قدمت المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمًا ماليًا قدره 6.2 ملايين دولار أمريكي لما يقرب من 827 ألف طفل من أجل ضمان الوصول إلى فرص التعليم الجيد في اليمن، حسبما أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
وأوضحت منظمة "اليونيسيف" في بيان صدر قبل عدة أيام أن التمويل المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة مكّنها من ضمان الوصول إلى فرص التعليم الرسمي وغير الرسمي للفتيات والفتيان من الفئات الضعيفة، حيث دعم التمويل أكثر من 527,000 طفل لحضور الاختبارات النهائية الوطنية للعام الدراسي 2022-2023م، الأمر الذي جعلهم يمضون قدمًا في رحلتهم الدراسية، فضلاً عن تزويد 300 ألف طالب وطالبة بالحقائب المدرسية والمستلزمات الترفيهية لتحفيزهم وتشجيعهم على العودة إلى المدرسة وتخفيف العبء المالي المرتبط بالتعليم من على كاهل الأسر.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار رعدية على معظم المناطق حتى الأربعاءضبط 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 800 ألف طفل يمني حصلوا على دعم تعليمي جيد بفضل تمويل مركز الملك سلمان - واسمركز الملك سلمانوأضافت المنظمة الدولية أن الدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة أدى كذلك لتحسين ممارسات التعليم والتعلم داخل الفصول الدراسية من خلال تدريب 7,520 معلمًا ومعلمة في 17 محافظة، إلى جانب شراء وتوزيع مستلزمات النظافة لما مجموعة 71,956 طفلاً وكذا مستلزمات التنظيف لعدد 120 مدرسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 800 ألف طفل يمني حصلوا على دعم تعليمي جيد بفضل تمويل مركز الملك سلمان - واس
ومكّن دعم المركز اليونيسيف أيضًا من الوصول إلى ما يقرب من 4.9 ملايين فرد بما في ذلك مقدمي الرعاية من خلال تنفيذ خمس حملات توعية، إضافة إلى ذلك تم الوصول إلى ما يقرب من 26,000 من مسؤولي وقادة المجتمعات و2,500 أسرة من خلال الأنشطة الإيصالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 800 ألف طفل يمني حصلوا على دعم تعليمي جيد بفضل تمويل مركز الملك سلمان - واس
وأوضح ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز: "هناك واحد من كل أربعة أطفال في سن التعليم الأساسي في اليمن هم خارج المدرسة حالياً، فيما مخرجات التعليم لأولئك الذين يمكنهم الالتحاق بالمدرسة تحصيلهم العلمي لا تتناسب مع أعمارهم، وبفضل مساهمات الشركاء كمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تواصل اليونيسف الاستجابة للاحتياجات التعليمية للفتيات والفتيان الضعفاء في اليمن".
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة شريك طويل الأمد لليونيسف حيث إن تمويلهم المستمر للتدخلات المنقذة للحياة يمكّن اليونيسف من تلبية الاحتياجات الأكثر أهمية للأطفال الضعفاء في اليمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عدن مركز الملك سلمان اليمن أخبار السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة الوصول إلى article img ratio فی الیمن من خلال

إقرأ أيضاً:

مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع

رصدت عدسة ”اليوم“، انتشار بسطات الباعة الجائلين، الذين يعرضون الرطب للبيع، على رؤوس الشوارع، وفي مختلف الأحياء بالشرقية، دون الحصول على التراخيص الرسمية اللازمة أو الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية المتبعة في عرض وتخزين هذه السلعة الحساسة.
وتشكل هذه الممارسات العشوائية تهديدًا مباشرًا لصحة المستهلكين، حيث يتعرض الرطب المعروض في العراء لدرجات حرارة مرتفعة وأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ما يؤدي إلى تلفه بسرعة وتحوله إلى بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم.
أخبار متعلقة 3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقيةالتقويم الذاتي وتحليل نتائج «نافس» في لقاء الإدارة المدرسية بالقطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تكثيف الرقابة
دعا عدد من المواطنين الجهات المعنية إلى تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لهذه الظاهرة السلبية التي تضر بصحة المواطنين والمقيمين، وتؤثر سلبًا على المظهر الحضاري للمدن.
وأعرب المواطن محمد العلي عن قلقه بشأن سلامة وجودة الرطب المعروض في هذه البسطات، قائلاً: ”قد يكون سعر الرطب فيها مغريًا، لكنني قلق بشأن سلامته وجودته. لا نعرف من أين يأتي هذا الرطب وكيف تم تخزينه. أفضّل دائمًا شراء الرطب من المحلات التجارية المرخصة التي تضمن لي الجودة والسلامة“.
ودعا المواطن أحمد السالم إلى تنظيم ورقابة هذه البسطات، قائلاً: ”أتفهم أن هؤلاء الباعة يحاولون كسب رزقهم، ولكن يجب أن يكون هناك تنظيم ورقابة. لا يمكن السماح ببيع الأطعمة في العراء دون أي ضمانات صحية. صحة الناس ليست لعبة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غياب الوعي
أكدت المواطن فاطمة الزهراني، على أهمية وعي المستهلك، قائلة: ”أعتقد أن المشكلة تكمن في غياب الوعي لدى بعض المستهلكين. يجب أن يدرك الناس خطورة شراء الأطعمة من مصادر غير موثوقة. يجب أن نكون أكثر حرصًا على صحتنا وصحة أطفالنا.“
فيما حذر الأخصائي في التغذية العلاجية، رضي المنصور، من خطورة تناول الرطب المعروض في هذه البسطات، موضحًا أن ”التعرض للحرارة وأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى تلف الرطب بسرعة، مما يجعله بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات. تناول هذا الرطب الفاسد يمكن أن يسبب التسمم الغذائي والإسهال والقيء وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.“

مقالات مشابهة

  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • نيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات
  • مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع
  • "السديس" يستعرض دور المرأة والشباب في خدمة الحرمين
  • تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • بيئة مكة: 3680 ساعة من العطاء بمشاركة 667 متطوعًا في اليوم الوطني
  • إضاءة البرج الأيقوني بعلم المملكة.. السفارة لدى مصر تحتفل باليوم الوطني