إقلاع طائرة "جناح صهيون" الرسمية وتحلق الأن في الأجواء

ذكرت القناة 12 العبرية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت إغلاق المجال الجوي بدءًا من الساعة 1:00 منتصف الليل.

وتحدث الإعلام العبري عن إقلاع طائرة "جناح صهيون" الرسمية وتحلق الأن في الأجواء، لحمايتها من أي هجوم إيراني قد يستهدف القواعد الجوية.

اقرأ أيضاً : الطيران المدني: إغلاق الأجواء الأردنية بشكل مؤقت لعدة ساعات قادمة

وفي سياق متصل، قررت هيئة تنظيم الطيران المدني إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت.

وأعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني أنه حفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تزايد التوترات الاقليمية في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميا

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت قرار إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت قرار الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للاجواء بشكل مؤقت واحترازي ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة.

وأكدت هيئة تنظيم الطيران المدني أنه يتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الطيران رحلات الطيران طيران الاحتلال الأجواء الأردنیة الطیران المدنی بشکل مؤقت من الساعة

إقرأ أيضاً:

رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية

وجه اللواء أشرف نصار، رئيس البنك الأهلي، انتقادات عنيفة لرابطة الأندية المصرية، بعد التخبط في القرارات التي صدرت مؤخرًا، والتي تسببت في العديد من الأزمات.

يورو 2024.. مبابي وجريزمان يقودان تشكيل فرنسا أمام بلجيكا

وكانت مواجهة سموحة وبيراميدز، قد شهدت عدم استكمالها بسبب اشتعال النيران في أحد الأركان بملعب المباراة، مما جعل حكم المواجهة يقوم بإلغاؤها.

وقررت رابطة الأندية استكمال المباراة من الوقت الذي توقفت عنده "49"، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي فريق بيراميدز، حيث يعتبر المسؤولين داخل النادي السماوي أن هذا القرار مخالف للائحة.

وتحدث أشرف نصار، في تصريحات إذاعية: "من المفترض أننا سنقابل سموحة غدًا الثلاثاء، كما أن اللاعبين دخلوا معسكرًا والمدير الفني أعلن القائمة، وقمنا بحجز الملعب وسيارات الإسعاف والفندق".

وأردف: "ترددت أنباء عن تأجيل المباراة، لكن هذا كان بعد منتصف الليل أمس، وعندما بدأنا نسأل أرسلوا لنا خطاباً على النادي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل يخطرونا بأن المباراة تأجلت من الثلاثاء 2 يوليو إلى الثلاثاء الموافق 13 من الشهر ذاته".

وتابع: "تحدثنا إليهم بأن يوم 13 يوليو لن يوافق الثلاثاء بل سيوافق يوم السبت، فردوا علي (نعتذر وآسفين أصل احنا مضغوطين من الصبح)".

 وأكمل: "حتى الخطاب الخاص بمباراة بيراميدز وسموحة، مكتوب فيه إعادة لعب، كيف إعادة لعب المفروض استكمال ما تبقى من زمن المباراة".

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور
  • إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين
  • رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً والكافيهات والبازرات الثانية عشرة منتصف الليل
  • نجم دورتموند: الأجواء كانت رائعة أمام الدنمارك
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية