عين ليبيا:
2024-06-27@09:11:35 GMT

غضب في أوروبا ضد واتساب.. «المال أهم من أطفالنا»

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

موجة غضب تفجرت بين العديد من الأوروبيين ضد شركة “ميتا” بعد تخفيضها الحد الأدنى لسن مستخدمي واتساب من 16 إلى 13 عامًا في الاتحاد الأوروبي.

فعلى الرغم من أن الإعلان عن هذا التغيير جاء في فبراير الماضي، فإنه دخل حيز التنفيذ قبل يومين، ما أثار غضب العديد من الناشطين الأوروبيين.

فقد اعتبرت حملة ” Smartphone Free Childhood” أو “طفولة حرة من الهواتف الذكية” أن تلك الخطوة “تتعارض مع المطالبات المتزايدة من شركات التكنولوجيا الكبرى لبذل المزيد من الجهد في حماية الأطفال”.

كما أشارت إلى أن السماح رسميًا لأي شخص يزيد عمره عن 12 عامًا باستخدام واتساب(كان الحد الأدنى للسن 16 عامًا قبل اليوم) يرسل رسالة مفادها أنها آمنة للأطفال. لكن العديد من الخبراء والمعلمين وأولياء الأمور يروون العكس تمامًا، حسب ما نقلت “الغارديان”

“سئمنا”

وأكدت أن المجتمع عامة سئم من عمالقة التكنولوجيا الذين يضعون أرباح المساهمين قبل حماية وسلامة الصغار.

في المقابل، نفت واتساب تعريضها الصغار للخطر، لافتة إلى أن هذا التغيير في السن يتماشى مع الحد الأدنى المتبع في غالبية البلدان حول العالم.

إلا أن مارك بونتينغ، مدير استراتيجية السلامة عبر الإنترنت في Ofcom، أكد أن الهيئة التنظيمية لن تتردد في فرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي التي فشلت في اتباع توجيهتها.

وأوضح في مقابلة مع راديو بي بي سي 4 أن Ofcom أعدت قواعد لفرض السلامة على الإنترنت. وأضاف أنه “حين تدخل تلك القواعد حيز التنفيذ العام المقبل، سيحاسبون إذا لم يثبوتوا أنهم اتخذوا خطوات بديلة وفعالة في الحفاظ على سلامة الأطفال”.

أتى ذلك، بعدما كشفت شركة ميتا، التي تملك أيضًا فيسبوك وإنستغرام، هذا الأسبوع عن مجموعة من ميزات الأمان المصممة لحماية المستخدمين، وخاصة الشباب، من “الابتزاز الجنسي” وإساءة استخدام الصور الحميمة.

وأكدت أنها ستبدأ في اختبار مرشح يسمى Nudity Protection في الرسائل المباشرة على Instagram، والذي سيتم تشغيله افتراضيًا للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ليقوم تلقائيًا بطمس الصور العارية المرسلة إلى المستخدمين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استخدام واتساب الاتحاد الأوروبي شركة ميتا

إقرأ أيضاً:

«قوى عاملة» النواب تناقش عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالشركات الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل خلال اجتماع لها غدا الأربعاء موضوع طلب الإحاطة المقدم من النواب سامية محمد توفيق والنائب محمود عبد السميع الشامي والنائب محمد جبريل ومحمود نجيب مشعل بشآن عدم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزارء بتقرير الحد الادني للأجور علي العاملين بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام والشركات المساهمة وحرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية .

 

وكانت اللجنة قد ناقشت اليوم خلال اجتماعها عدد من طلبات الاحاطة  المقدمين من النائب عماد عبدالتواب الدرجلى، بشأن القواعد التي تضعها وزارة العمل لاختيار خدمات الحجاج من العمال.
كما ناقشت موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب،بشأن عدم إصدار تأشيرات العمالة الموسمية لموسم الحج لعام 1445 هـ التابعة لوزارة العمل للأشخاص الذين تم تقديم طلبات لهم عن طريق السادة النواب للعام الثالث على التوالي.

مقالات مشابهة

  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • جعجع: لا أحد يستطيع القول ان الكنيسة وراعيها في خدمة الإرهاب الصهيوني
  • تنسيق التمريض 2024 في جميع المحافظات.. اعرف الحد الأدنى للتقديم
  • تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يُصدّق على الحد الأدنى 240 درجة للقبول بالثانوى العام
  • «قوى عاملة» النواب تناقش عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالشركات الكبرى
  • مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة بالقاهرة بعد اعتمادها رسميًا
  • 256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يرفع الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ254 درجة
  • محافظ الشرقية يعتمد الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام