أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عن تعزيز منظمة الدفاع الجوي تحسبًا لأي هجوم إيراني مرتقب يأتي ردا على قصف إسرائيل السفارة الإيرانية في دمشق في وقت سابق. 

وتحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم السبت 'لمناقشة التهديدات الإقليمية العاجلة وأكد دعم الولايات المتحدة الثابت للدفاع عن إسرائيل'، وفقًا لبيان صادر عن السكرتير الصحفي للبنتاغون الميجر جنرال بات رايدر.

وقال لويد اوستين وفقا لما نقلته عنه وسائل اعلام امريكية 

وقال رايدر في القراءة الموجزة إن أوستن كرر “أن إسرائيل يمكن أن تعتمد على الدعم الأمريكي الكامل للدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من قبل إيران ووكلائها الإقليميين”.

تحدث كل من أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين مع جالانت في الأيام الأخيرة حيث كانت الولايات المتحدة وإسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسبًا لهجوم انتقامي محتمل من قبل إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر لشبكة CNN، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيحضر اجتماع الرئيس جو بايدن مع فريق الأمن القومي التابع له.

ويعود بايدن إلى واشنطن من شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير يوم السبت للقاء فريقه حيث أن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى تحسبا لضربة انتقامية إيرانية محتملة ضد إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إستونيا تعلن تزويد كييف بمنظومات دفاع جوي قصيرة المدى

أعلنت وزارة الدفاع الإستونية أنها زودت كييف بمنظومات دفاع جوي من طراز ميسترال قصيرة المدى، والصواريخ التابعة لها.

وقال الوزارة في بيان على منصة "إكس" يوم السبت: "تم تأكيد، وصول أنظمة الدفاع الجوي القصير المدى ميسترال والصواريخ التي قدمتها إستونيا إلى أوكرانيا".

ولم تذكر الوزارة اي معلومات عن عدد أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ التي تم إرسالها.

وفي يونيو الماضي، ذكرت صحيفة "بوستيميس" أن بلجيكا وهنغاريا وقبرص وفرنسا وإستونيا وقعت اتفاقا بشأن الشراء المشترك لأنظمة الدفاع الجوي من طراز "ميسترال".

ووفقا للصحيفة، كانت ميسترال في الخدمة مع قوات الدفاع الإستونية لسنوات عديدة، ويتم تسليم أنظمة الدفاع الجوي الجديدة إلى إستونيا في غضون ثلاث سنوات.

وحذرت موسكو باستمرار الدول الغربية من أن تزويد كييف بالأسلحة لن يغير الوضع في ساحة المعركة، لكنه يعيق إطلاق مفاوضات للتوصل لسلام، كما أنه يطيل أمد الأزمة ما ينجم عنه مزيد تدمير أوكرانيا.

وقالت موسكو إن الاستمرار في تزويد كييف بمختلف أنواع الأسلحة والتي تحاول القوات الأوكرانية استخدامها لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية يجعل الدول الغربية شريكة في الصراع.

مقالات مشابهة

  • إستونيا تعلن تزويد كييف بمنظومات دفاع جوي قصيرة المدى
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة