نظم بيت العائلة المصرية في العاصمة الألمانية برلين، اليوم السبت، احتفالية بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور عدد من أبناء الجاليات المصرية والعربية.

بالصلاة وتوزيع الكحك.. الجالية المصرية في ألمانيا يحتفلون بالعيد مع الأهل والأصدقاء احتفال بالعيد 

 

وسادت أجواء احتفالية، وتقديم الهدايا والكعك والبسكوت على أنغام مصرية.

ورحب علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية، بالحضور، قائلا: "حرصنا على مشاركة المصريين في برلين فرحتهم بالعيد، وإدخال البهجة على الأطفال".

ولفت ثابت إلى الحضور لم يقتصر على المصريين فقط، بل شاركهم أيضا من الجاليات العربية مثل الفلسطينية واللبنانية والأردنية والعراقية، والأصدقاء الألمان.

 

بيت العائلة المصرية ببرلين 

 

أنشئ بيت العائلة المصرية في عام 2011 كمنظمة مجتمع مدني معتمدة من الحكومة الألمانية للم شمل المصريين في العاصمة الألمانية برلين.

 

وتعد الجالية المصرية في المانيا، من أنشط الجاليات على مستوى العالم، نظرا لإحيائها للطقوس والمناسبات المصرية بشكل مستمر وظائم، وسط تجمع مصري من مختلف الأعمار، حرصا على إحياء الأجواء المصري، وغرس روح الانتماء للوطن، والتغلب على الغربة.

 

وكعادتها تحتفل الجالية المصرية في ألمانيا، على طريقتها الخاصة، بقدوم عيد الفطر المبارك، من خلال تحضير الكحك والبسكوت والبتيفور والغريبة، في أجواء عائلية وروح جميلة من الجميع.

 

الجالية المصرية بألمانيا 


وقد ادت الجالية المصرية في المانيا صلاة عيد الفطر المبارك، في المركز الاسلامى ببرلين، وسط محبة وفرحة من الجميع، فضلا عن صنع الكحك والبسكويت وتوزيعه على أبناء الجالية هناك، لإشعارهم بأجواء العيد المصرية المتعارف عليها من بين كل دول العالم.
 

وحرص علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين، على اصطحاب الاهل والاصدقاء و الاجيال المختلفة لإقامة شعائر صلاة العيد، والاستمتاع بطقوس العيد مثل ذويهم داخل الوطن.

 

وأدي ملايين المسلمين حول العالم شعائر صلاة عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل بعد إتمامهم صيام شهر رمضان المبارك .

 

المصريين بالخارج 

 

و يحرص المصريون بالخارج على الحفاظ على التقاليد و العادات المصرية التى اعتادوا عليها فى استقبال عيد الفطر المبارك، بأداء صلاة العيد وإعداد الحلوى وكحك العيد والبسكويت و غيرها من مظاهر الاحتفال التى يحرصوا على تعليمها لأبنائهم بعد أن افتقدوا معايشة ذلك بوطنهم الأول مصر.
 

 

IMG-20240413-WA0055 IMG-20240413-WA0054 IMG-20240413-WA0052 IMG-20240413-WA0053 IMG-20240413-WA0050 IMG-20240413-WA0051 IMG-20240413-WA0049

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريون في المانيا عيد الفطر المبارك شهر رمضان بيت العائلة المصرية ببرلين علاء ثابت

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي

وصل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الطاجيكية دوشانبي في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن.

 

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير

 

وذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية أن رئيس طاجيكستان كان في استقبال شريف لدى وصوله إلى القصر الرئاسي، حيث تم عزف النشيد الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الباكستاني اجتماعات مع عدد من قادة طاجيكستان، من بينهم نظيره الطاجيكي قاهر رسول زاده، كما سيحضر شريف مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون المختلفة. 

ووفقا لوزارة الخارجية الباكستانية؛ فإن هذه الزيارة تأتي في إطار التبادلات رفيعة المستوى المعتادة بين البلدين.. وسيعقد الجانبان مباحثات واسعة النطاق بشأن عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بهدف تعميق التعاون الثنائي، خاصة في مجالات الترابط الإقليمي والتجارة والطاقة.

ومن المقرر أن يتوجه شريف غدا إلى كازاخستان لحضور القمتين المزدوجتين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة شنجهاي للتعاون في أستانا.

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة

بعث عدد من المواطنين في باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا برسائل دعم إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يحل عليهم عيد الأضحى المبارك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، لأكثر من 8 أشهر.

في موريتانيا، أعرب مواطنون عن أملهم بتوقف دائرة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم مع أهالي القطاع، ومعتبرين أنهم يستحقون فرحة العيد.

وقال المواطنون إن الموريتانيين يدعمون أهالي غزة، ويطالبونهم بالاستمرار في الكفاح، وسيكون النصر لغزة.

وأضافوا أن سكان غزة في حزن وضيق هذا العيد، «لكن نصر الله قريب، ومهما طال الزمن فلا بد من طلوع شمس الحرية.

وفي تركيا، أعرب عدد من المواطنين عن أملهم بتوقف حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم الكامل مع أهالي القطاع.

واعتبر المواطنون في حديثهم لمراسل الغد، أن فرحة العيد منقوصة بسبب ما يحدث في القطاع.

وقال أحدهم إن العيد يبهج الأطفال لكنه في هذه المرة يمر عليهم بشكل مؤلم، حيث يتعرض الأطفال في غزة للقتل، وتتعرض أسر كاملة للإبادة.

وطالب المواطنون الأتراك في حديثهم لمراسل الغد بإيقاف القتل الممنهج الذي يتعرض له المدنيون في غزة.

مقالات مشابهة

  • "مين كبر ناو".. شيكو يحتفل بعيد ميلاده
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • محمد احمد فؤاد امين الخبير العقاري يحتفل بعيد زواجه التاسع وبتلك المناسبة يكتب لزوجته
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • هشام جمال يحتفل بعيد ميلاد والدة ليلي زاهر
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • الذهب الذي لا يصدأ.. قائد الزمالك محمد عبدالشافي يحتفل بعيد ميلاده الـ 39