البوابة:
2024-09-18@23:43:26 GMT

حالة تأهب في إسرائيـل هل اقتربت ساعة الصفر؟

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

حالة تأهب في إسرائيـل هل اقتربت ساعة الصفر؟

نقل مسؤول أمريكي احتمالية كبرى أن تشن إيران هجومها على إسرائيل خلال الساعات الأولى من غد الأحد.

اقرأ ايضاًواشنطن تسابق الرد الإيراني على إسرائيل بوساطة عربية

وقال المسؤول: "يعترينا قلق عميق إزاء احتمال شن إيران هجوما واسعا على إسرائيل" مضيفاً أن إيران قد تشن هجومها من أراضيها ضد أهداف بإسرائيل بمشاركة وكلائها في العراق وسوريا.

وأشار، في تصريحات لشبكة قناة "الجزيرة"، إلى أن الولايات المتحدة "سوف تدافع عن إسرائيل وستسعى للتصدي للهجوم الإيراني المحتمل".

وأعلن المسؤول أن واشنطن على أهبة الاستعداد قائلاً إن "قدراتنا العسكرية الإضافية باتت في مواقعها وجاهزة للتصدي لأي هجوم من إيران ووكلائها".

وفي سياق متصل، قررت "إسرائيل" إلغاء الفعاليات التربوية وحظر التجمهر لأكثر من ألف شخص بدءا من الليلة ولمدة يومين في كافة أنحاء "إسرائيل".

اقرأ ايضاًبعد حادث اختطاف السفينة.. الجيش الإسرائيلي يهدد إيران

كما لجأت إسرائيل إلى التشويش على أنظمة "GPS" لحماية أراضيها من الطائرات المسيرة والصواريخ منذ العدوان على غزة.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي إنه بحث مع نظيره الإسرائيلي الوضع بالشرق الأوسط مجددا التزام واشنطن "الصارم بأمن إسرائيل".
 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران، المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 9 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 - 7:06 صباحًا

مقالات مشابهة

  • إيران تحمّل واشنطن مسؤولية تفجيرات "البيجر" في لبنان
  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • بعد انفجار أجهزة اتصال بلبنان.. حالة تأهب قصوى في إسرائيل وشركات طيران تعلق رحلاتها
  • واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل
  • مسؤولون إسرائيليون: الجيش في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد محتمل من حزب الله
  • "حالة تأهب قصوى" في لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية
  • «الصليب الأحمر»: 50 سيارة إسعاف في حالة تأهب قصوى بجبل لبنان وبيروت
  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين