كشف مراسل القاهرة الإخبارية، العراقيل الإسرائيلية أمام إدخال المساعدات من معبر رفح نحو قطاع غزة خلال الفترة الحالية.

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 46 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باحث: الجهود المصرية تستهدف بشكل رئيسي زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة عراقيل على معبر رفح

وقال عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن الدعوات الدولية تتواصل بشكل يومي لإسرائيل لتيسير إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح وبقية المعابر الممكنة.

وأوضح أن الأمم المتحدة طالبت إسرائيل بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، في ظل الحالة الإنسانية المتدهورة بعد وفاة 23 طفلًا بسبب أزمة غذائية في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تواصل إدخال المساعدات من معبر رفح.

وأضاف أن مصر تمكنت خلال عيد الفطر المبارك من إيصال ما يقرب من ألف شاحنة مساعدات إنسانية من خلال معبر رفح إلى قطاع غزة تحمل مختلف أنواع المساعدات.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي صرح بأنه تلقى أوامر بتنفيذ الحصار الكامل على قطاع غزة وحرمانهم من أي مساعدات، وهو ما يحدث من عرقلة للمساعدات الإنسانية من معبر رفح أو من غيره من المعابر.

ولفت إلى أن الشاحنات التي تعبر من معبر رفح يجب أن تذهب للعبور من المعبر الإسرائيلي وتخضع للفحص، قبل العودة من جديد إلى معبر رفح لدخول قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة عيد الفطر المبارك قطاع غزة المساعدات الانسانية إدخال المساعدات مساعدات الإنسانية شاحنة مساعدات مراسل القاهرة الإخبارية فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية من معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الفلسطينيين مستمرون في المطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل غد، بعد 9 شهور من حرب ممنهجة.

وأضاف ناصر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية تكثف اتصالاتها مع الدول المانحة والمنظمات الأممية من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشددًا على وجود تراجع تراجع كبير في حجم المساعدات بقطاع غزة منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وشدد الوزير الفلسطيني، على أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية، ومن ثم، فإن الوضع في غزة وصل إلى حد المجاعة نتيجة لنقص المواد الغذائية، لافتًا إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ إغلاق معبر رفح لا يتعدى 1200 شاحنة مساعدات طوال الشهر، رغم أن القطاع يحتاج إلى 50 شاحنة يوميا، أي أن ما دخل من مساعدات يمثل 10% من المساعدات التي يحتاجها القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوي ينفي موافقة مصر على نقل معبر رفح أو بناء منفذ جديد
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة