رأي اليوم:
2024-07-07@06:07:58 GMT

الغارديان: لماذا تغير شعار تويتر؟

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

الغارديان: لماذا تغير شعار تويتر؟

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالا حاولت خلاله إلقاء الضوء على الأسباب التي دفعت إيلون ماسك، الملياردير المعروف، إلى تغيير شعار موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، مرجحة أن هذا التغيير في الهوية التي عُرف بها الموقع منذ تأسيسه، الطائر الأزرق الذي عُرف لسنوات طويلة بأنه شعار الشركة، ما هو إلى استمرار لمسلسل تخريب هذه الشبكة المهمة من شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحد المحللين قوله إن “إيلون ماسك محا بيديه اسم العلامة التجارية الذي استمر يتلألأ لحوالي 15 سنة من قاموس ثقافتنا عندما محا صورة الطائر الأزرق الفاتن واستبدلها بحرف (X) المشؤوم الذي لا يتمتع بأي قدر من الجمال”. وأشارت أيضا إلى أن أحد المصممين وصف الشعار الجديد بأنه “غير مرحب به وينطوي على تهديد”، وأنه يستبدل الدعوة اللطيفة التي كان يرمز إليها الطائر الأزرق لتدوين التغريدات بشعار آخر يتسم بالغموض، والذي قد يكون عبر بالفعل عن قدر كبير من الغموض أكثر بكثير مما كان يريد الملياردير ماسك. ويبدو أيضا أن منافسي ماسك استغلوا الفرصة وبدأوا في الإعلان عن المزيد من المنافسة، إذ نشر تطبيق تيك توك للتواصل عبر الفيديو مقطعا أعلن فيه نيته التوسع في شكل توفير إمكانية تدوين منشورات مكتوبة على التطبيق لينضم بذلك إلى تطبيق ثريد الذي أطلقه مارك زوكربرغ الذي حصل على 100 مليون مشتركا في أول خمسة أيام من تشغيله. وقالت الغارديان إن “تغيير شعار تويتر قد يمنح منافسين أقل أهمية فرصا كبيرة مثل تطبيق بولسكاي، الذي قد يستفيد من عملية إعادة بناء العلامة التجارية لتويتر رغم أنه لا يزال قيد التأسيس ويحتاج فتح حساب عليه لدعوة من المسجلين بالفعل. وهناك أيضا تطبيق التواصل الاجتماعي ماستودون الذي فتح عليه حوالي ثلاثة ملايين حساب”. تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتخذ فيها إيلون ماسك إجراءات مربكة، إذ ألغى قبل ذلك علامة التحقق الزرقاء وأطلق خدمات إضافية مدفوعة للتحقق، وهو ما يعكس أنه يتعجل تنفيذ خطته التي أعلن عنها في أكثر من مناسبة لتحويل شركة توتير من شركة خاسرة إلى كيان تجاري يحقق أرباحا كبيرة، وهو ما ترجح الصحيفة البريطانية أنه يتبع في تحقيقه نموذج الأعمال الخاص بتطبيق وي تشات الذي يُعد نسخة تطبيق التواصل الاجتماعي الصينية من تويتر من حيث الشعبية والانتشار. (بي بي سي)

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل

خصائصه المضادة للميكروبات فعالة في العمليات الالتهابية في الرئتين، حتى لو كان هناك تقيح في عمليات التعفن والتخمير في الأمعاء الغليظة، لا يمكن الاستغناء عن الثوم ببساطة، وبشكل عام هو أفضل أداة لتطهير الجهاز الهضمي بأكمله. 

 

ويحتوي الثوم أيضا على فيتونسيدات أكثر من النباتات الأخرى. هذه المادة المتطايرة قادرة على تدمير ليس فقط البكتيريا، ولكن أيضا السبروفيتات. 

 

ويمنع الأليسين المعزول من الثوم نمو البكتيريا حتى المخففة 1: 135000، كما يبطئ تخثر الدم يخفف الفلافونيت الموجود في الخضار من التشنجات في الأوعية الدموية، ويساعد على تقليل الضغط، ويساعد بنشاط على إزالة الكوليسترول.

 

أظهرت الأبحاث الطبية والخبرة العملية أن الثوم يزيد عدة مرات من مقاومة الجسم للأمراض المعدية المختلفة، ويفضل فصل الصفراء، ويوسع أوعية الدورة الدموية، ويحسن نظام القلب والأوعية الدموية، ويحفز الشهية، وله خصائص مسكنة ومطهرة. 

 

والأدينوزين، الموجود في الثوم، لديه القدرة على توسيع الأوعية التاجية وتأخير تراكم الصفائح الدموية، لذلك يجب استخدامه للذبحة الصدرية وتجلط الأوعية الدموية وسيساعد الثوم أيضا في مرض السكري، لأنه يميل إلى المساعدة في زيادة تكوين الجليكوجين في الكبد وتقليل مستويات السكر في الدم.

 

لماذا الثوم خطر على الصحة؟

يمكن أن يكون الثوم خطيرا إذا كان لدى الشخص حساسية من المواد التي يحتوي عليها. يجب أيضا أن يؤخذ مع إيلاء اهتمام خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. الثوم يهيج الغشاء المخاطي كثيرا، لذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة أو مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى أن يعانيوا بشكل كبير إذا أكلوه بكميات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • بماذا تعهد حزب العمال قبيل وصوله لسدة رئاسة الحكومة البريطانية؟
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث