غادر محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي بغداد السبت متوجها إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن حول إنهاء التحالف.

اعلان

وتأتي هذه الزيارة في محادثات رسمية حول إنهاء مهمة التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة والذي تم تشكيله لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وقال البيت الأبيض إن اللقاء سيشمل مجموعة من القضايا بما في ذلك الحرب ضد تنظيم داعش والإصلاحات المالية العراقية الجارية لتعزيز التنمية الاقتصادية في العراق.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقده بالمطار قبل مغادرته إن "هذه الحوارات المهمة تهدف إلى التوصل إلى جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي".

وبدأت الولايات المتحدة والعراق محادثات رسمية في يناير/كانون الثاني حول إنهاء التحالف الذي تم إنشاؤه لمساعدة الحكومة العراقية في محاربة تنظيم داعش، مع بقاء حوالي 2000 جندي أمريكي في العراق بموجب الاتفاق. وقد دعا المسؤولون العراقيون بشكل دوري إلى انسحاب تلك القوات.

العراق والولايات المتحدة يبدآن محادثات رسمية لإنهاء مهمة التحالف الدولي الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلىبعد قصف بلاده 85 هدفاً في 7 منشآت في العراق وسوريا.. بايدن: لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط

وقد حثت الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة العراق على بذل المزيد من الجهد لمنع الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا والتي أججت من التوتر في الشرق الأوسط خاصة بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرس الحدود العراقي ينشر قواته على الحدود بعد تكثيف تركيا قصفها للمنطقة لمكافحة تهريب المخدرات.. تأسيس "خلية اتصال" بين الأردن والعراق وسوريا ولبنان شاهد: بعد إغلاقها لعشر سنوات.. العراق يعيد تشغيل مصفاة الشمال في بيجي الشرق الأوسط داعش العراق الولايات المتحدة الأمريكية إيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على مخيم النصيرات وتوتر مستمر في الضفة الغربية يعرض الآن Next مستوطنون يطلقون النار على أهالي قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ويحرقون الممتلكات يعرض الآن Next شاهد: مسيرة كبيرة تعمّ شوارع لندن تضامنًا مع الفلسطينيين يعرض الآن Next أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت يعرض الآن Next مقتل 6 أشخاص جراء عملية طعن عشوائي استهدفت تسعة أشخاص في مدينة سيدني الأسترالية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين الضفة الغربية إيران استعمار- احتلال ضحايا قتل شرطة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين الضفة الغربية My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط داعش العراق الولايات المتحدة الأمريكية إيران إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين الضفة الغربية إيران استعمار احتلال ضحايا قتل شرطة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين الضفة الغربية السياسة الأوروبية الولایات المتحدة الضفة الغربیة یعرض الآن Next فی العراق

إقرأ أيضاً:

ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة

قدم مؤسس "تسلا" و"سبيس إكس"، الملياردير إيلون ماسك فرضية غير متوقعة بشأن من يحكم الولايات المتحدة.

وكتب المشارك السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري فيفيك راماسوامي على موقع "إكس"، تعليقا على المناظرة بين الرئيس جو بايدن ومنافسه المحتمل في الانتخابات دونالد ترامب، أن "بايدن لا يحكم البلاد فعلا، وهذا يثير سؤالا محرجا: من يحكمها؟".

Maybe nobody

— Elon Musk (@elonmusk) June 28, 2024

وكتب ماسك ردا على منشور راماسوامي: "ربما لا أحد".

وفي وقت سابق رجح إيلون ماسك أن المناظرة بين بايدن وترامب تعتبر تحضيرا لاستبدال بايدن بمرشح آخر عن الحزب الديمقراطي.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي

واعتبر ماسك أن الفائز في المناظر هو "الميمات" على الانترنت.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب في إطار الحملة الانتخابية مساء الخميس. وتشير نتائج الاستطلاعات إلى أن أداء بايدن كان أضعف بكثير مقارنة بدونالد ترامب.

وحسب التقارير الإعلامية، فإن أداء بايدن في المناظرة أثار مخاوف في أوساط الديمقراطيين بشأن نتيجة الانتخابات التي من المقرر أن تجري في 5 نوفمبر المقبل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • قطر تستضيف اجتماعا برعاية الأمم المتحدة حول أفغانستان.. طالبان حضرت من دون تمثيل للنساء الأفغانيات
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يغادر إلى العاصمة العمانية لإجراء محادثات جديدة برعاية أممية
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة