تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، سير العمل بمستشفى الإبراهيمية المركزي، للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتطبيق اللائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية بالأقسام الطبية، وذلك بعد المرور على مستشفى الزقازيق العام، ووحدات الرعاية الأولية بمراكز ومدن الزقازيق وههيا والإبراهيمية.

وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمستشفى الإبراهيمية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الإبراهيمية، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية بقسم الاستقبال والطوارئ، ونشر جداول النوبتجيات الخاصة بالأطباء بكافة التخصصات، وكذا التأكد من سرعة تقديم الخدمة الطبية للمصابين والحالات الطارئة بالاستقبال، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

واطمأن وكيل الوزارة على توافر الأمصال واللقاحات، وفصائل الدم المختلفة، وتفقد قسم الكلى الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضى، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، موجهاً مدير المستشفى بتكثيف الحملات التوعوية الخاصة بالتغذية العلاجية والصحية لمرضى الكلى، وكلف بسرعة إجراء عملية استئصال مرارة بالمنظار لأحد مرضى الكلى.

مؤشرات التردد على العيادات الخارجية 

كما تفقد الدكتور هشام مسعود العيادات الخارجية بالمستشفى، متابعاً مؤشرات التردد عليها والتي بلغت ما يقارب 200 مريض حتى وقت الزيارة، وذلك في تخصصات «الباطنة، والجراحة، والعظام، والنساء والتوليد، والأطفال، والأسنان، والأنف والأذن والحنجرة، والجلدية، والرمد، والعلاج الطبيعي».

وفي نهاية الزيارة تفقد «مسعود» خزان الأكسجين، وكفاءة عمل شبكة الغازات بالمستشفى، مطمئناً على انتظام الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة قسم العمليات الجراحية بالمستشفى، بقدرة 4 غرف، وغرفة إفاقة بقوة 4 أسرة، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني، وكذلك أعمال رفع كفاءة الكهرباء الجارية بالمستشفى، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان بتكلفة تقديرية بلغت 10 ملايين جنيه، وجاري توريد عدد 2 محول كهربائي جديد بقدرة 1 ميجا، بتكلفة تقديرية بلغت 3 ملايين و 200 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة العيادات الخارجية مستشفى

إقرأ أيضاً:

أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية

كتب- محمد أبو بكر:

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمتابعة المشروعات الإستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى، ومتابعة موقف تقديم الخدمات لأهالي المدينة، وبحث عدد من المشكلات التى يعانى منها المواطنون ميدانيًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استهل "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم 4 مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.

واستمع محافظ الجيزة، إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.

وأكد المحافظ على تقديمة الدعم الكامل، وإزالة جميع المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن استثمار إمكانياتها.

كما شملت جولة المهندس عادل النجار، تفقد مدرسة الحارة الإبتدائية وفصول الحارة التجارية، حيث تابع تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدى لأهالي الواحات البحرية المتمثل فى الحرف والمشغولات اليدوية.

وتابع "النجار"، جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة.

كما تفقد محافظ الجيزة، مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة؛ للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موجهًا مدير مديرية الشئون الصحية، ببحث احتياجات المركز وتحديث الالات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالى، مشددًا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.

وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية، أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير آليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.

وتفقد "النجار"، دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية 56 غرفة، موجهًا بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها على الوجه الأمثل بالإضافة إلى تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولي بالرعاية بالواحات البحرية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية