشخص الذي يقوم بمجهود بدني مرهق يميل في الكثير من الأحيان إلى النوم مبكرا، مقارنة بالشخص الذي لم يمارسها طيلة النهار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النوم بعد العيد العيد الارهاق

إقرأ أيضاً:

بعد أن أضاع ركلة الجزاء.. كلمات كرستيانو رونالدو تكشف موعد اعتزاله

 

أكد نجم البرتغال كريستيانو رونالدو أن بطولة أوروبا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا ستكون بطولة “يورو” الأخيرة بالنسبة له.

التغيير ــ وكالات

وبينما أكد رونالدو إنه لن يخوض “يورو 2028″ المقبلة، لكنه لم يشير إلى إنها آخر بطولة له بشكل عام، مما يعني إن مونديال 2026 قد تكون البطولة الأخيرة له.

وكان البالغ من العمر 39 عاما قد بلغ هو ورفاقه الإثنين الدور ربع النهائي بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي.

وبعد المباراة، التي بكى فيها بعد إهداره ركلة الجزاء، قال رونالدو للتلفزيون البرتغالي ” ر تي بي” إنها “من دون شك النهائيات الأوروبية الأخيرة (بالنسبة له) بالتأكيد”، مضيفا “الأهم في هذه المسيرة التي صنعتها، هو الحماس الذي ما زلت أتمتع به هنا”.

وتابع “أقوم بهذا الأمر خلال 20 عاما. كما رأيتم، أهدرت ركلة الجزاء لكني أردت أن أكون أول المسجلين (في الركلات الترجيحية). يجب أن تتحمل المسؤولية. لا يجب أن تشعر بالخوف. لم أشعر يوما بالخوف في مواجهة هذه الأمور. أصيب في بعض الأحيان وفي الأحيان الأخرى أخطئ. لكن الاستسلام ليس بالشيء الذي يمكن سماعه بجانب اسمي”.

ويلعب النجم البرتغالي في بطولة أوروبا للمرة السادسة وهو رقم قياسي. وقد ساعد بلاده في الوصول إلى الدور ربع النهائي – حيث ينتظر كيليان مبابي وفرنسا في هامبورغ يوم الجمعة.

الوسوماعتزال البرتغال اليورو رونالدو كرستيانو

مقالات مشابهة

  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • الروسي روبليف يودع ويمبلدون مبكرا (فيديو)
  • بعد أن أضاع ركلة الجزاء.. كلمات كرستيانو رونالدو تكشف موعد اعتزاله
  • الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)
  • أعراض وعلاج رهاب النوم
  • اليافعة الروسية ميرا أندرييفا تودع ويمبلدون مبكرا (فيديو)
  • حديث الاعتذارات الكثيرة.. والولادة المتعثرة للحكومة المصرية!
  • ديانا حداد تعبر عن أجواء السهر بـ "الناس الحلوة"
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي