قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال اجتماعه مع الرئيس التايواني السابق، ما يينغ جيو، إن "التدخل الخارجي لا يمكن أن يوقف الرغبة في لم شمل الأسر"، فأجابه جيو: "إذا بدأت الحرب، فسيكون الأمر غير محمود بالنسبة للجانبين، أي أن الشريكين أكدا التزامها بالسلام".

غير أن جيو، يعتبر سياسي متقاعد من حزب الكومينتانغ المعارض في تايوان.

ولا يعترف الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم بتبعية الجزيرة إلى جمهورية الصين الشعبية.

وفي السياق نفسه، أخبر الرئيس، شي، الرئيس الأمريكي، بايدن، في مناسبات عدة، أن "تايوان تمثل خطا أحمرا بالنسبة لبكين". وترد الولايات المتحدة بأنها لا تعترف باستقلال تايوان، غير أنها ملتزمة بتزويد الجزيرة بالأسلحة وترفض أي محاولة للاستيلاء عليها بالقوة.

من جهته، قال قائد الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ، وهو الجنرال تشارلز فلين، إن "الولايات المتحدة سوف تنشر أنظمة صواريخ جديدة طويلة المدى ودقيقة التوجيه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وهذا سيحدث، كما كتبت الصحف الأميركية، قبل نهاية العام 2024".


كذلك، قال نائب مدير معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر لومانوف، إن "استقبال شي جين بينغ لما يينغ جيو كان محاولة لإظهار أن بكين لا تعد الطريق إلى إعادة التوحيد السلمي لتايوان مغلقا تمامًا".

وتابع: "مع فوز الحزب الديمقراطي التقدمي بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة، أصبحت المشاعر العامة في تايوان أيضا غير مواتية لاحتمالات إعادة التوحيد. ومع ذلك، ناشد شي التايوانيين المهتمين بالحوار والتقارب السلمي. أما بالنسبة للولايات المتحدة، فإن تايوان معقل يستخدمونه لمنع الصين من أن تصبح منافسا قويا لأمريكا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية التايواني بكين بكين تايوان صواريخ اميركية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تخصص نصف مليار دولار مساعدة جديدة للسوريين

مقالات مشابهة نقل متسابقة سويسرية في حالة حرجة للمستشفى بعد تعرضها لحادث 

‏8 دقائق مضت

إنتاج النفط في نيجيريا يترقب استثمارات بقيمة 12.5 مليار دولار

‏11 دقيقة مضت

ازدياد اعتقالات جماهير كرة القدم في إنجلترا وويلز

‏12 دقيقة مضت

فنربخشة ورينجرز يحققان فوزهما الأول

‏18 دقيقة مضت

نتنياهو يتراجع وينأى بنفسه عن اقتراح أميركي لوقف النار في لبنان

‏20 دقيقة مضت

هاريس لزيلينسكي: «دعمي للشعب الأوكراني راسخ»

‏27 دقيقة مضت


أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، عن تخصيص مساعدة جديدة للسوريين، قدرها 535 مليون دولار، متعهدة مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية حتى بعد انتهاء الحرب.

وكشفت أوزرا زيا، نائبة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الأمن المدني، عن المساعدة الجديدة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بيان، أن التمويل سيتم عبر مجموعات ومنظمات إنسانية تُعنى بمساعدة السوريين، بما في ذلك اللاجئين، من خلال توفير المأوى والغذاء والتعليم والرعاية الصحية.

وأضافت: «في حين أن حلاً سياسياً عبر التفاوض فقط يمكن أن ينهي معاناة الشعب السوري بالكامل، تبقى المساعدات الإنسانية حيوية لإبقاء المدنيين على قيد الحياة».

ودعت الوكالة «المانحين الآخرين للانضمام إليها في تكثيف الجهود لسدّ فجوات التمويل الكبيرة وضمان قدرة الشركاء على الاستمرار في تلبية احتياجات أكثر الفئات ضعفاً».

وتسبّب النزاع الدامي الذي اندلع في سوريا عام 2011 بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وبدمار هائل في البنى التحتية، ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تخصص نصف مليار دولار مساعدة جديدة للسوريين
  • الصين تحذر اليابان من الانضمام إلى خطط واشنطن لنشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا-الباسيفيك
  • الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية