معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بشدة عملية الطعن في أستراليا اتحاد الكرة يُحيل انسحاب الرمس من «الأولى» إلى «الانضباط»

حوّل شباب الأهلي تأخره أمام ضيفه الدحيل القطري بهدف إلى فوز 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بنادي شباب الأهلي في دبي، ليتوج «الفرسان» بطلاً للنسخة الأولى من «درع السوبر الإماراتي القطري».


وافتتح البرازيلي فيليبي كوتينيو التسجيل للدحيل في «الدقيقة 36»، وأدرك الصربي لوكا ميليفوفيتش التعادل لشباب الأهلي من كرة رأسية في الدقيقة 55، قبل أن يسجل إيجور جيسوس هدف الفوز الثمين في الدقيقة 93.
وجرت مراسم التتويج بحضور عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المشتركة، وطلال الشنقيطي برئاسة شركة شباب الأهلي لكرة القدم، وخليفة خميس السليطي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الدحيل، وناصر عبدالله الهاجري، الرئيس التنفيذي للتسويق للجنة التنفيذية للمسابقة المشتركة.
وجمعت مواجهة «درع السوبر الإماراتي القطري» التي أدارها طاقم تحكيم ياباني قاده يوسوكي أراكي، شباب الأهلي بطل «دوري أدنوك للمحترفين» في الموسم الماضي 2022-2023، والدحيل بطل «دوري نجوم قطر».
واعتمد الصربي ماركو نيكوليتش، مدرب شباب الأهلي «الفرسان»، على عناصر تشكيلته الأساسية المعتادة، باستثناء استمرار غياب الأرجنتيني كارتابيا.
وضمت التشكيلة عادل أبوبكر في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع أحمد جميل، بدر ناصر، بوجدان، رينان فيكتور، وفي وسط الملعب الثلاثي جويلهرم «بالا» وسعيد عزت الله ولوكا ميليفوفيتش، وأمامهم الثلاثي إيجور جيسوس، مؤنس دبور، ويحيى الغساني.
في المقابل، دفع الفرنسي كريستوف جالتييه مدرب الدحيل الملقب بـ «الطوفان» بعناصر تشكيلته الأساسية، وأبرزهم الثلاثي المعز علي وكريم بوضياف والبرازيلي فيليبي كوتينهو.
وانتظر «الفرسان» حتى الدقيقة 27 للدخول في أجواء المباراة، ولاحت الفرصة الأولى من تسديدة بالا التي اعتلت المرمى، أعقبتها محاولة ثانية في الدقيقة 28 من تسديدة المهاجم مؤنس دبور من داخل المنطقة أبعدها الحارس شهاب الليثي.
ورد «الطوفان» على «أصحاب الأرض» بافتتاح التسجيل في «الدقيقة 35» من تسديدة البرازيلي فيليبي كوتينيو من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من المعز علي استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس عادل أبوكر، ليمنح فريقه الأفضلية بالتقدم بهدف في الشوط الأهلي.
وعاد «الفرسان» بشكل أفضل مع بداية الشوط الثاني، لينجح الصربي لوكا ميليفوفيتش في تسجيل هدف التعادل في «الدقيقة 55» من كرة رأسية ذكية، مستفيداً من عرضية المدافع بدر ناصر من ركلة حرة. 
وسعى مدرب شباب الأهلي لتنشيط الجبهة الهجومية لفريقه في الدقائق العشر الأخيرة بدخول يوري سيسار بديلاً لبالا في الدقيقة 83، وأثمرت المحاولات الهجومية للفرسان عن تسجيل هدف الفوز الثمين بوساطة إيجور جيسوس من رأسية في الدقيقة 93.
وسبقت انطلاقة «درع السوبر الإماراتي القطري»، احتفالية أنيقة على أنغام (مرحبا الساع وأهلاً يا هل الدوحة.. مرحبا الساع بأهل الجود والطيبة، دار زايد لكم بالطيب مفتوحة.. والوفا بالوفا يرظف تراحيبه).
وشملت الاحتفالية التي عكست أوجه الترابط بين الشعبين الشقيقين، لوحات تراثية مميزة لأهل البحر والبر والعرضة والعيالة، في الوقت الذي غطت فيه أضواء «الألعاب النارية» سماء استاد راشد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي الدحيل القطري الإمارات قطر درع السوبر الإماراتی القطری شباب الأهلی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الإنباء عن توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة، لاستضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وسيلتقي الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي بعد فوز المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بينما توج الفارس الأبيض بكأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تحديد البلد المضيف لاستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لم يتم حسمه حتى الآن بصورة رسمية، لكن دولة قطر هي الأقرب لاحتضان القمة المصرية وفقًا للمفاوضات الأخيرة.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" قد أعلن في بيان رسمي أصدره مؤخرًا عن تلقيه عدة عروض مميزة من دول بالشرق الأوسط لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

وكشفت تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي عن وجود عرض قطري وآخر سعودي لاستضافة المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، كما تقدمت مصر بطلب لاستضافة اللقاء.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي المقبلة بين الأهلي والزمالك هي الثانية التي يلتقي فيها القطبين بالبطولة القارية، وكانت المرة الأولى عام 1994، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور ليتوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • هل يتم حرمان الزمالك من السوبر الأفريقي أمام الأهلي بسبب الرخصة؟
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • الأهلي يتلقى عرضاً رسمياً من الدوري القطري للتعاقد مع لاعبه
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • حقيقة حرمان الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي ضد الأهلي