أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم السبت أن بيانا موجزا سيتم إعداده في أعقاب الاجتماع الذي يجريه الرئيس فلاديمير بوتين مع عدد من القادة الأفارقة في بطرسبورغ.

إقرأ المزيد بوتين: درسنا مقترحات الدول الإفريقية بشأن التسوية في أوكرانيا

وأوضح بيسكوف أنه من المقرر أن يعقد بوتين اليوم محادثات مع زعماء جنوب إفريقيا وبوركينا فاسو ومالي وجمهورية الكونغو، كما أنه ربما سيتحدث إلى الصحافة.

وأمس الجمعة أعلن بوتين أن روسيا درست باهتمام مقترحات الدول الإفريقية بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا، وتأخذها على محمل الجد.

وذكر أن بوتين أعرب عن تقديره العالي لمستوى التحضير للقمة الروسية الإفريقية، وأكد أن القمم بصيغة "روسيا - إفريقيا" ستعقد بانتظام مرة كل ثلاث سنوات، حسبما ورد في البيان الختامي للقمة الحالية.

وأشار بيسكوف إلى أن بوتين سيحضر العرض الرئيسي للبحرية في خليج فنلندا وحوض نهر نيفا في بطرسبورغ غدا الأحد، وذلك بصحبة عدد من القادة الأفارقة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الأزمة الأوكرانية الاسطول الروسي بطرسبورغ فلاديمير بوتين قمة روسيا إفريقيا

إقرأ أيضاً:

روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا

أعلن 11 مسؤولاً من حكومات وقطاع الدفاع بالهند وأوروبا وتحليل لبيانات جمركية أن قذائف مدفعية باعتها شركات أسلحة هندية حولها عملاء أوروبيون إلى أوكرانيا، وإن نيودلهي لم تتدخل لوقف ذلك، على الرغم من احتجاجات موسكو.

وبحسب المصادر والبيانات، فإن نقل الذخائر لدعم دفاع أوكرانيا أمام روسيا مستمر منذ أكثر من عام. وتقضي لوائح تصدير الأسلحة الهندية بأن يقتصر استخدام الأسلحة على المشتري المعلن، الذي من الممكن منع المبيعات المستقبلية له، في حالة حدوث عمليات نقل غير مصرح بها.

وقال 3 مسؤولين هنود إن الكرملين أثار القضية لمرتين على الأقل إحداهما خلال اجتماع عقد في يوليو (تموز) بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الهندي.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية في مؤتمر صحافي إن الهند لم ترسل أو تبع قذائف مدفعية لأوكرانيا.

The transfer of munitions to support Ukraine's defence against Russia has occurred for more than a year, according to the sources and the customs data.#Russia #News https://t.co/FucZHJmRgk

— IndiaToday (@IndiaToday) September 19, 2024

وأفاد مسؤول إسباني وآخر هندي ومسؤول تنفيذي كبير سابق في شركة يانترا الهندية، وهي شركة مملوكة للدولة تستخدم أوكرانيا ذخائرها، بأن من بين الدول الأوروبية التي ترسل ذخائر هندية إلى أوكرانيا إيطاليا وجمهورية التشيك التي تقود مبادرة لإمداد كييف بقذائف مدفعية من خارج الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • «رويترز»: حسن نصر الله يلقي بيانا بشأن تفجيرات أجهزة الاتصال اللا سلكية غدا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن احداث لبنان
  • حزب الله اللبناني يصدر بياناً بشأن انفجار أجهزة بايجر
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"