شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن عمرو لا تأثير لقرار حظر تصدير الأرز الروسي على الأردن، ون التجار يستوردون كميات محدودة من هناكأكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، المهندس جمال عمرو ، أن قرار روسيا بحظر تصدير .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عمرو: لا تأثير لقرار حظر تصدير الأرز الروسي على الأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عمرو: لا تأثير لقرار حظر تصدير الأرز الروسي على الأردن
ون التجار يستوردون كميات محدودة من هناك

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، المهندس جمال عمرو ، أن قرار روسيا بحظر تصدير الأرز وجريش الأرز حتى نهاية العام الحالي، لن يؤثر على المملكة كون التجار يستوردون كميات محدودة من هناك.

ً : الحكومة: توفر مخزون آمن وكاف من مادتي القمح والشعير

وقال المهندس عمرو صحفي، إن الأردن كان يستورد كميات ليست كبيرة من السوق الروسية، إلا أنه توقف عن ذلك بعد قرار حظر تصديره منذ منتصف العام الماضي 2022.

وأشار إلى كميات الأرز التي استوردتها المملكة من روسيا خلال السنوات الماضية، وبلغت 4000 طن في 2020، و11 ألف طن عام 2021، و8 آلاف طن حتى منتصف العام الماضي 2022.

واستبعد وجود أي تأثير للقرار الروسي على السوق المحلية لوجود الكثير من المصادر البديلة من الأرز الحبة المتوسطة، موضحا أن مستوردات المملكة من الأرز بلغت خلال العام الماضي230 ألف طن، توزعت بين الحبة المتوسطة والطويلة وبسمتي.

وذكر أن استهلاك السوق المحلية من مادة الأرز بمختلف أصنافه تصل إلى 150 ألف طن سنويا، فيما باقي الكميات تبقي كمخزون لدى المستوردين والتجار.

وأشار المهندس عمرو إلى أن 70 بالمئة من استهلاك المملكة من الأرز يتركز بصنف الحبة المتوسطة والذي يستورد من الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية.

وكانت الحكومة الروسية أعلنت، اليوم السبت، عن فرض حظر على تصدير الأرز وجريش الأرز حتى نهاية العام الحالي، بهدف الحفاظ على استقرار السوق المحلية، في تمديد جديد لإجراء تم اتخاذه لأول مرة قبل عام.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عمرو: لا تأثير لقرار حظر تصدير الأرز الروسي على الأردن وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى ، الدكتور عمرو مجدى البشبيشى، اليمين الدستورية أمام  الرئيس عبدالفتاح السيسى، ، نائبًا لمحافظ كفرالشيخ، حيث أدى المحافظون الجدد، اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس هم ونوابهم.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو البشبيشى، كان قد تولى منصب نائب محافظ كفرالشيخ؛ ليصبح أول من يشغل منصب نائب محافظ فى تاريخ المحافظة، في 27 نوفمبر 2019، إلى أن تم اليوم الاربعاء تجديد الثقة مرة أخرى خلال حركة المحافظين 2024.
تخرج الدكتور عمرو البشبيشي من كلية الحقوق بجامعة طنطا، وحصل على دبلوم التحكيم الدولي من جامعة طنطا، وأكمل درجة الماجستير في القانون العام عام 2012، ثم نال درجة الدكتوراه في القانون العام - رسالة بعنوان " دور الإدارة المحلية في تحقيق الاستقرار السياسي للدولة " عام 2024.
يعد الدكتور عمرو البشبيشيي أحد خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث شارك في العديد من الدورات التدريبية المهمة، منها البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP عام 2018، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP عام 2017، كما حصل علي" الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي " بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إدارة المشروعات الاحترافية PMP، وتدريب النظام التأديبي للموظف العام بالإضافة إلى دورات تدريبية متعددة في مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية.
 شارك في تنظيم وحضور العديد من المؤتمرات الوطنية والمنتديات الدولية، كما كان جزءًا من نموذج محاكاة الدولة المصرية، مسؤولًا عن حقيبة محافظة كفر الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. بالإضافة إلى ذلك، شارك ضمن مجموعة مختارة من الشباب في فعاليات التدريب المشترك بين مصر واليونان وإيطاليا "ميدوزا 7".
كما عمل الدكتور عمرو البشبيشي رئيس فريق عمل بالمكتب الفني لقطاع التدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب في يناير 2019 حتى 27 نوفمبر 2019، وعمل كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ أغسطس 2013 حتى يناير 2019.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن
  • عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ
  • الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • الأمن العام: إلقاء القبض على مصور وناشر فيديو حادث الدعس في شارع الأردن
  • مهلة عامين للمغتربين الحاصلين على إجازة دون راتب
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • عمرو الفقي: نسعى لمضاعفة عدد حضور مهرجان العلمين الجديدة
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟