قام الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة بزيارة الى محطة اعداد وغربلة التقاوى بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ وذلك لمتابعة اعداد وتجهيز تقاوى المحاصيل الصيفية ، بحضور الدكتور وليد يحيى وكيل معهد القطن وبعض المسئولين عن الإدارتين المركزيتين لإنتاج وفحص التقاوى ومحطة سخا .


وشملت الزيارة الاطمئنان على تقاوى أصناف القطن التى يتم تجهيزها لوجه بحري وكذلك تقاوى الأرز والذرة .

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار عمل قطاعات الوزارة خلال اجازة العيد وكذلك تجهيز التقاوى وتوزيعها مبكرا على المزارعين قبل بدء موسم الزراعة بوقت كافٍ.


السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد أصدر توجيهاته إلى كل المعاهد والمعامل البحثية والإدارات والقطاعات الخدمية التابعة للوزارة بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين وكذلك متابعة حصاد القمح وإعداد التقاوى للعروة الصيفية

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين بعد زيارته وزير الزراعة: وعدنا بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة

كتب-عمرو صالح:

كشف حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين عن تفاصيل زيارته على رأس وفد من قيادات الفلاحين بجميع أنحاء الجمهورية، إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمقر وزارة الزراعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: «تم تهنئة الوزير بتكليفه بتولي الوزارة فى الحكومة الجديدة»، مشيدا بحسن استقبال الوزير للوفد وحسن استماعه لمطالب الفلاحين.

وقال أبوصدام، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزير أكد للحاضرين عزمه تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تخفيف الأعباء عن الفلاحين وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم بكميات كافية وأسعار مناسبة والعمل على حل كافة مشاكلهم، ووعد بتواجد مسئولي وقيادات الوزارة مع الفلاحين على الأرض خلال الفترة القادمة للوقوف على كافة المعوقات والعمل على حلها.

وأعلن النقيب رفضه لبيان وزارة الزراعة الصادر بشأن الزيارة والذي تجاهل ذكر أسماء قيادات الفلاحين الذين التقوا بالوزير، قائلا: «رغم استياء كل الوفد من البيان أتفهم أن حرس الوزير السابق من مسؤولي الإعلام بالوزارة تعمدوا ذلك للوقيعة بين الوزير والفلاحين».

وأشاد نقيب الفلاحين باللقاء مع الوزير، قائلا: «تعهد بحل أزمة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها والاهتمام بملف التوعية والإرشاد الزراعي وانتقاء الإعلاميين المتخصصين في المجال الزراعي لحسن التواصل وتوصيل المعلومات للفلاحين».

وتابع: حضر اللقاء قيادات وأعضاء النقابة العامة للفلاحين من بعض المحافظات ومنهم أنور عبدالحميد، نقيب الغربية، وإبراهيم إسماعيل نقيب الشرقية، وعصام عيد نقيب المنيا، وعنتر محمود، نقيب بني سويف، وعدد من قيادات النقابة بمحافظات الإسكندرية والدقهلية والمنوفية والبحر الأحمر ومرسي مطروح والجيزة

اقرأ أيضا:

مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • نقيب الفلاحين بعد زيارته وزير الزراعة: وعدنا بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة
  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • وزير الزراعة يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل بالوزارة
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق