أكد الإعلامي أسامة كمال أن الأوضاع في فلسطين لم تشهد تحسنًا، حيث لا زالت إسرائيل تستمر في قتل وإصابة الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هناك آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى. وأضاف أن الأحداث العالمية خلال الفترة الأخيرة كانت سيئة أيضًا.

عاجل.. قناة كان العبرية: إيران تبدأ هجومها ضد إسرائيل القاهرة الإخبارية تكشف عراقيل إسرائيل أمام المساعدات الإنسانية من معبر رفح (فيديو) مفاوضات حرب إيرانية إسرائيلية

وفي برنامج "مساء دي إم سي" على شاشة "دي إم سي"، تحدث كمال عن استهداف الجيش الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن ذلك أثار قلقًا عالميًا، خاصة بعد تحذيرات أمريكية من ضربة إيرانية لإسرائيل.

وأوضح أن هناك مفاوضات لحرب إيرانية إسرائيلية، حيث تجري المفاوضات على أن يكون الرد الإيراني محدودًا ومسؤولًا. وأشار إلى الوضع الفلسطيني الذي لم يشهد تحسنًا، مع تزايد أعداد الشهداء والمصابين، مشيرًا إلى استمرار الأوضاع الصعبة في قطاع غزة بسبب القصف والحصار الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كمال غزة معبر رفح أسامة كمال قطاع غزة الإعلامي أسامة كمال المساعدات الانسانية مساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول إجواء لبنان

قال مصدر في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية لرويترز إن الوزارة طلبت من طائرة إيرانية عدم دخول المجال الجوي للبلاد بعد أن حذرت إسرائيل جهاز مراقبة الحركة الجوية في مطار بيروت من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت الطائرة.

وأضاف المصدر أنه لم يتضح بعد ماذا كان على متن الطائرة، وأن الأولوية هي أرواح الناس.

ومساء الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيحبط محاولات إيران إيصال أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الدولي، مؤكدا أن طائرات حربية إسرائيلية تقوم بدوريات حول مطار بيروت.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "لن نسمح بنقل أسلحة إلى منظمة حزب الله الإرهابية بأي طريقة من الطرق. نعلم بشحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسنحبطها. طائرات تابعة لسلاح الجو تقوم بدوريات حول مطار بيروت" راهنا.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في لبنان تركزت خصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث استهدفت "مربعا أمنيا" لحزب الله، محدثة دمارا يعيق جهود الإنقاذ.

والغارات هي الأعنف منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله التي استمرت 33 يوما.

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة إثر هجوم لحركة حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر، يشنّ حزب الله هجمات يومية من جنوب لبنان على إسرائيل يقول إنه يستهدف بها مواقع عسكرية، ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف ما يصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب ويستهدف قيادييه.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"
  • هاني شكري: هناك مفاوضات مع لاعبين كبار.. والفريق يمتلك قائمة رائعة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان بعد بيان إخلاء المناطق
  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول أجواء لبنان
  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول إجواء لبنان
  • لبنان يمنع طائرة إيرانية من دخول أجوائه بعد تهديدات إسرائيلية باستخدام القوة
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية