استقبلت حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية أكثر من مليون زائر من محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة للاحتفال بعيد الفطر.


وتوافدت العائلات على حدائق القناطر الخيرية خلال أيام العيد ، وحرص المواطنون على الاحتفال بـالعيد والاستمتاع بالطبيعة الخلابة فى 9 حدائق منتشرة بالمدينة على مساحة 500 فدان أشهرها حديقة عفلة المطلة على النيل.


وتنوعت مظاهر احتفالات المواطنين بين الجلوس فى الحدائق تحت الأشجار البنغالية العتيقة، وتناول الأطعمة، وفضلت بعض الأسر ركوب الحنطور بينما انطلق الأطفال لتأجير الدراجات وركوب الخيل وفضَّل البعض الرحلات النيلية والجلوس على ضفاف النيل للاستمتاع بمنظر المياه.


من جانبها كثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية بالقليوبية من حملاتها على المتنزهات والملاهي والتجمعات؛ لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، ورفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات لاستقبال أي حالات.


من جانبه، قال عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إنه تم فتح جميع الحدائق والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهي والأماكن السياحية بالقناطر الخيرية؛ لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة خلال أيام عيد الفطر المبارك، مُشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين للاستمتاع بالقناطر الخيرية، التي تتسم حدائقها بالأشجار النادرة والمناظر الخلابة والهواء النقي.


وأضاف المهندس خالد إبراهيم، مدير إدارة ري القناطر الخيرية، أن حدائق الري بالقناطر الخيرية تُعد من مقاصد النزهة المتميزة، التي شهدت أعمال تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية، مُضيفًا أنه تم رفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات؛ احتفالًا بعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.


متنزهات وحدائق القناطر الخيرية تناسب خروج جميع المواطنين على كافة مستوياتهم من جميع المحافظات المجاورة حيث يأتى إليها في الأعياد والمناسبات من كل المناطق للاستمتاع بالخضرة والماء والمناظر الخلابة وتتراوح تذكرة دخول الحدائق هنا ما بين 5 جنيهات حتى 20 جنيها ومن هذه الحدائق «الجامع» و«التوفيقي ب» والنخيل والتوفيقي أ والحديقة النموذجية أ وحديقة الياسمين وحديقة أبوقردان وعفلة والمركز الثقافي والبحيرة والنيل.

FB_IMG_1713031864572 FB_IMG_1713031826298 FB_IMG_1713031822376 FB_IMG_1713031768805 FB_IMG_1713031761418 FB_IMG_1713031709403 FB_IMG_1713031696962

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القناطر الرحلات النيلية الطبيعة الخلابة المسطحات الخضراء حدائق القناطر القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

كلفة دعم استيراد الأغنام خلال العيد بلغت 23.7 مليار.. وزير الفلاحة: لي جاي أصعب إيلا ماطاحتش الشتا

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه عن الغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالبرلمان أنه تم استيراد 474 الف و 312 رأس من الأغنام بمناسبة عيد الأضحى.

و ذكر صديقي، أن كلفة الإستيراد بلغت 237 مليون درهم ، مشيرا الى أنه تم ايضا استيراد 41 الف رأس خارج الدعم الحكومي.

وزير الفلاحة تذرع في تدخلاته بتداعيات الجفاف لمواجهة انتقادات البرلمانيين المتعلقة بارتفاع أسعار عيد الأضاحي التي اكتوى بنارها غالبية المواطنين في فترة العيد.

وبرر الوزير غلاء أسعار الأضاحي بتوالي سنوات الجفاف، مشيرا إلى أن الظرفية ليست سهلة مع هذه الوضعية.

وقال صديقي إن الوزارة قامت بشكل مستمر بدعم الأعلاف وفتحت باب الاستيراد ودعمه، مع ترقيم أزيد من ستة مليون رأس، مع الإعفاء من رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة.

صديقي قال أنه في المستقبل إذا لم يعرف المغرب تساقطات مطرية مهمة فإن الأوضاع ستكون أصعب.

ذات المسؤول الحكومي خاطب النواب البرلمانيين : “حنا منفاتحين عطيونا الحلول وشناهوما الآليات لي ماعملناش”.

مقالات مشابهة

  • أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر
  • 3 ملايين زائر .. وأُسر عدنية تفضّل أجواء وحدائق صنعاء
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • تركيا تستقبل 15 مليون سائح في 5 أشهر
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • بينهم سيدتان.. التحقيق مع 4 أشخاص في مشاجرة بالمنيرة
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق
  • كلفة دعم استيراد الأغنام خلال العيد بلغت 23.7 مليار.. وزير الفلاحة: لي جاي أصعب إيلا ماطاحتش الشتا