تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول أسباب اختيار وزير الخارجية الصينية الجديد أنقرة لأول زيارة خارجية يقوم بها. وجاء في المقال: قام وانغ يي، المعين حديثًا في منصب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية بعد إقالة تشين قانغ المفاجئة من هذا المنصب، بأول زيارة له إلى تركيا.

خلال المحادثات التي جرت في أنقرة مع الرئيس رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، نوقشت، على وجه الخصوص، الأحداث في أوكرانيا وإمكانية نقل الحبوب عبر البحر الأسود. وكما يتضح من التقارير الإعلامية للبلدين، فهما لم يتبنيا موقف الغرب الذي يتهم روسيا بتعطيل الصفقة. لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن سبل الخروج من المأزق. وفي الصدد، قال المدير العلمي لمعهد الصين وآسيا الحديثة التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر لوكين، لـ “نيزافيسيمايا غازيتا”: “من الممكن استعادة صفقة الحبوب. للقيام بذلك، ينبغي القضاء على تلك العوامل التي لم تمدد روسيا الصفقة بسببها. لقد وفت روسيا بشروط الصفقة، بينما لم تفعل ذلك الدول الغربية. إذا تمكنت بكين وأنقرة من تحقيق الامتثال لشروط روسيا، فستستمر إمدادات الحبوب. لكن من غير المرجح أن يتحقق ذلك. أما بالنسبة للحديث عن الصراع في أوكرانيا، والذي نوقش أيضًا في أنقرة، فالغرب يحاول منذ فترة طويلة تشجيع الصين على اتخاذ موقف أقل قربًا من روسيا. أظن أن ما قيل عن محاولة أردوغان إقناع الصينيين بتغيير نهجهم هي إشاعات ومعلومات مضللة. لقد طرحت الصين خطتها للسلام المكونة من 12 نقطة. وهي تقول بوجوب إعلان هدنة ثم التفاوض. الغرب يرفض ذلك. أعتقد بأن أي أحد لن ينجح في إقناع الصين بتغيير مسارها. الصين تقرر كل شيء بمفردها”. (روسيا اليوم)

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين

واصلت التشيكية كارولينا موكوفا مغامرتها في بطولة بكين للتنس للسيدات، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي في البطولة المقامة حالياً بالعاصمة الصينية.

وفازت موكوفا على البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الأولى للبطولة، بنتيجة 7 / 6 (7 / 4)، 2 / 6 و6 / 4، اليوم الجمعة، بدور الثمانية للمسابقة، في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و46 دقيقة.
وتمكنت موكوفا من قلب تأخرها 2 / 4 في المجموعة الثالثة (الحاسمة)، بعدما فازت بأربعة أشواط متتالية، لتنهي سلسلة انتصارات سابالينكا، التي استمرت لمدة 15 مباراة متتالية.
ولم تخسر سابالينكا، الفائزة ببطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة هذا العام، ضمن مسابقات (غراند سلام) الأربع الكبرى، أي لقاء منذ هزيمتها أمام الأمريكية أماندا أنيسيموفا في دور الثمانية ببطولة تورنتو مطلع أغسطس (آب) الماضي.
ورغم ذلك، فإن هذا هو الفوز الثالث على التوالي لموكوفا على سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، بعدما سبق أن تغلبت عليها بالدور قبل النهائي لبطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وسينسيناتي العام الماضي.
ويأتي الفوز الوحيد لسابالينكا على موكوفا في الدور قبل النهائي لبطولة تشوهاي عام 2019، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

مقالات مشابهة

  • السفير التركي: حجم التجارة بين القاهرة وأنقرة في مجال الملابس يزداد كل عام
  • بلعيد يكشف سبب فشل صفقة الأهلي وحقيقة "فرض الوكلاء"
  • جوف تقلب الطاولة في بكين
  • حزب المصريين: رأس الحكمة شراكة تنموية مصرية إماراتية لمستقبل اقتصادي مشترك
  • قندوسي: “لهذا السبب فشلت صفقة انتقال بلعيد إلى نادي الأهلي المصري”
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • جدل بسبب صفقة توريدات مكتبية أطلقتها مديرية الفلاحة بكلميم