أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أنه من المقرر افتتاح 150 حديقة جديدة في الإمارة خلال العام الجاري 2024 بالإضافة إلى تجديد عدد من الحدائق الحالية، والتزامَها ب «الاستراتيجية التأسيسية المعيشية» التي أطلقتها لتعزيز جودة حياة سكان أبوظبي، وتحقيق الرفاهية الشاملة من خلال إنشاء مجتمعات متكاملة ذات مقوِّمات معيشية عالية في جميع أنحاء الإمارة، ما يعزِّز الترابط الاجتماعي، ويضمن تحقيق الاستدامة البيئية.

أضافت أن مبادرةُ الدائرة لتطوير الحدائق تهدف إلى تعزيز رفاهية العيش وأنماط الحياة الصحية لأفراد المجتمع، في إطار جهود الدائرة المستمرة لتطوير الأحياء الديناميكية والشاملة في أبوظبي. وأشارت إلى أن تصميم الحدائق التي سيتم افتتاحها ستتناسب مع كافة الاحتياجات والتفضيلات المتنوِّعة للسكان، من خلال تجارب ترفيهية غنية، ووسائل راحة تشمل مناطق اللعب، وأماكن الجلوس والتجمُّعات، ومناطق الشواء، والمرافق الرياضية، وغيرها، بالإضافة إلى مناطق لعب خاصة بأصحاب الهمم بما يحقِّق الشمولية ويضمن مشاركة جميع أفراد المجتمع في الأنشطة الترفيهية الخارجية.

وستقدم تلك الحدائق للزوّار مجموعة متنوِّعة من الأنشطة الخارجية التي تشمل مناطق الألعاب متعددة الاستخدامات، ورياضة البادل، والكرة الطائرة، والريشة الطائرة، والكريكيت، والباركور، وملاعب كرة السلة، وملعب كرة القدم متوسط الحجم.

وأكدت الدائرة حرصها على تطوير كافة الحدائق في الإمارة بما يتناسب مع تلبية الاحتياجات المحدَّدة الخاصة بكل منطقة، ما يوفِّر للجمهور من المواطنين والمقيمين والسائحين فرصاً للتواصل مع الطبيعة، ويعزِّز الترابط الاجتماعي والمشاركة في الأنشطة الخارجية التي توفِّر المرافق الرياضية ومناطق اللعب ضمن بيئة مستدامة تُسهم في إنشاء مجتمعات مفعمة بالحياة يتمتَّع أفرادها بأنماط حياة صحية.

يشار إلى أن دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عملت على توفير خدمة الإنترنت مجاناً في 580 موقعاً شمل الحدائق والشواطئ وحافلات النقل العام، كما أنهت من تحويل 6 حدائق في الإمارة إلى ذكية مصممة بتقنيات حديثة، باستخدام أجهزة إنترنت الأشياء المستدامة، لتحسين جودة المعيشة في الإمارة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وتشمل المواقع التي وفّرت خدمة الإنترنت فيها 478 موقعاً في مدينة أبوظبي، توزعت في 17 حديقة وشاطئين و459 حافلة نقل عام، و78 موقعاً في مدينة العين توزعت في 11 حديقة و67 حافلة. و24 موقعاً في منطقة الظفرة توزعت في 14 حديقة و10 حافلات نقل عام.

تهدف خدمة الإنترنت التي تقدمها عبر شبكة «هلا واي فاي» المجانية بالتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات في الدولة، إلى تحسين البنية التحتية الرقمية وتعزيز تجربتها، وتوفير تغطية «واي فاي» عامة واسعة النطاق في مواقع متنوعة بإمارة أبوظبي، لرفع تصنيفها للمدينة الذكية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة البلديات والنقل بأبوظبي أبوظبي فی الإمارة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع المهندس أحمد سمير،  وزير التجارة والصناعة، زيادة صادرات مصر السلعية خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 8% على أساس سنوي لتصل إلى 20 مليار دولار.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، في كلمته اليوم على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي تستضيفه  القاهرة اليوم وغداً، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي ، أن مصر تجري مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى غير صينية لتجميع السيارات محلياً في مصر.

وأوضح وزير التجارة والصناعة ، أن  صادرات مصر من السلع ارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنحو 10% لتسجل 16.6 مليار دولار، وتصدرت مواد البناء تلك الصادرات لتبلغ نحو 3.87 مليار دولار، تلتها المنتجات الغذائية بواقع 2.64 مليار دولار، ثم المنتجات الكيماوية والأسمدة بقيمة 2.49 مليار دولار منذ بداية العام وحتى نهاية مايو الماضي.

كان إجمالي قيمة صادرات مصر السلعية استقر عند 35.3 مليار دولار في 2023، أسوة بعام 2022 إلى حد كبير، فيما تستهدف البلاد تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 18% و 20% بدءاً من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري