أصدر حزب "القوات اللبنانية"، بياناً، مساء اليوم السبت، شكر فيه كل من شارك في عزاء منسق جبيل في "القوات" باسكال سليمان.   وفي بيانها، قالت "القوات": "وسط هذه الفترة الصعبة من الحزن والوجع والألم بفقدان شهيدنا باسكال سليمان، وجدنا العزاء بالوحدة الوطنية التي تجلّت في استشهاده، لأن خلاص لبنان وشعبه لن يتحقّق سوى من خلال هذه الوحدة التي تؤمِّن العبور إلى الدولة الفعليّة التي تُشكّل هدفاً لنا جميعاً".

وأضافت: "نتوجّه الى المراجع الرسمية والدينية والسياسية، والى كافة القوى العسكرية والأمنية والبلديات والمخاتير، إضافة إلى الرفيقات والرفاق في حزب القوات اللبنانية، بالشكر الكبير تعبيراً عن امتناننا وتقديرنا، على التضامن اللامحدود والدعم الوافر والمحبة العميقة التي أظهرتموها خلال هذه الفترة الصعبة والعصيبة المتمثّلة في خطف واغتيال ووداع شهيدنا الغالي منسّق منطقة جبيل في القوّات اللبنانيّة الرفيق باسكال سليمان. وبالتالي فإن مشاركتكم، على مختلف المستويات، تشكّل تعبيراً عن التضامن الجدّي والتعاطف الحقيقي. كما نتقدم بالشكر لكل مَن حضر من بعيد وقريب ليقف بجانبنا، وكل مَن ساعد في تنظيم وتنسيق الترتيبات، وكل مَن عبّر عن تعازيه بأية وسيلة".

وتابعت: "نعم، تضامنكم شكّل رسالة لكل مَن تسوِّل له نفسه استسهال الخطف والاغتيال والقتل والتصفية وكأن شيئاً لم يكن، وقد قرأ المجرم، من دون شك هذه الرسالة بأن الإغتيال من الخطوط الحُمر التي لا تمرّ من دون وحدة موقف عابرة للطوائف والمناطق، ورافضة لثقافة العنف والموت. فما حصل مع الشهيد باسكال سليمان يمكن أن يحصل مع أي مواطن متمسِّك برأيه وحريته والتزامه وخطه الوطني، ولن يقبل أي لبناني بأن يتحوّل إلى مشروع شهيد بسبب تمسّكه بأفكاره السياسية، كما لن يقبل أي لبناني الخضوع للأمر الواقع والتسليم به. تضامنكم الواسع أقوى تعبير بأن الفلتان مرفوض، ومواصلة تغييب الدولة مرفوض، والجزر الأمنية مرفوضة، والحدود السائبة مرفوضة، والسلاح غير الشرعي مرفوض، والأمن والأمان هما مطلب كل مواطن لبناني يريد الخروج من منزله والعودة إليه سالماً".

وأكملت: "وجدنا، وسط هذه الفترة الصعبة من الحزن والوجع والألم بفقدان شهيدنا باسكال، العزاء بالوحدة الوطنية التي تجلّت في استشهاده، لأن خلاص لبنان وشعبه لن يتحقّق سوى من خلال هذه الوحدة التي تؤمِّن العبور إلى الدولة الفعليّة التي تُشكّل هدفاً لنا جميعاً.

وختمت: "لن ننسى باسكال أبدًا، كما لم ننسَ ولن ننسى كل مَن سقط دفاعاً عن لبنان السيادة والدولة والحريّة والعدالة، ونؤكد أن المواجهة الوطنية مستمرّة، وسنواصل المسيرة التي سقط من أجلها شهداؤنا، وأن دماء باسكال ستبقى شاهدة على عزيمتنا وإصرارنا في بناء لبنان الذي حلم ونحلم به، وسنواصل العمل معاً من أجل تحقيق أحلام وتطلعات شعبنا بوصول لبنان إلى شاطئ الأمان، ولن نقبل إلا بالحقيقة ولن نوفِّر جهداً لتحقيق العدالة لباسكال ولكل شهيد سقط على طريق قيامة لبنان. شكرًا لكم مرة أخرى على تضامنكم ودعمكم في هذه المحطة من تاريخ لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: باسکال سلیمان ة التی ت

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية بمجلس الشيوخ، إنَّ هناك آمالا كبيرة لتلبية تطلعات الشعب، تزامنا مع قدوم حكومة جديدة للبلاد، وسط تحديات كبيرة تواجهها مصر في الداخل والخارج، أبرزها التوترات في المنطقة.

 حكومة جديدة لعصر جديد

وأضافت «سليمان»، خلال حوارها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّه مع تشكيل حكومة جديدة ودخولنا عصر جديد، يمكننا القول أن التركيز سيكون على تحديات عاجلة مثل أزمة الكهرباء الأخيرة، وقبلها ضبط الأسعار والتعامل مع ملفات الطاقة والصحة والتعليم كأولوية.

حكومة إنقاذ وإدارة ملف الأزمات

ووصفت الحكومة الجديدة بأنها حكومة إنقاذ وإدارة وأزمات، مطالبة إياها بالعمل على ملفات بعينها بشكل سريع، لامتصاثص قلق الشارع وطمأنته على الغد، وتوفير العملة الصعبة من خلال زيادة الإنتاج، ووزير النقل هو وزير الإنجاز لذلك أسند إليه ملف الصناعة مع النقل.

مقالات مشابهة

  • أزمة قلبية؟.. الزمالك يوضح تفاصيل حالة أحمد سليمان الصحية
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • أدهم سليمان يعلن عن أحدث أغانيه عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"
  • حمية: لبنان ليس عاجزاً ولا فقيراً
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • 5 كهنة وقمص جدد للإسكندرية وللكرازة بآسيا
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم