شبكة انباء العراق:
2024-08-30@04:42:44 GMT

[ شد الرحال الى المدنس ، عزوفٱ عن المقدس ]

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

بقلم: حسن المياح – البصرة ..

{{ أو قل أن هذه الرحلة هي سفر معصية تغضب الله سبحانه وتعالى ورسوله ؛ وليست هي سفرٱ ميمونٱ القصد منه تأدية تكليف واجب شرعي إلهي إلزامي حجٱ لبيت الله تعالى الحرام ……. وعليه :—-

كم هو السرور والفرج والجذل ، لما يكون شد الرحال لزيارة الطاغية الرئيس الأميركي بايدن المجرم ، إغتباطٱ وتهليلٱ ، ويسرٱ وحبٱ ، وشوقٱ وأمنيات …… ؛ وكم هو الحزن والشجن ، والضيق والإنقباض ، والعسر والكٱبة ، والترح واللوم ، لما يشد الرحال وجوبٱ أو إستحبابٱ لتأدية واجپ شرعي إلهي ، سلوك حق طاعة لمعبود واحد أحد لا شريك له ، حيث تتساقط الذنوب ، وتمحى السيئات ، وتزداد الحسنات والبركات …… وبين ذلك الرحيل الدنيوي الى يزيد الذنب الى الذنوب السابقة ، ويضيف جمع معصية جديدة الى المعاصي المتكأكئة ….

ظنٱ من الزائر أنها رحلة إنفتاح وإستقبال ، وأنها تثبيت موقف إستعباد وخضوع وخنوع كان يشوبه إشكال ، للجري على قاعدة الإستصحاب أصلٱ وأمارة وقاعدة أصولية ، الذي سابقه هو اليقين المحرز ، والواقع عليه الشك البدوي مؤخرٱ …… !!! ؟؟؟ }}

الشتان بين العبودية لله تعالى ….. والإستعباد العميل للمحتل الأميركي ….. لما يقارن شد الرحال سفرٱ مضنيٱ ، غفرانٱ للذنوب ، الى الكعبة بيت الله الحرام المقدس ….. وبين الذهاب خنوع عمالة ، وخضوع تبعية ، الى البيت الأبيض البيضوي المدنس ……..أقول :—-

أيهما أفضل عند الله تعالى حج بيته الحرام في مكة وتأمين كسب مرضاته ، وتحقيق فيوضاته وإفاضاته ، وإنزال نعمه ورحماته ……. ، أم زيارة بايدن في البيت الأبيض في واشنطن لتقديم الطاعة لكسب ثقة المحتل ، من أجل تحقيق البقاء في السلطة ……. ؟؟؟

وهذا هو سبب ومبعث ، وأمارة وأصل ، وأشارة ودلالة ، التفريق بين العبودية لله سبحانه وتعالى ……. وبين العمالة المستعبدة للمحتل …… !!! ؟؟؟

ألهي وربي وخالقي ، كلما إزددت الينا قربٱ ، قليناك وفارقناك بعدٱ ….. وكلما مال المحتل الأميركي بوجهه عنا ، إزددنا طموحٱ ورغبة وشوقٱ وإيهامٱ للتقرب اليه …..
ربنا ندعوك ونلح عليك بالدعاء ، ألا تؤاخذنا وتعاقبنا وتعذبنا بالنار ، بما يفعله السفهاء منا ، رحمة وفضلٱ ولطفٱ وتحننٱ منك لنا وعلينا … إنك سميع الدعاء ، ومجيبنا بالعفو والغفران ….

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الأميركي: خطر اتساع رقعة الحرب بالشرق الأوسط انحسر

سرايا - قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال سي.كيو. براون إن المخاطر على المدى القريب لاتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط انحسرت إلى حد ما بعد أن تبادلت إسرائيل وحزب الله في لبنان إطلاق النار دون حدوث مزيد من التصعيد، لكن إيران لا تزال تشكل خطرا كبيرا بدراستها توجيه ضربة لإسرائيل.

وتحدث براون لـ "رويترز" بعد رحلة استغرقت ثلاثة أيام لمنطقة الشرق الأوسط، إذ ذهب إلى إسرائيل بعد ساعات فقط من إطلاق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة على إسرائيل، فيما شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات على لبنان لإحباط هجوم أكبر.

وكانت هذه واحدة من أكبر اشتباكات دائرة على الحدود منذ أكثر من عشرة شهور، لكنها انتهت بدون صدور تهديدات في نفس الوقت بمزيد من الثأر من أي من الجانبين.

وأشار براون إلى أن هجوم حزب الله كان واحدا فقط من هجومين كبيرين هدد بشنهما في الأسابيع الأخيرة. كما تهدد إيران بشن هجوم على خلفية استشهاد زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي.

وعندما سئل عما إذا كان خطر اندلاع حرب إقليمية انخفض في الوقت الراهن، قال براون "إلى حد ما.. نعم".

وقال لدى مغادرته إسرائيل "كان لديك أمران كنت تعلم أنهما سيحدثان. حدث أحدهما بالفعل. والآن يعتمد الأمر على كيفية مضي الثاني".

وأضاف "كيفية رد إيران ستكون من محددات كيفية رد إسرائيل، وهو ما سيكون بدوره من محددات ما إذا كان هناك اتساع لرقعة الصراع أم لا".

 

إقرأ أيضاً : خلافات حول المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامبإقرأ أيضاً : إعلام عبري: إطلاق النار على سيارة مشتبه فيها بخطف إسرائيليةإقرأ أيضاً : حماس تتوعد الاحتلال بإشعال النيران تحت أقدام جنوده ومستوطنيه

مقالات مشابهة

  • حفل تخرج الدفعة الـ ٢١ من مركز القديس بولس الرسول بوسط القاهرة
  • كيف تطلب حقك بدون كبر.. 7 أشكال للتواضع في الإسلام
  • 7 آداب عند سماع القرآن الكريم.. يوضحها العالمي للفتوى
  • دعاء التوبة من الذنب المتكرر.. ردده ليغفر الله له
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بسوري لتهريب الإمفيتامين المخدر إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • عميد كلية الدعوة: نحتاج إلى بصمة إيمانية لإتقان العمل (فيديو)
  • الاعجاز العلمي في قوله تعالى: لا تنفذون إلا بسلطان
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمواطن لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة
  • رئيس الأركان الأميركي: خطر اتساع رقعة الحرب بالشرق الأوسط انحسر