شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن رئيس جهاز الاستثمار العماني يوضح الفوائد المُنتظرة من التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، العمانية أثيرتهدف مذكرة التفاهم التي وقع عليها جهاز الاستثمار العُماني مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس جهاز الاستثمار العماني يوضح الفوائد المُنتظرة من التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس جهاز الاستثمار العماني يوضح الفوائد المُنتظرة...

العمانية-أثير

تهدف مذكرة التفاهم التي وقع عليها جهاز الاستثمار العُماني مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية إلى تأطير التعاون في المجال الاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وقال معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني: إن المذكرة تؤكد التزام سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية بتعزيز الشراكات الإستراتيجية بينهما، وسعيهما إلى تعزيز التكامل الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة والدفع قدما بالاستثمارات الاقتصادية بالمنطقة.

وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنّ جهاز الاستثمار العُماني سيعمل على تحديد مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة بسلطنة عمان وعرضها على الشركة السعودية العُمانية للاستثمار التي ستقوم بضح 5 مليارات دولار في مجموعة متنوعة من المشروعات، الأمر الذي سيُسهم في جهود التنويع الاقتصادي، وإيجاد شراكات مع القطاع الخاص العُماني، بالإضافة إلى فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفرص عمل للشباب.

وأكد معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني أنّ التكامل والتعاون الاقتصادي والاستثماري العُماني السعودي يُعدّ نموذجًا في منطقة الشرق الأوسط، ويعمل الجهاز على تعزيزه عبر عدة أوجه، منها مشاركاتُه المستمرة في مجلس التنسيق العُماني – السعودي الذي أنشئ في 11 يوليو 2021م ليكون حلقة وصل مع الأطراف في البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى قيام عدد من شركاته التابعة في الفترة الماضية بتوقيع مجموعة من مذكرات تفاهم مع نظيراتها في المملكة العربية السعودية من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وقال معاليه إن جهود جهاز الاستثمار العُماني في هذا الجانب تأتي من الدور الذي تؤديه الدبلوماسية الاقتصادية العُمانية لتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة، وكذلك تُجسّد اختصاصات الجهاز في جلب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد العُماني بهدف تنميته، وزيادة ناتجه المحلي؛ تحقيقًا لـ “رؤية عُمان 2040” ومستهدفاتها الوطنية.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس جهاز الاستثمار العماني يوضح الفوائد المُنتظرة من التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جهاز الاستثمار الع مانی

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

 

أكد وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إلى الرياض، تعكس عمق العلاقات الوثيقة بين السعودية ومصر على كافة المستويات، وتُعد نموذجا يحتذى به في التعاون العربي الوثيق، بعمقها الاستراتيجي وشراكتها المتينة ومصالحها المشتركة.

بعد النجاح الكبير في السعودية.. المحطة الثانية لـ أنغام احتفالاً بـ تيجي نسيب السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جزر القمر

وقال وزير الاستثمار السعودي- خلال لقاء مشترك بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وقطاع الاستثمار السعودي- إن على مستوى قيادة البلدين وما تقوم به من توجيهات صائبة ومتابعة حثيثة، فهناك هدف استراتيجي لا حياد عنه وهو أن تكون المملكة ومصر علاقتهما الوثيقة هي الثقل للوطن العربي والاقتصاد في الشرق الأوسط.

وأضاف أن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 124 مليار خلال عامي 2022 و2023، مؤكدا أن السوق المصري يعد وجهة جاذبة للمملكة وكافة القطاعات المتمثلة بالنشاط الاقتصادي سواء السياحة أو النقل أو البنية التحتية والتطوير العقاري والزراعة والطاقة وتقنية المعلومات وغيرها.

وتابع: "نؤمن في المملكة بأن تعزيز التعاون مع مصر يعود بالنفع على الاقتصادين السعودي والمصري، فهما نواة الاقتصاد العربي وقلبه النابض"، مؤكدا أن هذا التعاون والتكامل بين الدولتين والاستفادة من المزايا التنافسية لكل منهما سيسهم في تعزيز نمو الاقتصاد في المنطقة بأسرها في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية التي تدعم وتتطلب استثمارات لمرونة سلاسل الإمداد العالمية والحفاظ على البيئة واقتصادات قادمة مثل تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وغيرها.

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • صندوق الاستثمارات يؤسس شركة "قَصص" لتطوير تجارب تفاعلية تجسد تراث المملكة
  • مجموعة روشن تطلق مسابقة مساهمة للتصميم بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري يبحثان آفاق التعاون المشترك
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودى
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية مرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق